الأيدي جافة؟ 5 نصائح لبشرة ناعمة

الصفحة الرئيسية

نصائح للعناية بالبشرة 

علاج جفاف اليدين وتشققها ، 5 نصائح لبشرة حيوية ونضرة

باستخدام هذه الحيل ، تحصلين على يدين ناعمتين جدًا

ـــــــــــــــــ

ليلى سليم

نصائح للعناية بالبشرة  | ترطيب اليدين
نصائح للعناية بالبشرة وترطيب اليدين
تحتاج البشرة إلى مزيد من الترطيب والعناية طوال أيام السنة ، حيث تؤثر درجة الحرارة على حساسية الجلد وحيويته وقد تؤدي إلى تشققه في بعض الأحيان. مع نصائحنا ، ستبقى يديك ناعمة ونضرة طوال أيام السنة. تعرفي على الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة.

5 نصائح: لترطيب الأيدي الجافة لتكون ناعمة من جديد

العناية الغنية ضرورية لأيدينا. لأن الجلد الموجود في الجزء العلوي من اليدين يحتوي على القليل جدًا من الأنسجة الدهنية وبالكاد يحتوي على أي غدد دهنية. حتى راحتي اليدين يجب أن طرية وناعمة وبدون دهون. 

هذا الجزء من بشرتنا يحتوي على طبقة واقية طبيعية ، لكنها رقيقة وقد تصبح حساسة جدًا وجافة عند تعرضها لغسل اليدين المتكرر أو لدرجات حرارة مختلفة.

إذا ، كيف تمنعين جفاف يديك ، وجعلهما ناعمتين كالحرير:

1. غسل يديك

يمكن منع الجلد من الجفاف عند غسل يديك. الغسيل يزيل الرطوبة والدهون من الجلد. من الأفضل استعمال الماء الفاتر ، لأن الماء الساخن يمكن أن يؤثر على ملمس الجلد ويسبب له الخشونة. من المفيد أيضًا استخدام صابون يحتوي على الجلسرين ومعالج بأي نوع من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها.

2. استعملي ماسك اليدين 

يمكن أن يعالج ماسك اليد الجلد الجاف المتشقق بسرعة. حضري بنفسك ماسك اليدين في المنزل:

  • الحليب وزيت الزيتون للترطيب وتقوية الأظافر:

كل ما تحتاجينه لتحضير هذا الماسك هو وعاء كبير ، ربع كوب من الحليب وأربع ملاعق كبيرة زيت زيتون. سخني الحليب واخلطيه مع الزيت. ثم اغسلي يديك به لمدة عشر دقائق. هذا لا يهدئ البشرة المجهدة فحسب ، بل يقوي الأظافر أيضًا.

  • ماسك ترطيب اليدي الغني بفتامين E:

أحضري كوب صغير من الماء الفاتر ، ضعي به كيس شاي البابونج وأربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز. سيحمل هذا المزيج على تطهير يديك وترطيبها في نفس الوقت.

تعرفي على ماسكات زيت الجزر لشد البشرة وإزلة التجاعيد.

3. تقشير اليد في المنزل

تعدك أقنعة التقشير بأيد ناعمة مخملية. أنها تساعد على إزالة القشور القديمة من الجلد وبالتالي تعزيز تجديد الخلايا. يمكنك بسهولة صنع مقشر منزلي فعال جدًا، وعليك تكرار تقشير اليدين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. 

  • مقشر ملح البحر وزيت الزيتون:

اخلطي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من ملح البحر مع كمية جيدة من زيت الزيتون بحيث يتكون لديك كتلة ناعمة. افركي يديك جيدًا ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 

  • المقشر المغذي للبشرة:

استخدامي ملعقة كبيرة من العسل مع كمية من السكر. يجعل العسل البشرة ناعمة وله تأثير مضاد للالتهابات.

  • مقشر القهوة لحيوية اليدين:

القهوة مهمة للبشرة لأن بها الكافيين الذي يعزز تنشيط الدورة الدموية.

اخلطي حوالي ست ملاعق كبيرة من تفل القهوة مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر والقليل من الزيت. ثم ضعيه بسخاء على اليدين وافركيه لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4. انقعي يديك في كريمات الترطيب

تمتص الكريمات والزيوت جيدًا بشكل خاص بين الليل والنهار. نصيحة: قبل الذهاب إلى الفراش ، ضعي طبقة سميكة من كريم اليد أو الزيت ، مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو ، على يديك ثم ارتدي قفازات قطنية. في اليوم التالي ، ستلاحظين كيف أصبح الجلد أكثر نعومة ونضارة.

5. التغذية السليمة

بالإضافة إلى حيل التجميل هذه ، تعتبر التغذية السليمة جزءًا مهمًا من صحة الجلد. على سبيل المثال ، تزود الفيتامينات البشرة بالطاقة التي تحتاجها لمنعها من أن تصبح رقيقة وقابلة للتشقق. 

تعتبر الفاكهة الطازجة على وجه الخصوص ، والخضار مثل الجزر أو الفلفل أو الطماطم من الأطعمة القوية التي توفر للجسم معظم الفيتامينات. 

من المهم جدًا أيصًا شرب السوائل المناسب لمنع جفاف الجلد واليدين ، يجب شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا. على موقعنا نقدم لك المزيد من النصائح حول جفاف الجلد والعناية بالبشرة ، ننصحك بقراءة بشرة بملمس الساتان وبدون بوتكس.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent