تغيرات ستشهدها بريطانيا بعد وفاة الملكة - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

تغيرات ستشهدها بريطانيا بعد وفاة الملكة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

بعد وفاة الملكة إليزابث الثانية

المال والنشيد البريطاني أصبحا للملك

ـــــــــــ
كتبت: ليلى سليم

الجنيه الإسترليني

صورة الملكة تزين الجنيه الإسترليني ، وكذلك يتغنها له البريطانيين في النشيد. لكن مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، تفاصيل كثيرة ستتغير بالنسبة للشعب الانجليزي.

بريطانيا العظمى والعالم كله ينعي وفاة الملكة 

خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية احزن جميع الشعب البريطاني ، والعالم كله شعر بالأسى لفقدان رئيسة الدولة التي تركت فجوة كبيرة بعد 70 عاما قدتها على العرش. 

نشأ أغلب الشعب تقريبًا مع الملكة وبالكاد لا يصدق الناس الحياة بدونها. لا تزال الملكة الأسطورية حاضرة في كل مكان على الجزيرة الإنجليزية.

يمكن رؤية شبهها في كل مكان ، على الطوابع والعملات المعدنية. الأحرف الأولى من اسمها تزين صناديق البريد. لكن ما الذي سوف يتغير الآن بالنسبة للبريطانيين وماذا سيحدث للجنية الإسترليني والنشيد الوطني بعد وفاة الملكة.

الجنيه الإسترليني والنشيد الوطني: بعد وفاة الملكة 

"حفظ الله الملكة" - الكل يعرف النشيد الوطني البريطاني الذي يُعزف في المناسبات الرسمية وفي مباريات كرة القدم. ولكن بعد وفاة الملكة ، سيتم تعديل هذا السطر من النص غنائيًا ليكون "حفظ الله الملك". 

قبل جلوس الملكة إليزابيث على العرش. كانت الترنيمة الوطنية تخاطب والدها الملك جورج السادس. وبعد تولي ابنها تشارلز الحكم. سيعود النشيد الوطني إلى صيغة المذكر: 

"حفظ الله ملكنا الكريم ، عاش ملكنا الكريم ، حفظ الله الملك ، أرسله منتصرًا وسعيدًا وعظيمًا ، ليحكمنا طويلًا ، حفظ الله الملك".

"God save our gracious King! Long live our noble King! God save the King! Send him victorious, Happy and glorious, Long to reign over us, God save the King."
وعلى الأرجح تعديل النشيد سيكون سريعًا نسبيًا وأول شيء سيشهده البريطانيين. من ناحية أخرى ، ستستغرق تغير العملات والدفاتر وطابع البريد وقتًا أطول بكثير قد يكون لسنوات.

الأحرف الأولى للصناديق البريد الجديدة: "CR" بدلاً من "ER"؟

كلاً من صورة الملكة إليزابيث الثانية والأحرف الأولى من أسمها تزين صناديق الدولة بأكملها. ستجد أسم الملكة  أيضًا في المباني الحكومية والوثائق والمستندات الملكية والحكومية وكذلك الزي الرسمي.

الأحرف الأولى من اسم الملكة إليزابيث هي "ER". وبعد جلوس الملك الجديد تشارلز ، سيتم استبدال الأحرف  بـ "CR" - "C" اول حرف من أسم الملك تشارلز بدلاً من "E" لإليزابيث. أما الحرف الأخير "R" فلن يتغير ، لأنه يشير إلى الكلمة اللاتينية "Regina" ، والتي تعني "الملكة". ويقابلها في اللاتينية "Rex" تعني "ملك" ، والكلمتان تحملان نفس الحرف الأول باللاتينية ، لذلك سيتم الحفاظ على حرف R كما هو بدون تغيير.

صندوق البريد البريطاني

لن تتم إعادة تسمية كل صناديق البريد

يجب على الدولة تغيير الأحرف الأولى في صناديق البريد الملكي البريطاني. والتي دون عليها علامة "ERII" اختصار لـ "Elizabeth Regina II". وإعادة تسجيلهم قريبًا للرمز "CRIII" اختصار للملك تشارلز الثالث. 

لكن هناك أكثر من 100000 صندوق بريد في المملكة المتحدة. وبالتالي قد يكون من الصعب تغيرهم مرة واحدة ، وعلى الأرجح ستبقى صناديق البريد القديمة كما هي ، أما صناديق البريد الجديدة فقط هي التي ستصدر بالأحرف الأولى المعدلة. 

كذلك سيتعين على البريطانيين التعود على الطوابع الجديدة بعد وفاة الملكة. والتي ستكون بملف تعريف جديد للملك تشارلز Charles.

عملات وفواتير جديدة لوجه الملك تشارلز الثالث

تغيير العملة في المملكة المتحدة ، لتظهر صورة تشارلز على الأوراق النقدية والعملات المعدنية. بمجرد طباعة الجنية الجديد المطبوع عليه صورة وجهه الملك تشارلز وهو يرتدي التاج الملكي ، ستبدأ مكاتب البريد والبنوك تدريجياً في جمع الأوراق النقدية والعملات المعدنية التي تعرض الملكة إليزابيث الثانية لكل معاملة.

مع العلم ، سوف يستغرق تحويل العملة بالكامل سنوات عديدة ليتم تدولها إلى الشكل الجديد. حتى ذلك الحين ، سيستمر تداول الأموال التي تحمل صورة الملكة بعد وفاتها.

ميلاد الملكة إليزابيث الثانية
طفولة الملكة إليزابيث
زواج الملكة إليزابيث
عائلة الملكة إليزابيث
تتويج الملكة إليزابيث
زواج ابن الملكة إليزابيث
احفاد الملكة إليزابيث
اناقة الملكة إليزابيث
وفاة زوج الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

أقرأ أيضا على موقع لارسا 

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent