-->

ابحث

عزيزتي الوظيفة القديمة وداعًا

A+ A A-

هل لديكِ مشروع قديم لم ينجح حتى الآن؟

وهل حان الوقت لتغيير حياتك المهنية وبدء مشروع مربح وغير مكلف؟.

كتبت: ليلى سليم

نصائح لتبدأ مشروع مربح وغير مكلف

أغلب النساء يبقين في نفس الوظيفة لفترة طويلة. ومعظمهن لم يحققن ما يتمنين من ترقية أو عائد مالي. 

حتى أصبحت الوظيفة عبئًا يوميًا عليهن أكثر منها مهنة مربحة. 

قبل أن تتحمسي لفكرة كيف تبدئين  مشروع تجاري ناجح ، هناك سؤالان منطقيان: ما الذي العمل يجب أن تفعليه بالضبط؟ وقبل كل شيء كيف تخططي لمشروع تجاري مربح يناسب طموحك؟ 

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الوظيفة جزء من هويتهم - ليس فقط لأنهم قضوا معظم الوقت في نفس المهنة أو الوظيفة.

ولكن لإن شخصياتهم قد تطورت مع الوظيفة ، وتحدد مسار حياتهم ، ورغباتهم واحتياجاتهم المهنية مع الوظيفة لفترة طويلة. فبات من الصعب التخلي عنها بسهولة.
لا تقلقي لن تضطري إلى البقاء في المنزل حافية القدمين وحامل.

فقد انتهت هذه الصورة النمطية لربة المنزل. لأن العمل الحر متاح ويحتاج فقط إلى إيمان كامل بمشروعك وتخطيط جيد، والأهم أن تكوني  شخصية مؤهلة للتحكم بزمام الأمور.
وأي فكرة لبداية مشروع تجاري ناجح قابلة للتحقيق ، حتى لو كانت أفكار تقليدية ومكررة ، فالمهم التميز والجودة فيما تقدمينه للناس ومدى شغفك وتفانيك وإخلاصك في عمله.

إذا أردتي أن تكوني رائدة أعمال

فأنتِ ستكونين مشرفة على كل الوظائف وأحيانا ستقومين بها بنفسك ، فأنت المدير التنفيذي ، مسؤلة الموارد البشرية ، و المدير المالي ، وأكثر من ذلك.

حتى إذا كان لديكِ أشخاص مسؤولون عن هذه المهام الوظيفية ، فلا يزال يتعين عليكِ الإشراف على كل شيء.

أعرفي أنه لا يوجد سر أو وصفة سحرية "كيف تبدأ مشروع مربح وغير مكلف" ، ولكن ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على النجاح في عملك وتجعله أكثر كفاءة. وإليكِ بعض النصائح.
[أيضًا على لارسا: الحب أم الوظيفة]

أبدئي بمنتج واحد

إذا كنتِ صاحبة مشروع كوفي  نسائي ، مشروع لبيع الخضار ، مصممة أزياء ،خبازة أو مبرمجة أو غيره.

أعرفي كيف يعمل من هم في نفس منتجك أو خدمتك ، وركزي في منتج واحد فقط وحاولي التميز فيه.

ثم أعملي على إنتاج قطع من منتجك أو كتابة عدة مقالات إذا كنت تعملين في مجال التدوين وعرض نماذج عملك في المتاجر وعلى صفحات التواصل الإجتماعي والمواقع. بعدها فكري في منتج آخر بعد نجاح منتجك الأول.

مواضيع ذاته صلة

فكري على المدى الطويل

من الضروري إيجاد وقت للتفكير في نمو أعمالك على المدى الطويل. على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.
قيمي ما قمت به حتى الآن ، وخططي لاستراتيجياتك المستقبلية التي يمكن أن تشمل على سبيل المثال ، التسويق أو المنتجات الجديدة أو مشاركة المجتمع. كل هذا استثمار سيجني ثماره مع الوقت.

كوني حكيمة في إختيار شركائك

اختاري شخص يتمتع بمهارات مختلفة عن مهاراتك. أنتِ في النهاية إنسان ، ولن يمكنك أن تفعلي كل شيء بنفسك.
واختيار شريك بمهارت مختلفة سيعمل على إنجاز الكثير من العمل وبشكل مرضي في كافة الجوانب. وأحرصي على توظيف عدد قليل من الموظفين للمساعدة لا أكثر.

بناء علاقة مع عملائك

عملائك هم أساس عملك.  أنشئ شبكة من المستثمرين والعملاء والمروجين. إذا لم يكن لديكِ أصدقاء لديهم اتصالات ، ابحثي عن أشخاص على Facebook و LinkedIn.
أرسلي منتجك إلى المدونين الذين يمكنهم نشر كلمات عنك وعن مشروعك. أنفقي أموالك على التصوير والمقالات والنشر ، كوني طموحة وعظمي من مشروعك. يسعدنا ان نكتب عن مشروعك

كوني مستعدة 

عندما تبني مشروعًا تجاريًا ، فهناك أوقات  يكون العمل فيها في أعلى مستوياته أو أدنى مستوياته وأعرفي جيدا أن 1 من كل 10 أشخاص قد لا يعودوا.
استخدمي هذه المعلومات لتعرفي أنواع المنتجات التي يحبها عملائك. هذا سيجعل عملك أفضل ، وخلال لحظات الفشل لا تبقي وحيدة أحيطي نفسك مع أشخاص يدعمون حلمك.
[اقرأ أيضًا: افضل ماركات البلاشر]

تبادلي المصالح والخدمات 

عندما يطلب منك أحد خدمة لا تترددي في قبولها طالما تستطعين تنفيذها. وأعرفي انك ستحصلين في المقابل على خدمة عندما تحتاجينها. هذا النوع من العلاقات يبني ائتمانًا جيدًا لمشروعك.

لا تنس ان تكتب لنا تعليق ، وشارك المقال مع الأخريين ، وساعدنا في نشر الثقة والحب بين الناس.

0 تعليقات

<'>