الأخطاء الستة الأكثر شيوعًا عند استخدام كريم النهار

الصفحة الرئيسية

لجمالك سيدتي

هذه هي الأخطاء الستة الأكثر شيوعًا عند ترطيب البشرة 

استخدام كريم النهار الأقل هو الأكثر

ـــــــــــ

ليلى سليم

كريم النهار
ترطيب البشرة باستخدام كريم النهار ــــــــــ لارسا

استخدام كريم النهار سهل جدًا. لكن يجب أن تكوني على دراية بهذه الأخطاء الستة عند وضعه على بشرتك وعند الشراء.

مرطب النهار الذي تضعينه في خزانة حمامك قد يؤدي استخدامه بطريقة خاطئة إلى ظهور البثور والطفح الجلدي ، حتى لو كان من أكبر ماركات مستحضرات التجميل.

استخدامك لكريم نهار المناسب ، يسهل عليك العناية بوجهك وترطيب بشرتك. وبالتالي يبقى الجلد منتعشًا وخاليًا من التجاعيد لفترة أطول. ومع ذلك ، إذا اختارت المرأة الكريم الخاطئ أو استخدمته بشكل غير صحيح ، يمكن أن يعاني الجلد بشكل كبير. كثير من الناس يرتكبون هذه الأخطاء الستة عند استخدام كريم النهار. نوضح لكِ ماهي هذه الأخطاء وكيف يمكنك تجنبها.

6 أخطاء عند وضع الكريم: هذا هو سبب أهمية العناية المناسبة.

يجب أن تتحمل بشرتنا الكثير في الحياة اليومية: يمكن للأشعة فوق البنفسجية ، وأبخرة عوادم السيارات ، والهواء الساحن أو مياه الاستحمام الساخنة أن تضع الكثير من الضغط على الطبقة الخارجية الواقية. لذلك يجب أن نعتني بهم جيدًا.

يرى أطباء الجلدية أنه يجب معالجة البشرة السليمة والمجهدة بمرطب. الشيء الوحيد المهم هو أن تستخدم الكريم المناسب ، فلا يمكنك أن تعتني ببشرتك وأنتِ تستخدمين الكريمات الخاطئة حتى لو كانت من أفضل الماركات. لهذا السبب من المنطقي قبل الشراء أن توضح لخبير التجميل طبيعة بشرتك كي يرشدك إلي الكريم المناسب الذي يحتوي على خواص ملائمة لبشرتك.

الأخطاء الستة الأكثر شيوعًا عند استخدام كريم النهار

1. أنت لا تولين اهتماما لنوع بشرتك 

قد تنصحك صديقتك بكريم لست مقتنعة به على الإطلاق ، هذا طبيعي لأن ليس كل كريم يعمل بنفس الطريقة لكل شخص. ولكن طبيعة عمل الكريمات تعتمد على طبيعة الجلد وإنتاج الزهم والزيوت على الجلد ، وبهذه الطريقة تتفاعل بشرتنا بشكل مختلف مع المنتجات المختلفة.

إذا لم تكن بشرتك رطبة بدرجة كافية ، يمكن أن تجف وتتجعد بشكل أسرع. من ناحية أخرى ، فإن العناية الزائدة تؤدي إلى ظهور البثور والطفح الجلدي. لذلك ، بعد استخدام المستحضر ، انتبهي لكيفية تفاعل بشرتك معه. إذا شد الجلد أو أحمر أو أصبح لامع لفترة طويلة بعد وضع الكريم ، فهذا مؤشر على أنه المنتج الخطأ لنع بشرتك.

2. أنت تستخدمين الكثير من الكريم

هل تعتقدين أن الكثير من الكريم يساعد كثيرا في علاج البشرة؟ للأسف الكثير من المرطبات لا تعالج البشرة. إذا قمت بوضع الكثير من الكريم أو استخدمت المنتجات في كثير من الأحيان ، فإنك تخاطرين بظهور العيوب وتهيج الجلد. من المعروف أن الدهون الزائدة تسد مسامك بشكل دائم ولن يعد الجلد قادرًا على التنفس.

عادةً ما تكون كمية قليلة بحجم حبة البندق كافية لوجهك ورقبتك بالكامل. ضعيها مرة واحدة في اليوم فهي تكفي لتزويد بشرتك بالرطوبة الكافية. وفقًا لأطباء الجلدية ، غالبًا ما لا يكون كريم الليل ضروريًا إذا لم تحتاجه بشرتك. ينصح الأطباء المستهلك بالحصول على قسط كافٍ من النوم وهواء جيد في الغرفة فهذا يكفي لبشرة صحية.

3. أنت تضعين الكريم في الوقت الخطأ

يجب على المرأة العامملة أن تكون سريعة في الصباح ، لذا توقمين بوضع كريم النهار مباشرة على وجهك. من الأفضل أن تأخذي دقيقتين إضافيتين لروتين جمالك. يهيئ كريم الغسيل أو الحليب المنظف البشرة للعناية النهارية ويضمن عدم تشكل أي شوائب.

بعد غسل وجهك ، لا تنتظري وقتًا طويلاً لتطبيق الكريم. بعد التنظيف ، تكون المسام أكثر انفتاحًا ويمكن للبشرة أن تمتص المكونات المهمة بشكل أفضل. بعد خمس دقائق فقط ، تغلق الخلايا مرة أخرى ويصبح الجلد أقل عرضة للمكونات النشطة الموجودة في الكريم.

4. تقومين بتغيير المنتج كل فترة قصيرة

سوق الجمال لديه الكثير ليقدمه. في كل أسبوع ، هناك منتجًا جديدًا يطرح في السوق يعدك بصنع المعجزات. ولكن ليس كل ما هو جديدًا وجميلًا يساعد في الحصول على بشرة نقية ومشرقة. لذلك ينصح أطباء الأمراض الجلدية بالالتزام بمنتج مجرب ومختبر.

في الماضي ، كان يُعرف الإفراط في العناية بالبشرة أيضًا باسم "مرض المضيفة" لأن المضيفات كان بإمكانهن الحصول على مجموعة متنوعة من منتجات التجميل في المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية وغالبًا ما يغيرن منتجات العناية الخاصة بهن بسرعة. وهذا بالتأكيد غير صحي للبشرة.

5. قد توفرين وتشتري منتجات تجارية غير مناسبة

عادة ما يستمر المرطب لعدة أشهر. لذلك ، لا تدخري المال عند شراء كريم النهار. أنتِ تستخدمين هذا المنتج على أساس يومي.  ومن الأفضل شراء المنتجات ذات النوعية الجيدة ، أما بالنسبة لذوات البشرة الحساسة ، يُنصح باستخدام المنتجات الطبية أو الموصوفة من الطبيب المعالج ، والتي غالبًا ما تكون متوفرة فقط في الصيدليات.

يمكن أن تؤدي المواد الحافظة أو مركبات PEG أو العطور الاصطناعية إلى تهيج الجلد وإتلافه بشكل دائم. من المهم جدًا التحقق من مكونات المرطبات قبل الشراء واكتشاف المواد الضارة في منتجات التجميل.

6. أنت تضعين المرطب على بشرتك بطريقة خاطئة

للحصول على أفضل النتائج ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند وضع كريم النهار. بدلاً من توزيع الكريم على وجهك على عجل ، يجب أن تربتين عليه برفق وتدربيه برفق على الجلد. 

من الأفضل أن تبدأين بوضع المستحضر على ذقنك. ثم ، وزعي الكريم على خديك. للعناية بجبينك وأنفك ، ابدئي من طرف أنفك ووزعي الكريم في شكل أنصاف دوائر على جبهتك حتى صدغيك. تسمح الحركة الصعودية لبشرتك بامتصاص المكونات النشطة للكريم بشكل أفضل.

على الرغم من كريم النوم ومرطب النهار شيء مهم للبشرة ، لكن يمكنك أيضًا إخفاء الهالات السوداء المزعجة بهذه الطريقة التي نذكرها لك في مقالنا المفصل حول هذا الموضوع.

ونعرض لكِ أسرار الحصول على شفاه ممتلئة وبدون جراحة.

ولرعاية بشرتك نقدم لك كيف تحصلين على بشرة بنعومة الساتان وبدون بوتكس.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent