-->

ابحث

جنازة مؤثرة للفنان سمير غانم

A+ A A-

وفاة الفنان القدير سمير غانم عن عمر يناهز 84 عامًا

حزن وذهول بين المعجبين والفنانين ، حتى الرئيس عبد الفتاح السيسي نعى الفنان القدير.

ــــــــ
ليلى سليم
سمير غانم

سمير غانم (1937-2021) ، أحد أعظم الكوميديين المصريين وتمثل وفاته نهاية حقبة من الفكاهة.
في 20 أبريل الماضي أُعلن عن إصابة الزوجان سمير غانم ودلال بعد العزيز بفيروس كورونا - ولكن حالة الفنان الصحية تدهورت وفارق الحياة على أثر تدعايات المرض.
نعى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الفنان سمير غانم الذي اعتبره خير مثال للفنان الذي نشر البهجة واسعد الجميع.

سمير غانم
وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في بيان لها: "الحياة الفنية في مصر والوطن العربي فقدت أحد العباقرة ، وأيقونة كوميدية فذة"، وأضافت "أسلوبه المميز نجح في جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت أعمالا ستبقى راسخة في الوجدان بشخصياتها ومفرداتها".
كما نشر الفنان عادل إمام نعي لصديقه سمير غانم بكلمات مؤثرة وصور تجمعهم سويًا.
جنازته التي شيعت اليوم الجمعة ، من مسجد المشير طنطاوي في مدينة نصر بالقاهرة كانت مؤثرة وحزينة للغاية.
حضر الجنازة عدد كبير من الجمهور والفنانين منهم يسرا ، إلهام شاهين ، محمد حماقي هاني رمزي وغيرهم ، واستقبلت أسرة الراحل المعزين على المقابر عقب انتهاء مراسم الدفن بسبب احترازات فيروس كورونا.

أسس مدرسة في المسرح الكوميدي.

كان سمير غانم ممثلاً ومغنيًا في أدواره ، لكنه كان رائدًا في الإضحاك بطريقة مبتكرة بها نوع من المزاح والسخرية.
أعمال سمير غانم لها شعبية كبيرة حتى اليوم ، فهو سيد المسرح والفن الكوميدي ، ولعقود طويلة كان المسرح هو منزله الكبير. إلى جانب أكثر من مئة فيلم وعشرات المسلسلات والفوازير والبرامج.
امتازت ادواره الفنية بالأحمق الرائع أو الشاب الوسيم المنمق الساذج ، وابتكر نوع من الفكاهة الممزوجة بالكلمات الخفيفة المؤثرة.

اسكتشات كوميدية.

في مطلع الستينيات كون مع جورج سيدهم والضيف أحمد الفرقة المسرحية (ثلاثي أضواء المسرح) التي أصبحت أهم فرقة تقدم اسكتشات فنية خفيفة منها اسكتش (جمبري مشوي - كتوموتو - حبيبي شغل كايرو) وغيرهم من الاسكتشات خفيفة الظل المحملة بالعبر.
كان سمير غانم الشاب الطويل الذي لديه شارب ويرتدي نظارة عريضة وهذه هي علامته التجارية المميزة حتى مماته.

ولد في الصعيد وتوفي في القاهرة.

وُلد الممثل الكوميدي في أسيوط عام 1937 ، في شبابه التحق بالكلية العسكرية ولكنه رسب فيها لعاميين متتالين ، ثم ألتحق  بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية حيث شارك في مسرح الجامعة.
في عام 1984 تزوج الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبدالعزيز، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل. وكانت أخر أعماله في عام 2019، بدل الحدوتة تلاتة،  وسوبر ميرو. أما أخر ظهور له على الشاشه فكان مشاركته في إعلان أحدى شركات الاتصالات في رمضان 2021.
عانى الفنان سمير غانم منذ فترة من مرض الفشل الكلوي ، بالإضافة إلى إصابته بفيروس كورونا حيث وافته المنية داخل المستشفى بمدينة القاهرة.

0 تعليقات

<'>