recent
أخبار ساخنة

كراميل مكياتو لاتيه: مشروب الخريف المهدئ - موقع لارسا

كراميل مكياتو لاتيه : المزيج المثالي 

لاتية الخريف المهدئ

ــــــــــــ

كراميل مكياتو
 كراميل مكياتو

المزيج المثالي: كراميل مكياتو

في عالم القهوة، لاتية مكياتو هو المشروب الأكثر تميزًا، لأنه مزيج متناغم من النكهات التي يمكن أن تنقل ذوقك إلى مستوى جديد تمامًا من البهجة عندما يكون كل ما تريد فعله هو الاستلقاء على الأريكة في المنزل

هذا النوع من اللاتيه يعد أيضًا مثاليًا لتفجير طاقتك الأبداعية في تحضير القهوة. لأنك ممكن أن تضبطة على حسب وقك واستخدام نكهات مختلفة مثل إضافة اليقطين أو البطاطا الحلوة

 في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في فن صناعة لاتية القهوة الرائع. بدءًا من أصوله وحتى عملية التخمير المثالية وحتى بعض الإضافات الإبداعية، لن نترك أي حبة قهوة دون أن نقلبها. لذلك، حضر كوبك المفضل، ودعنا نستكشف عالم كراميل مكياتو معًا.

ما هو الفرق بين الاتيه وكراميل ميكاتو؟

كراميل مكياتو "Caramel Macchiato" باللغة الإنجليزية، هو مشروب قهوة شهير يستمتع به الناس في جميع أنحاء العالم. يتم تحضير هذا المزيج من الحليب المبخر وشراب الكراميل مع القهوة. النتيجة: كوب قهوة حلوة وكريمية ومريرة قليلاً، مثالية لأي شخص يتطلع إلى إشباع رغبته في تناول الكافيين. 

الاختلاف بين ميكاتو الكلاسيكي والاتيه في نسبة جرعة القهوة إلى الحليب. الاتيه يحتوي على حليب أكثر، بينما المكياتو يعبر عن جرأة القهوة ومرارتها وحلاوة الكراميل.   

قصة كراميل مكياتو

كل مشروب قهوة له قصة، والمكياتو ليس استثناءً. يرجع جذور كراميل مكياتو لاتيه إلى إيطاليا، مسقط رأس الإسبريسو. مصطلح "ماكياتو" يعني "ملون" أو "مرقط" باللغة الإيطالية، وهو ما يصف تمامًا طريقة تحضير لاتيه القهوة - عندما نضيف جرعة من قهوة الإسبريسو "السوداء" إلى الحليب المبخر.

إضافة شراب الكراميل إلى الماكياتو التقليدي حدثت على الأرجح في الولايات المتحدة، حيث يريد الأمريكان ابتكار القهوة بطرق مختلفة لإضافة طابعهم الشخصي وإضافة نكهات مختلفة. اجتحات لمسة الكرميل الأمريكية الجميلة العالم وأصبح لاتيه كراميل ميكاتو منذ ذلك الحين عنصرًا أساسيًا محبوبًا في المقاهي في جميع أنحاء العالم.

ما هي مكونات لاتيه ماكياتو المثالي؟

أساس تحضير المكياتو ثلاث مكونات:

  • الإسبريسو: ابدأ بجرعة من قهوة الإسبريسو. فهي تشكل قلب وروح هذا المشروب، مما يوفر نكهة القهوة القوية والغنية.
  • الحليب: اختر الحليب كامل الدسم للحصول على قوام كريمي، أو اختر الحليب قليل الدسم إذا كنت تفضل تقليل السعرات الحرارية.
  • شراب الكراميل: هنا يحدث السحر. يضيف شراب الكراميل الحلاوة ونكهة الكراميل اللذيذة. يمكنك تعديل الكمية لتناسب ذوقك.

خلاصة الفانيليا أو اليقطين (اختياري): للحصول على طبقة إضافية من النكهة، لتعزيز الطعم والرائحة بشكل عام.

المقادير لكوب واحد كبير:

  • 1 ملعقة كبيرة من اليقطين المطهي والمهروس جيدًا
  • ربع ملعقة صغيرة قرفة
  • ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
  • الفانيليا
  • 70-80 مل إسبرسو (حسب القوة المطلوبة)
  • كوب صغير من الحليب
  • كريمة مخفوقة
  • شراب الكراميل (للتزيين)

طريقة تحضير لاتيه مكياتو:

❶ اخلط هريس اليقطين مع القرفة وجوزة الطيب والفانيليا. أضف كميه قليل من الحليب وضع الخليط يغلي في وعاء. يجب أن يكون للمهروس له قوام كريمي - ثم أضف القليل من الكريمة أو الحليب إذا لزم الأمر.

❷ حضر الاسبريسو أو قهوة نسكافية جولد كما المعتاد. ثم يُغلى الحليب وحده في قدر صغير ويُخفق جيدًا حتى تتكون رغوة الحليب.

❸ صب هريس اليقطين في كوب. ثم صب طبقة فوقه من الاسبريسو. أخيرًا صب طبقة من الحليب. قم بتزيين لاتيه اليقطين ماكياتو بطبقة من الكريمة وزينها بشراب الكراميل. وأنتهى.

يعد إضافة اليقطين إلى ماكياتو مثاليًا في الأيام الباردة وأوقات الخريف، عندما تريتد الاستمتاع وارتشاف القهوة ببطء وتذوق التوازن المثالي بين مرارة القهوة ودفء اليقطين. 

طبعًا يمكنك الاستغناء عن اليقطين أو استبداله بالبطاطا الحلوة المهروسة، فإن هذا النوع من اللاتيه يعد مثاليًا للاستخدام الإبداعي وإضافة أنواع مختلفة من النكهات والأطعمة.

هل ترغب في التعرف على المزيد من إبداعات القهوة الغير العادية؟ جرب وصفتنا 

قهوة بطعم جوز الهند لتعزيز مزاجك الصباحي 

قهوة كون ليتشي الأسبانية

قهوة إسبريسو الكلاسيكية مع الأختلاف

google-playkhamsatmostaqltradent