-->

ابحث

بان كيك الأمريكي لذيذ جدا وسهل جدا

A+ A A-

بان كيك الحلو واللذيذ والغني بالبروتين ، لفطور صحي للأطفال ولكل أفراد العائلة.
وصفتنا اليوم بان كيك على الطريقة الأمريكية الكلاسيكية أعددتها لنا إنچي رشدان.

فطور بان كيك بالبروتين

بان كيك الأمريكي

إنچي طالبة في المدرسة الألمانية وتحب إعداد البان كيك في أيام العطل والأجازات ، كما تتفنن في تحضيرة على شكل برج بالموز والمكسرات أو على شكل كعكة بالشيكولاتة والنوتيلا.

تقول إنجي: "خليط البان كيك خفيف وجميل ومنتشر في جميع أنحاء العالم سواء كان أسمه كريب في فرنسا ، أو بان كيك في أمريكا أو كبلين في روسيا - العالم كله يحب البان كيك على الإفطار".

إنجي رشدان طريقة تحضير بان كيك الأمريكي

هل تختلف المكونات أم طريقة الخبز؟

إنچي: "تختلف طريقة تحضير البان كيك من بلد إلى أخر على حسب  المكونات المستخدمة ، وأحيانًا تكون نفس المكونات ولكن قد تزيد كمية الدقيق المستعملة في الخليط ، وأحيانًا نجد وصفة بها المزيد من البيض أو الحليب".
"في جميع الأحوال يمكنك الالتزام بوصفة بمكونات أساسية ، ثم تعدلين المكونات على حسب رغبتك وكما تفضليها سميكة أو هشة أو ورقيقة. الأمر كله في النهاية حسب ذوقك". 
وتضيف إنچي "المذاق الحلو أو الحادق للبان كيك يعتمد أيضا على ذوقك ، جربي مثلا إضافة الجبن أو  القليل من القرفة والسكر المطحون، أو إضافة ملعقة كبيرة من كريم شانتي". 
مواضيع ذات صلة

مكونات البان كيك

1 كوب من الدقيق
3/4 كوب حليب
1 بيض
رشة من فانيليا
3/4 ملعقة بيكنج بودر
رشة صغيرة ملح
2 ملعقة سكر
2 ملعقة زيت 
زيت أو زبدة للخبز

تحضير شراب الفاكهة (السيرب)

تفضل إنچي إضافة السيرب الطبيعي من العسل أو المكون من العصير الطازج. ولتحضير شراب الفاكهة. أذيبي ملعقة صغيرة من نشا الذرة في نصف كوب ماء وضعيه في وعاء مع السكر ونكهة حسب الرغبة مثل القرفة أو المستكة أو الفانيليا. 
ويُغلى النشا مع السكر حتى تحصلي على قوام غليظ نسبيا. امزجي النشا مع كمية كافية من عصير الفروالة أو البرتقال أو الكراميل حتى تحصلي على قوام سائل وسميك ، وأتركي المزيج حتى يبرد.
مواضيع ذات صلة

طريقة البان كيك الأمريكي

① انخلي الدقيق في وعاء مع قليل من الملح والبيكنج بودر. اضغطي على الخليط في الوسط واصنعي جوف صغير. 

② ضعي الحليب والفانيليا والبيض في كوب واخفقيهما معًا. صبي تدريجيا هذا الخليط في الفجوة برفق. 
مواضيع ذات صلة
طريقة عمل كيك اليمون الكلاسيكية
③ قومي بسحب الدقيق من الحافة إلى خليط الحليب والبيض حتى يتم تشكيل خليط ناعم ومتجانس ، ثم أضيفي ملعقتين من الزيت واستمري في الخفق حتى يكون لديك خليط بدون كتل وشبة سائل. ثم دعي خليط البان كيك يستريح لمدة 20 دقيقة.
④ لكل فطيرة من البان كيك، سخني لها ملعقة من الزيت أو الزبدة في مقلاة ، خذي معلقة كبيرة من الخليط بالمغرفة وضعيها برفق على الزيت الساخن ، واتركيه يخبز من جانب واحد. 

⑤ عندما تكون الحواف بلون بني ذهبي ، تدور وتخبز من الجانب الآخر. وهكذا مع باقي الخليط ، وتخبز على نار خفيفة.
فطور بان كيك بالبروتين

⑥ ضعي الفطائر فوق بعضها البعض في طبق التقديم مع تغطية كل فطيرة بشراب الفاكهة المعد سابقا ، ثم ضعي قطع الفاكهة الطازجة والمكسرات على قمة البان كيك وتقدم دافئة.

تنصح إنچي "لبان كيك صحي ومغذي إضافي الموز وبذور الشيا والعسل الطبيعي".

0 تعليقات

<'>