-->

ابحث

ما هو التطبيق الأكثر أمانًا واتساب ، سيجنال أو تليجرام؟

A+ A A-

هل الخيار الأفضل هو تغيير تطبيق المراسلات في أسرع وقت؟

واتس آب ، ثيرما ، Signal أو تليجرام: وفقًا للخبراء ، فإن هذا التطبيق هو الأكثر أمانًا في العالم.
___
ليلى سليم

تطبيقات ماسنجر - سينجال - واتساب - تليجرام.

ما هو التطبيق الأكثر أمانًا واتساب ، سيجنال أو تليجرام؟ 

عذاب الاختيار ، آخر تحديثات شروط الخصوصية الجديدة ، Whatsapp تشارك البيانات مع Facebook ، لن تشارك واتس آب محتوى الرسائل ، لكنها ستشارك مع فيسبوك - من تراسل ، عدد مرات المراسلة ، رقم هاتفك ، بيانات الجهاز المحمول وعنوان بروتوكول الانترنت - ، الأمر الذي جعل العديد من مستخدمين الخدمة يبحثون عن التغيير. 

يبلغ عدد مستخدمين واتس آب أكثر من 2 مليار مستخدم. وهو تطبيق المراسلة رقم 1 في العالم بلا منازعلكن قد يتغير الوضع مع شروط الخصوصية الأخيرة للبرنامج التي تلغي تنشيط حسابك إذا لم تضغط على موافق.

إنها مسألة صعبة هلى تبقى مع تطبيق واتس آب أهم برامج المراسلة ، أم تبحث عن بديل أكثر أمانًا؟ وما هو هذا البديل؟

Signal: هل هذا التطبيق الأكثر أمانًا؟

أن تطبيق Signal واحد من أكثر الخدمات أمانًا في العالم. السبب: التشفير الذي تم اختباره آمن جدًا ، والرسائل تحذف  نفسها باستخدام خاصية عدم التخزين أو الحذف في غضون فترة زمنية معينة من أسبوع إلى ثلاث ثواني.

هذه الخاصية تنال أعجاب الكثيرين لأنها تحد من التسريبات ، والتصنت على المكالمات ، وتمنحك أيضًا ميزة أنه لا يمكن ملاحقة رسائلك عن طريق طلب حرية البيانات أو بأمر من القاضي.

برنامج واتس آب أيضًا يستخدم نفس خاصية Signal لنقل الرسائل المشفرة  ، لكن مع بعض المشاكل. 

المشكلة الأولى: WhatsApp ليس أحد برامج المراسلة مفتوحة المصدر ، بمعنى أنه لا يمكن لمطوري البرامج الحكم على إمكانية التسلل إلى قاعدة البيانات عن طريق ثغرة في البرنامج أم لا.

المشكلة الثانية: لا يزال واتس آب ويب يسهل أختراقه أمنيًا وتستخدمه وكالات الاستخبارات العالمية للوصول إلى محتوى الرسائل.

تطبيق Threema: خيار آمن ولكنه غير معروف

يأتي تطبيق المراسلة ثيرما من سويسرا. وفقًا لمطوري البرنامج ، جميع خدمات الأمان والخصوصية متوفرة بهذا التطبيق.

إلا أن المشكلة: نظام التشفير غير معروف، لأن Threema ليست خدمة مفتوحة المصدر مثل Signal. 

بالإضافة إلى إن عدد المستخدمين منخفض نوعًا ما بالمقارنة بتطبيقات أخرى منافسة مثل تليجرام الذي يتمتع بشعبية واسعة  وبرنامج واتس آب الذي يتخلى عنه المستخدمين الآن.

تطبيق Telegram: اكتب الرسائل من أي نظام تشغيل.

تمامًا مثل منافسيها WhatsApp و Signal ، تعتمد خدمة تليجرام على تشفير الرسائل من طرف إلى طرف. لكن تليجرام ليس مفتوح المصدر تمامًا أيضًا ، وميزة تليجرام هي عدد المستخدمين الذي يفوق عدد المشتركين في ثيرما وتطبيق سيجنال. 

ميزة أخرى لتليجرام أنه ممكن استخدامه  مثل واتس آب ، على الكمبيوتر والهاتف الذكي والجهاز اللوحي دون أي مشاكل.

لكن تبقى مشكلة تليجرام في سمعته السيئة بسبب استخدامه المكثف من قبل الجماعات الإرهابية وأصحاب الفكر المتطرف. 

تطبيق Element: دردشة آمنة ومشفرة

برنامج المراسلة إليمنت هو الآخر مفتوح المصدر يعمل على Matrix ، ويمنحك أقصى قدر من الخصوصية والأمان للبيانات ومثالي للإجتماعات عن بُعد. 

يتيح إليمنت إجراء الدردشات والاتصال الهاتفي بالفيديو مع تشفير من طرف إلى طرف. يمكن استخدامه على جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا. 

ميزة خاصة لإليمنت: يمكنك الدردشة مع أي شخص على شبكة Matrix ، سواء كانوا يستخدمون Element أو حتى إذا كانوا يستخدمون تطبيق مراسلة مختلف مثل تليجرام.

نحن في عصر أصبح لا يمكننا فيه الاستغناء عن الهاتف الذكي ، لكن يجب أن تعرف جيدًا ما هي شروط الخصوصية وأنت تستخدم التطبيقات على هاتفك المحمول ، فقد تجعل نفسك عرضة للملاحقة القضائية أو تقع رسائلك تحت يد المتطفلين.

close

0 تعليقات