الأمير هاري لم يلقي التحية في جنازة الملكة - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

الأمير هاري لم يلقي التحية في جنازة الملكة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

لم يوجه الأمير هاري التحية في جنازة الملكة الرسمية.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية من ويستمنستر آبي ، لندن

ــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

الأمير هاري
قام الملك تشارلز الثالث والأمير وليام وأفراد الأسرة المقربون الآخرون بتحية عسكرية للملكة الراحلة بينما لم يرفع الأمير هاري يده في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية. 

اليوم جنازة الملكة إليزابيث الثانية (1926-2022) بحضور ابنائها الملك تشارلز الثالث (73 عامًا)، الأميرة آن (72 عامًا) ، الأمير إدوارد (58) وحفيدها الأمير ويليام (40) أمام وستمنستر أبي في لندن. وقف الأمير هاري (38 عامًا) أيضًا في التأبين مع والده وشقيقه وعمته وأعمامه. لكن على عكس أفراد الأسرة المقربين الآخرين - لم يظهر الأمير هاري بالزي العسكري أثناء الجنازة الرسمية. بينما كان أفراد عائلته يمسكون بالقبعة تكريماً للملكة ، أبقى دوق ساسكس وعمه الأمير أندرو (62) أيديهما منخفضة. 

بسبب أن التحية هي عادة عسكرية يستخدمها الجندي لإظهار الاحترام لرئيسه. لكن بعد تقاعد الأمير هاري عن منصبه الكبير داخل العائلة المالكة ، ودّع الأمير زيه العسكري وعاداته العسكرية. لهذا السبب ، لم يستطع الضابط السابق أن يحيي الملكة ، ولم يسمح الملك تشارلز لابنه بارتداء زيه العسكري خلال مراسم الجنازة إلا في أعقاب يوم تأبين الأحفاد الملكيين يوم الأحد أمام نعش الملكة. نفس الأمر حدث مع الأمير أندرو الذي تورط في فضيحة إبستين واضطر أيضًا إلى الاستقالة من مناصبه.

أقرأ على موقع لارسا

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent