-->

ابحث

أسرار العناية بالشعر

A+ A A-

8 أسرار تعرفي عليها لشعر جميل وطويل وقوي. 

يحتاج الشعر إلى الرعاية المناسبة ليبقى جميلًا ولامعًا طوال الوقت. فيما يلي أفضل النصائح من خبراء موقع لارسا.

أسرار العناية بالشعر

كتبتها لكم ليلى سليم

كلنا نرغب في الحصول على شعر صحي ولامع. ولكن أحيانا يبدو شعرنا صعب التصفيف بشكل لا نريده ، وقد يعاني الشعر بشكل واضح ، وقد يصاب بالمرض ، حتى يتساقط. كل هذه علامات على أننا لا نعتني بشعرنا بالشكل المناسب ، أو ربما هناك عوامل أخرى ، مثل سوء التغذية أو الإجهاد.

إذا كان شعرك تالف وجاف و منتجات الزيوت والشامبو والمرطبات المعتادة الخاصة بكِ ، والتي تستعمليها دائما لم تعد تعطي نتائج جيدة ومرضية،  فيجب عليك تغيير روتينيك بالكامل. وقد تفيدك نصائح الخبراء للحصول على شعر جميل وطويل وثخين.

1- ضعي قناع وماسك الشعر بانتظام. حاولي إستخدام ماسك للشعر فائق الترطيب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ابحثي عن الصيغ الغنية والكريمات التي تحتوي على هيدرات قوية مثل زيت الأرغان والبيوتين أو الكيراتين وزيت جوز الهند.
قومي بتدفئة الزيت قبل إستخدامه وضعيه على شعرك  قبل غسله بنص ساعة على الأقل. يمكن أن تضعي قناعك قبل الذهاب للنوم وشطفه في الصباح - فكلما زاد الوقت كلما كان ذلك أفضل.

زيت الارجان

زيت الارجان

أشتريه الأن

نصيحة

على الأمهات أن تبدأ في ترطيب شعر بناتهن في عمر 5 أو 6 سنوات.

2- استخدمي شامبو فائق الترطيب. لمجرد أن شامبو يحتوي على كلمة "مرطب" على الزجاجة لا يعني دائمًا أنكِ تحصلين على أفضل منظف للشعر الجاف والتالف. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على قائمة المكونات قبل شراء أي شيء وتأكدي من احتوائه على مكونات مثل زيت الأرغان وزيت جوز الهند وحمض الهيالورونيك وفيتامين E. 

شامبو تريسمي الأحمر

شامبو تريسمي الأحمر

أشتريه الأن

3- قصي شعرك وعالجيه وفقًا لمرحلة القمر. قد تعتقدين أنها خرافة ويمكن أن لا تصدقي هذه النصيحة. لكن وفقا لتقاليد الجمال القديمة ، فكثير من النساء يقصن شعرهن ويعتنين به وفقًا لمراحل القمر المختلفة للحصول على مظهر رائع. 

قديما كل مرحلة من مراحل القمر كانت تمثل ما يلي بالنسبة للشعر:
قمر جديد: يقوي الشعر.
الهلال: يسرع النمو ويزيد اللمعان.
القمر الكامل: يضيف المزيد من الحجم للشعر.
نصف قمر: تسقط الشعيرات الضعيفة. والعناية بالشعر خلال هذه المرحلة تساعد على ترويض الشعر الأشعث والهايش.

4- علاج الشعر بالشوكولاته. تحتوي الشوكولاتة الخام على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر خاصة بالنسبة للنساء ذوات الشعر الداكن. كما تعطي ترطيبًا عميقًا وتألقًا وتقلل من تجعيد الشعر، وتعطي له رائحة الشوكولاته اللذيذة. 

كل ما تحتاجينه هو: كوب من المياه ، ملعقة مائدة من نشا الذرة ، ملعقة كبيرة من البلسم  ، ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام ، ملعقة صغيرة من الجلسرين ، و 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند (أو أي زيت ترطيب تفضله ).

امزجي نشا الذرة مع الماء والكاكاو ، ثم قومي بتسخين المزيج في درجة حرارة متوسطة حتى يصبح سميكًا" ، دعي المزيج يبرد وبعدها أخلطيه مع المكونات الأخرى ، ضعيه بسخاء على الشعر الرطب بعد الغسيل ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد."

5- لا تستخدمي أمشاط رخيصة أو الفرشاة المصنوعة من البلاستيك والفرش ذات الأسلاك المعدنية. يفضل استعمال الفرش ذات الشعيرات الطبيعية أو الأمشاط المصنوعة من العاج. [أقرأ: رسم العين بالكحل]

ماسك غارنييه للشعر

ماسك غارنييه للشعر

أشتريه الأن

6- أسهل طريقة للتخلص من النهايات الجافة والهشة. قصي جزء بسيط جدا من نهاية الأطراف كل ستة إلى ثمانية أسابيع. القصاصة الصغيرة سوف تنعش طبقات شعرك ، وتنهي الأطرف المنقسمة والمتقصفة ، والأهم من ذلك ، تساعد شعرك على النمو بشكل لطيف وقوي.  بعد ذلك يمكنك معالجة أطراف شعرك ببضع قطرات من زيت الأرغان واللوز والجوجوبا. تأكدي من أستخدامك لزيوت عالية الجودة ومضمونة.

من المفيد أيضًا
وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على فروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل الذهاب للنوم ، والتدليك وغسلها في الصباح.

7- دائمًا ابحثي عن الشامبو المناسب للشعر. اغسل الشعر بشامبو والبلسم المعتمد لنوع شعرك ، أتركي الشعر يجف في الهواء الطبيعي قبل تصفيفه أو تنعيمه. ممكن نسج الشعر على شكل ضفيرة واحدة ذات موجات فضفاضة وواسعة ، اتركيه للهواء الجاف ثم ضعي عليه السيروم المناسب قبل تصفيفه.

8- بعد غسل الشعر جيدا وتجفيفه طبيعيًا ، انتقلي إلى تصفيف الشعر بالمجفف الكهربائي ومكواة التمليس. ابحثي عن المنتجات الواقية للرطوبة التى تحتوي على اللانولين والسيليكون (أقرئي المكتوب على ظهر الزجاجة) ، بعد الإنتهاء من تصفيف شعرك ، ضعي منتجات الحماية على الأطراف  بكميات بسيطة جدا فهذه المنتجات تعمل على الحفاظ على خصلات شعرك جميلة وقوية وتحميه من الرطوبة والحر. [أقرأ: خطوات العناية بالشرة]

سيروم الشعر كريستال

سيروم الشعر كريستال

يتم أختيار جميع المنتجات على موقع لارسا بشكل مستقل من قبل محررينا ، ومع ذلك ،  يسعدنا أن نكتب عن منتجك أو مشروعك أو الخدمات التي تقدمها. 

0 تعليقات