-->

ابحث

كيف تعزم الأصدقاء بأمان وتحمي نفسك من كورونا

A+ A A-

أمن نفسك وأحبائك واستمتع بالخروج والعزومات بدون عدوى  مع هذه النصائح الخبيرة.

ليلى سليم

كيف تتنزه بأمان وتحمي نفسك من كورونا

في ذروة إنتشار فيروس 19 COVID ، كيف نستمتع بالخروج ونرفه عن أنفسنا ونقضي الوقت مع الأحباء والأصدقاء مع ضمان الأمان من عدم الإصابة العدوى.

موقع لارسا يشارك معكم مجموعة من النصائح التي أخذنها من الأطباء وأساتذة علم الأحياء. 
إذا كنت تنوي الاختلاط مع الناس ، يفضل في الهواء الطلق.
يقول الخبراء الخطر أقل بكثير في الهواء الطلق -  الخطر موجود ، لكنه أقل بكثير.
أن تأثير الفيروس يكون أخف في الهواء الطلق عنه في الأماكن المغلقة ، حتى إذا كان أحدهم يحمل الفيروس وينشره عبر الرذاذ ، فإن الرياح ستبعثره ، مما يسمح لجهازك المناعي بمعالجة الكمية الأصغر من الفيروس التي قد يواجهها. [قراءة: وجة مشرق وحيوي على تطبيق zoom]

التزم بقاعدة 6 أقدام.

البقاء في مكان جيد التهوية ومفتوح لا يكفي. المهم  تطبيق التباعد الاجتماعي ، ضع مسافة ستة خطوات أو أكثر بينك وبين ضيوفك  ، بإستثناء أولئك الذين يعيشون معك في منزلك. 
من المهم أيضًا اتباع الإرشادات الطبية  وارتداء الكمامة قدر الإمكان حتى لو كانت العزومة في المنزل. [أقرأ: كيف تحمي نفسك من الإصابة بالعدوى أثناء اتسوق]

أذا كنت تقوم بحفلة ، اطلب من ضيوفك استخدام أوانيهم الخاصة. 

اطلب من الضيوف إحضار أوانيهم ولاوازمهم الخاصة معهم - وأجعل هناك طاولة منفصلة للزوار يوضع عليها المشروبات التي يحتاجها ضيوفك.
 إذا كنت تحضر عزومة غذاء من الممكن مشاركة طاولة تقديم الطعام لكن لا تشارك الأواني مثل أستخدام نفس الملعقة لتوزيع الطعام أو صب المشروبات. يفضل كل شيء أن يكون منفصل وأعمل على تجنب التلامس أثناء تناول الوجبات. [قراءة: كيف تحضر كوكتيل المشمش مع فيمتو التوت]

كيف تتنزه بأمان وتحمي نفسك من كورونا
النظافة هي الشاغل  للناس خلال الخروجات ـــــــــــ لارسا 

حضّر الحمام.

السؤال المهم:  ماذا عن الحمام؟  الوظائف الجسدية الأساسية ستكون ضرورية  ، ضع  مناشف الورقية حتى يتمكن الناس من تشغيل صنبور مياه ، وفتح الباب ، وإغلاق الباب باستخدام هذه العناصر التي يمكن التخلص منها بسهولة ، وهذا سيقلل من إمكانية وجود الفيروس على الآماكن التي يتم لمسها باستمرار والتي تعتبر مصدر للعدوى مثل مقبض الباب. 

حوض السباحة والشواطئ.

بما أن مياه المسابح تعالج بمواد كيميائية مثل الكلور والبروم ، فإن المسابح ، وأحواض الاستحمام الساخنة (الجاكوزي) ، والمنتجعات الصحية ، ومناطق اللعب المائية هي أماكن أمنة من العدوى  في الماء.
لكن، قد تكون المنطقة المحيطة بالمسبح أكثر خطورة. سيضطر معظم رواد المسبح إلى لمس الدرابزين أو السلالم للوصول إلى المياه ، وغالبًا ما تشهد الطاولات والكراسي معدل مرتفع من حركة الناس ، وقد لا يتم تعقيم الأسطح مثل المقاعد وأكشاك الحمام بشكل صحيح.  المشكلة الأكبر هي أنه يجب عليك تغيير ملابسك في الغرف المشتركة ، وكثيرًا ما يلمس الناس الفم والأنف والوجه ثم يلامسون الخزائن. [أقرأ: كيف تقوم بطقوس الاسترخاء بالماء في حمامك]
ونفس الشئ بالنسبة للشواطئ فمياه البحر مقاومة لإنتشار الفيروس لكن عليك الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وعدم التلامس على الشاطئ.

0 تعليقات

<'>