الرموز التعبيرية Emojis ممتعة: لكن هل تستخدمها بشكل صحيح؟

الصفحة الرئيسية

Emojis وجه حزين ، قطة خائفة وشركاه

أراهن أنك تسيء استخدام هذه الرموز التعبيرية Emojis

ــــــــــــــ

ليلى سليم

الرموز التعبيرية | Emojis

يستخدم الجميع تقريبًا الرموز التعبيرية Emojis في الاتصالات الرقمية. هذه الرموز الصغيرة مفيدة بشكل خاص للتأكيد على تعبيرات المشاعر. المشكلة: الكثير منها يعني شيئًا مختلفًا عما تعتقده للوهلة الأولى.

الرموز التعبيرية - Emojis

هناك أكثر من 304 رموز تعبيرية تجعل الدردشة أسرع ويفترض في الواقع أن تضمن وصول عدد أقل من سوء الفهم إلى الطرف الآخر.

لسوء الحظ ، لا تعني بعض الرموز التعبيرية ما نعتقده. كتبنا لك نظرة عامة على الطريقة التي يسيء بها معظمنا استخدام الوجوه والرموز الصغيرة المضحكة. 

Emojis: تعني هذه الرموز شيئًا مختلفًا عما تعتقده

تتمتع Emojis بميزة واحدة كبيرة: الجميع يفهمها مهما كان الاختلاف في العمر والأصل واللغة كل هذا لا علاقة له بفهم الرموز.  

معظم الرموز التعبيرية تم إنتاجها في اليابان ، ويبدو أن هناك سوء فهم في هذا البلد عند تفسير الرموز المصغرة. سنعرض لك الأكثر شيوعًا.

سوء الفهم الأول: الأيدي المتصلة 

هذا الرمز بالذات يفسره البعض بسلام الشباب مع بعضه عن طريق خبط الكفوف أو ما يسمى h5  بين الأصدقاء ، لكنه ليس كذلك. هذه الأيدي تصلي وتقوم بالدعاء كعادة أهل شرق أسيا.

المفهوم الخاطئ الثاني: رمز الوجه الحزين

يبدو هذا الرمز التعبيري حزينًا أو متأثر. كلاهما غير صحيح ، لأن هذا الرجل في العالم الافتراضي الياباني متعب جدًا. لماذا هناك قطرة معلقة على فمه ، لقد نوقشت هذه الرسمه لسنوات منذ بداية ظهور الرسوم التعبيرية  Emojis. القطرة الزرقاء على جانب فم الرجل ليست دمعة أو برد ، لكنها "فقاعة النوم". إذن هذا التعبيير يعني أنه نعسان فقط من كثرة الإجهاد. 

المفهوم الخاطئ الثالث: رمز القطة الخائفة

يستخدم هذا الرمز بشكل خاطئ ومضحك في بعض الأحيان. هذه القطة ليست خائفة ولا مصدومة ، لكنها ببساطة متعبة مثلها مثل الرجل الياباني المتعب.

سوء الفهم الرابع: رمز الشخص الراكع

هذا الشخص ، غير معلق على الحبال أو جالس على الطاولة ولا يدرس باجتهاد ، بل ينحني احترامًا كما هو معروف عن الحركة التقليدية اليابانية.

سوء الفهم الخامس: رمز الوجه المذهول



هذا الابتسامة تبدو أنها علامة الاندهاش ، وممن تقريبًا أن تفسر على التورد الوجه من كثر الذهول ، أليس كذلك؟ لكن هذا ليس صحيحًا ، فالخدين المحمرتين تجعل المعنى الأصلي أكثر وضوحًا: هذا الرمز التعبيري يعني الخجل والإحراج.

سوء الفهم السادس: رمز النجم الشهاب

يمكن أن يكون اسم هذا الرمز التعبيري يعني "كم تبدو متألق مثل نجوم الشهاب في السماء". أو يرمز إلى ليلة رومانسية. كلا التفسيرين خاطئ. الصورة تعبر عن "النعاس" بعد قضاء ليلة طويلة في الخارج ، تمامًا كما ترى أبطال الرسوم المتحركة يطير هذا الرمز فوق رؤوسهم بمعنى أنه ينعم بالنوم.

تغير أنظمة التشغيل المختلفة شكل الرموز التعبيرية

الرموز التعبيرية Emojis يمكن أن تبدو مختلفة على حسب أنظمة التشغيل. مثلاً ، قررت شركة Apple استبدال رمز المسدس بالمسدس المائي.

تتنوع أيضًا الرموز التعبيرية Emojis لساندويتش البرجر: تضع شركة Apple البرجر في ترتيب مختلف عن ترتيب Google. بالإضافة إلى ذلك ، تسمى شركة أبل الرمز بأسم "همبرجر". ويوجد طبقة من الجبن في الأعلى ، لذا سيكون شكل الساندوتش مرتفع ويعطي إحساسًا بأنه ملئ بالمكونات وشكله أكثر من برجر عادي بالجبن.

تعرف هنا على التطبيق الأكثر أمانًا هل هو واتساب أم سيجنال أم تليجرام.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent