-->

ابحث

كيف تظهر الاحترام لشريك حياتك

A+ A A-

كيف نحب بعضنا البعض بشكل أفضل وبكل احترام وتقدير. 

فإن كل علاقة ناجحة تعتمد على شركاء يعرفون كيفية إظهار الاحترام في العلاقة.

ــــــــــــــــــــــــ
ليلى سليم 
الحب - الاحترام - في العلاقة

إظهار الاحترام في العلاقة أمر مهم جدا لضمان نجاحها على المدى الطويل. الاحترام هو العمود الفقري الذي يجمع أي شكل من أشكال الشراكة معًا.
حتى بين الخصوم السياسيين ، فإن الاحترام المتبادل يسمح لهم بتنحية خلافاتهم جانباً والعمل نحو هدف مشترك. بدون احترام ، لا يمكن أن يكون هناك انسجام بين الناس. 

مواضيع ذات صلة

كيف تظهر الاحترام في العلاقة

هناك لحظات ننشغل فيها بالخيال الرومانسي وننسى أبسط احتياجات العلاقة ، وهو الاحترام. 

إذا شعرت بانك ستتجاوز الحدود أو لديك رغبة في إلقاء مشاعرك وغضبك على شريك. خذ خطوة إلى الوراء ، وتعلم هذه النصائح لتظهر احترامك وتقديرك لشريكك. 

راقب نفسك وأنت تستمع إلى الشريك. الاستماع السليم هو أبسط طريقة يظهر بها الناس احترامهم في العلاقة ، وتدل على احترامنا لبعض.

إلى جانب الاستماع بإنصات يجنبك سوء الفهم أو النسيان و أحيانا الصراع.

الاستماع بشكل صحيح لا يستغرق سوى لحظة من الصمت والتواصل البصري والانتباه عندما يتحدث الطرف الأخر.

عندما يرى شريكك أنك تولي أهمية لما يقولنه ، فإنهم يشعرون باحترامك وتكسب احترامهم واعتزازهم بك في المقابل. 

مواضيع ذات صلة

ابتعاد الحبيب


# حافظ على انتقاداتك وكلامك تحت السيطرة. يمكن للنقد والكلمة الجارحة أن تكون مؤلمة خاصةً إذا جاء من شخص مهم بالنسبة لنا. ستؤذي الكلمة شريك جدا حتى وإن خاننا التعبير أو لم نكن نقصد الكلام حرفيًا.

يجب أن تكون العلاقة مصدرًا للتشجيع والدعم العاطفي. وألا تعتقد أنك لك كامل الحرية في تجريح شريك وطعنة بكلمات النقد أو الإهانة.

عندما لا توافق ، ناقش الأمر مع شريكك واسمح له بشرح موقفه. بهذه الطريقة ، لن يكون هناك قفزة إلى الاستنتاجات وسيشعر الآخر بالاحترام من خلال سماع وجهة نظره. 

مواضيع ذات صلة

لماذا تنتهي أجمل العلاقات


# احرص على عدم تجاهل مشاعرهم أو أفكارهم. إذا جعلك شخص ما تشعر بأن أفكارك وعواطفك غير صحيحة ، فإنك تلقائيا ستدافع عن نفسك ، ومع الوقت ستتوقف عن التفاعل معه.

مهما كانت مشاعرهم تافهة ، فإن أفكار ومشاعر كل شخص تستحق أن تُسمع دون أن تكون مرفوضة أو محل سخرية. هذا مهم بشكل خاص إذا كانوا من الأشخاص الحساسين الذين يتوقعون منك الدعم العاطفي.

مواضيع ذات صلة

كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب


# قدر احتياجات شريكك. تعمل العلاقات على أساس الأخذ والعطاء المتوازن. نحن نبذل الجهد من أجل اسعاد شريكنا ونتوقع نفس الجهد في المقابل.

إذا كان هذا التوازن مضطربًا بسبب أنانية أحدهما ، فمن السهل أن يشعر الآخر بأنه عديم القيمة وغير مهم في العلاقة. 

الأنانية هي شكل رئيسي من أشكال عدم الاحترام. وتعرض العلاقة للخطر ولذلك يجب عليك مراعاة احتياجات بعضكم البعض وبشكل متساوٍ.


#  أقبل رأيهم وتتدخلهم عند اتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم. لا يرغب أي شخص في العالم في أن يتخذ الآخرون قرارات تؤثر على حياته دون طلب تدخله أو رأيه أولاً. حتى وأن كنت ترى أن الأمر في مصلحتهم فتجاهلهم يعتبر عدم احترام.

لذلك ، من المهم أن تتم مناقشة كل قرار في العلاقة من قبل كلا الشريكين من أجل التوصل إلى اتفاق ملائم لكليهما. من خلال طلب رأي شريكك ، فإنك تحترم موقفه وكذلك رأيه في الأمر المطروح. 


#  عالج مخاوفك مباشرة مع شريكك بدلاً من الأشخاص الآخرين. مناقشة القضايا أو المشاكل مع الشخص المعني بشكل مباشر ليست فقط علامة على الاحترام ، بل هي أيضًا طريقة للبالغين للتعامل مع المشاكل. بعض الناس تخاف المواجة وتقلق منها.

لكن التشهير بمشاكل علاقتك مع الآخرين هو عدم احترام صريح له. إذا وضعناها في منظورها الصحيح ، فإن هذا السلوك يساوي النميمة أو القذف. لذلك ، إذا كنت تحترم شريكك حقًا ، فقم بمعالجة أي مخاوف لديك مباشرة معه.

مواضيع ذات صلة

العودة إلى زوجك السابق


#  ابذل قصارى جهدك لاحترام الوعود والاتفاقيات. نميل إلى احترام الشخص الذي يفي بوعده وكلمته. حتى بين الأعداء ، فإن القدرة على احترام كلمتك هي بالفعل صفة رائعة وتكسبك احترام الآخرين.

في المقابل ، لا يمكنك الوثوق بالشخص الذي يخل بوعوده ويُجري تغييرات اللحظة الأخيرة على الاتفاقات المرتبة مسبقًا عندما لا تسير الأمور على طريقته.

الاحترام من السهل منحه وله أهمية كبيرة في العلاقة. إنه أيضًا شيء ينساه معظم الناس بسهولة ، ولكن يمكنك تعلم كيفية إظهار الاحترام في علاقة بهذه النصائح.


إذا أعجبك المقال شاركه مع الأخرين. وساعدنا في نشر الحب والثقة بين الناس.

0 تعليقات