رد فعل المشاهير على حكم جوني ديب وآمبرد هيرد - موقع لارسا

محاكمة جوني ديب وآمبر هيرد

هكذا تفاعل المشاهير

آشلي بنسون ، نعومي كامبل وغيرهم

ــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

جوني ديب وآمبر هيرد

بعد الحكم في قضية التشهير بين جوني ديب وآمبر هيرد لصالح الممثل جوني ديب. تحدث الأثنان على انستجرام ، وتفاعل المشاهير مثل آشلي بنسون وشارون أوزبورن وآخرون على مواقع التواصل الإجتماعي.

قصة قضية جوني ديب وآمبر هيرد

بعد ستة أسابيع من الشهادة وثلاثة أيام من المداولات ، أصدرت هيئة المحلفين بولاية فيرجنيا المؤلفة من سبعة أشخاص في قضية التشهير المرفوعة من جوني ديب (58 سنة) ضد آمبر هيرد (36 عام) حكمها. اتخذت هيئة المحلفين قرارًا بالإجماع لإثبات أن كلا الطرفين مسؤول عن التشهير ، على الرغم من أن الحكم كان أكثر قربًا لصالح جوني ديب ، حيث منحته المحكمة 15 مليون دولار كتعويضات ، بينما منحت هيرد 2 مليون دولار كتعويض. 

الحكم صدر في حضور آمبر هيرد التي كانت متواجدة داخل قاعة المحكمة بولاية فيرجينا ، بينما علم جوني ديب بالحكم وهو في المملكة المتحدة بسبب التزامات العمل.

حيثيات قرار المحكمة الأمريكية في قضية جوني ديب

اعتمدت المحكمة في رأيها على مقال رأي كتبته هيرد لصحيفة واشنطن بوست في 2018 ، وصفت فيه نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي". وعلى الرغم من أن آمبر لم تذكر أسم جوني ديب بشكل صريح في المقال ، إلا أن المحامية كاميلا فاسكيز اثبتت أن المقالة ضمنيًا تتحدث بقوة عن جوني ديب الزوج السابق لآمبر هيرد لدرجة أن هذه المقالة كان لها أثر سلبي على قدرة الممثل في الحصول على أدوار سينمائية ، مما اضطره في عام 2020 لرفع دعوى تشهير يطالب فيها بتعويض قدره 50 مليون دولار. وفي العام التالي ، عارضت آمبر هيرد الدعوى وطالبت بتعويض قدره 100 مليون دولار.

تداول قضية التشهير من قبل في بريطانيا

عام 2018 نشرت صحيفة The Sun البريطانية مقالاً وصفت فيه جوني ديب بـ "ضارب زوجته" بعد مزاعم أدلت بها آمبر هيرد للصحيفة. وبناء عليه ، رفع جوني ديب دعوى قضائية ضد كل من المحرر التنفيذي للصحيفة ، دان ووتون ، ومالك المجموعة الأخبارية News Group Newspapers. 

في لندن عام 2020: استمرت القضية في التداول لمدة ثلاثة أسابيع حظيت خلالها بتغطية إعلامية كبيرة ، وحكمت فيها المحكمة في النهاية لصالح جريدة The Sun. وبسبب إدانته تنازل جوني ديب عن دوره في Fantastic Beasts بناءً على طلب شركة الإنتاج Warner Bros.

تعليق المشاهير على الحكم

وبعد تداول القضية في أمريكا ، وجدت هيئة المحلفين أن الممثلة آمبر هيرد مذنبة في جريمة التشهير. وعلق النجوم على الحكم عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

نشرت نجمة مسلسل "Pretty Little Liars" أشلي بينسون (32 سنة) صورة لجوني ديب على حسابها على الانستجرام وعلقت بكلمة مختصرة "نعممممم" مع عدة قلوب سوداء وقامت بمشاركة بيان جوني ديب في قصتها. أما النجمة إيما روبرتس (31 سنة) نقرت على "أعجبني". 

قالت المذيعة الأمريكية شارون أوزبورن أنها سعيدة ولم تتوقع هذا الحكم.

شارون أوزبورن: "واو ، لم أتوقع ذلك. أعني ، أردت أن يفوز جوني ، لكنني لم أعتقد أنه سينجح" 

إعجاب المشاهير بيان جوني ديب

دعم المشاهير جوني ديب بتعليقات على صفحته على انستجرام ، علقت نعومي كامبل (52) بالرموز تعبيرية على شكل قلب أحمر ، ونفس التعليق كتبه نجم TikTok خابي لام (22). أما عارضة الأزياء بيلا حديد (25 سنة) دعمته بالنقر على أعجاب.

آمي شومر وقفت بجانب آمبر هيرد

لم يقف الجميع مع جوني ديببعد وقت قصير من إعلان الحكم شاركت الممثلة آمي شومر (41 عامًا) على إنستجرام اقتباسًا من الناشطة في مجال حقوق المرأة جلوريا ستاينم قالت فيه: "أي امرأة تقرر التصرف كإنسان كامل يجب تحذيرها من أن جيوش الوضع الراهن ستعاملها. مثل نكتة سخيفة. سوف تحتاج إلى أخواتها ". لم تذكر آمي شومر بشكل صريح آمبر هيرد في منشورها ، لكن البعض يعتقد أنها كانت تلمح إلى الحكم.

رأي الجماهير في القضية 

التفاصيل الدقيقة التي تم عرضها أثناء تداول القضية لم تكن كدعوى قضائية عادية ، بل كانت تبدو كروح انتقامية وعبارات نبش في الأربع سنوات المؤلمة التي استمر فيها فترة الزواج. 

تفاصيل شهادات التي أدلى بها جوني ديب وآمبر هيرد في حد ذاتها كانت مروعة وعنيفة واحتوت على حكايات خاصة جدًا بينهم. بشكل عام ، لم يكن أحد يستطيع التنبؤ بالحكم لأن معظم الشهادات كانت مقنعة. 

على الرغم من المحكمة العليا في لندن وجدت أن الإدعاء بأن جوني ديب كان يضرب زوجته صحية إلى حد كبير ، إلا أن الإنترنت قد إنحاز إلى جانب جوني ديب. حيث أنطلق على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاج #JusticeForJohnnyDepp يحمل رسائل دعم ومشاعر متأججة ، في بعض الأحيان تجد تعليقات تقارن العنف المنزلي الذي تعرضت له آمبر بما يحدث في الواقع للناس ، وتعليقات أخرى شاركت اللقطات المتلفزة لقاعة المحكمة بشكل ساخر. 

كما تعرضت آمبر هيرد للسخرية والاستهزاء ، ابتدأ بالسخرية من المكياج الذي يمحي أثر كدمات الضرب المبرح الذي ادعت أنها تعرضت له وأتهامها بأنها تعيش في العصور الوسطى حيث تتعرض المرأة للاغتصاب الزوجي.

بعض التعليقات سخرت من وصف القرصان جوني ديب بأنه غير مذنب - وكانت آراء البعض أنه ممكن أن يكون عنيف إذا كان تحت تأثير المخدرات أو على الأقل تصرف بشكل خارج عن اللياقة بسبب إدمانه. 

مهما كان رأيك ، فقد أدانت المحكمة البريطانية جوني ديب ، واصدرت محكمة ولاية فيرجينيا حكم بإدانة الطرفان مع أختلاف مبلغ التعويض.

google-playkhamsatmostaqltradent