-->

ابحث

كيف تصبح مصمم أزياء المشاهير؟

A+ A A-

في عالم الموضة هناك الكثير من الموهبين في تصميم الأزياء.

لكن القليل منهم من يبتكر تصميمات يرتديها المشاهير وتترك انطباعًا يحبه الناس.

ـــــــــ

ليلى سليم

تصميم الازياء

موقع لارسا يجد الموهبة في تصيمم بنطلون أو فستان جميل مع حزام وجاكت مزخرف وحذاء مرصع بالأحجار المتراصة بشكل أنيق ، يجب أن تخرج إلى العالم ويرتديها المشاهير.

من المعروف أن الناس في القاهرة يحبون الحياة كما أنهم منفتحون على الموضة ، ويظهر شغفهم بالموضة في الملابس التي يرتدونها، واختيارتهم للزينة، والأكسسورات الجميلة التي تكمل إطلالاتهم. فصيحات الموضة والألوان منتشرة ورائجة ، وستراها في المترو والمولات وفي كل مكان تقريبًا. 
وبصفتك من الجيل الجديد من المصممين ، ستحتاج إلى إيجاد طرق جديدة للإنتاج والإبداع لتصبح أحد المصممين المهمين.

كيف تصبح مصمم أزياء المشاهير؟

صناعة الأزياء عمل كبير.

أن تصبح مصمم أزياء يعني دخول إلى عالم الأعمال. فالأمر لا يقتصر على صناعة الملابس وعروض الأزياء والشهرة، فهي مهنة ليست براقة كما يظن البعض. هناك الكثير من العمل الجاد والتفاني والتفكير والتأمل ، وأسابيع بدون راحة أو نوم. [أقرأ: تعرفي على افضل وسادة حرير]
صناعة الأزياء هي صناعة حقيقية. لابد أولا أن تضع لها خطة وإسترتيجية عمل لطبيعة نشاطك ، مثل نوع الملابس التي تريد إنتاجها هل هي ملابس يومية ، أو رياضية ، قمصان رجالية ضخمة ، أو تي شيرت مطبوع ، أو فساتين سهرة وغيره. 
إلى جانب اختيارك للأكسسوار، والحقائب، والأحذية، والخامات، والقماش والنقشات. 
وعليك أيضًا تحمل أعباء أرقام الإعلانات وميزانيات عرض الأزياء والخامات، وكل شيء يشارك في إطلاق مشروعك لتصبح مصمم أزياء محترف.

دراسة صناعة الأزياء والخياطة أمر أساسي لتكون مصمم أزياء جيد.

قبل كل شيء عليك دراسة كل الخطوات الازمة لعملية صناعة الأزياء. فإذا كنت ممن يجيد إستخدام المقص ، وإختيار نوع القماش ، والنقشة الملائمة لتصميمك. 
الدراسة سوف تطور من حسك الجمالي. لأنها ستفهمك كيف تخيط الملابس وكيف تركز على علامتك التجارية. 
خلال فترة تدريبك ليس عليك أن تكون أفضل خياط ، ولكن عليك فهم كيف تصنع ثوب،  وعندما تصممه تستطيع شرح كيفية صنعه ليطابق التصميم الواقع. [قراءة: 
أحذية رياضية لملابس عصرية]

تصميم الازياء

مدرسة الخياطة هي قيمة لكن عليك بالخبرة.

يتفق كل المصممين على أن دراسة الخياطة مفيدة جدًا، لكنك تحتاج إلى خبرة عملية لتكوين أسم لنفسك وعلامة تجارية مميزة. 
مدرسة الخياطة وحدها ليست كافية لبدء نجاحك. ستحتاج إلى الخبرات في هذا المجال من خلال التدريب في عدد من الشركات والمصانع والورش أو العمل مع أستيلاست الملابس في المسلسلات والأفلام. كل هذا سيجعلك تقوم بتصنيع الملابس وخياطتها بشكل ممتاز.

اختيار الشركة و العلامة التجارية

قبل الإنطلاق الحر كمصمم أزياء محترف ، عليك التدريب داخل مؤسسة وعلامة تجارية معروفة، وإن لم يكن إلزاميًا ،لكنه سيحدث فرقًا كبيرًا في فهمك لأعمال الأزياء الحقيقي. بالإضافة إلى أنها تجربة مهمة لبناء علاقات أقوى مع أفراد في نفس الصناعة ، ومع ذلك ، هذه ليست الطريقة الوحيدة لتصبح مصمم أزياء معروف ولديه علامة تجارية مشهورة. 
مواضيع ذات صلة

نشر أعمالك على إنستجرام.

الثرثرة على مواقع التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام وفيس بوك وغيرها هى موجة جديدة لدعم أعمالك ، لأن ما يتم مشاهدته وسماعه على مواقع التواصل الإجتماعي يبقى في الأذهان لوقت طويل ، ويلهمهم الولاء لأعمالك. 
عليك التواصل مع المشاهير والمؤثرين والمواقع المهمة لحضور عرضك أو دعوتهم لتجربة أعمالك أو عرضها على مواقعهم. يسعدنا أن نتحدث عن أعمالك

تصميم الازياء

تجارة التجزئة أسهل طريقة لأكتساب الخبرة والأسم معا.

تجارة التجزئة مفيدة ولكنها ليست إلزامية. لأن هدفك هو أن تصبح مصمم أزياء للمشاهير مثل هاني البحيري وبهيج حسين وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم التصاميم.
وقبل أن تصبح مصمم أزياء مشهور ، عليك معرفة كل الخطوات المختلفة لهذه الصناعة ، والبيع بالتجزئة قد يكون السبب وراء إنطلاق حياتك المهنية.
أولا: لأن البيع بالتجزئة يعطيك شعوراً بكيفية اختيار الموديلات والأقمشة والألوان التي يحبها الناس. 
ثانيا: قد تتيح لك الفرصة للقاء بعض المصممين وحتى المشاهير في طابق المبيعات. ومنها ، تستطيع البدء في بناء علاقات واتصالات مع المصممين أو المشاهير، والسماح لهم برؤية أعمالك وتصميم قطعة مخصصة لهم. 
مواضيع ذات صلة

ضع كتالوج في كل المتاجر

تواصل دائمًا مع بائعي التجزئة والمحلات لجذب انتباههم. جهز كتالوج لبعض القطع التي قمت بتنفيذها ، وأرسل لهم الكتالوج في كل موسم. 
أنت لا تعرف أبدًا متى يمكنهم الاتصال بك لحضور اجتماع مع مصنع أو شركة تريد إنتاج تصميماتك. طبيعي لن يتم الرد عليك دائمًا ، ولكن المفتاح هو ألا تتوقف أبدًا عن المحاولة. وأن يكون عملك جاهز ولديك تصاميم جاهزة للإنتاج.
مواضيع ذات صلة

لا تتسرع في الأشتراك بعروض الأزياء

يجب إلا تنفق الأموال على العروض في وقت مبكر من حياتك المهنية. لأنك ستحتاج إنفاق مبلغ كبير من المال في إيجار قاعة العرض والعارضات والتصوير وغيره من التكاليف.
بدلا من كل ذلك ، حاول العثور على مكان يستضيف عرضك مجانًا والعمل مع فريق يفهم وجة نظرك ويدعمك.
تعلم كيف تصنع كمامة في المنزل

0 تعليقات

<'>