recent
أخبار ساخنة

كيف تتعامل مع المرأة بشكل صحيح: 10 طرق - موقع لارسا

10 طرق للتعامل مع المرأة بشكل صحيح

يظن الرجال أن الحب مسألة بسيطة، لكن أن تجد المرأة الصحيحة واقناعها بالبقاء معك شيء نادر.
كتبت لك هذا المقال لكشف رحلة التعامل مع المرأة المناسبة بشكل صحيح.

ـــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

كيف تعرف أن هذه هي المرأة المناسبة: 10 علامات
كيف تتعامل مع المرأة بشكل صحيح: 10 طرق 

إذا كنت مثل معظم الناس في هذه الحياة، فأن المرأة المناسبة صعب أن تجدها أو تتعرف عليها من أول نظرة، والأصعب أن يكون هناك فرصة ثانية بعد أن تكون وجدت فعلاً شريكة الحياة المناسبة لك والتي تعتبر حبك الحقيقي ولكنك اضعتها من بين يديك بسبب أنك لم تتعامل معها بشكل صحيح. 

كيف تعرف المرأة المناسبة من البداية؟

المرأة المناسبة ستجدها قوية ومستقلة يمكنها الاعتناء بنفسها، وستكون صبورة ومتفهمة ومحبة وداعمة لك جدًا، لكن بمجرد أن تتجاوز حدودك معها سوف تبتعد عنك. لأن المرأة تستخدم أسلوب غير مباشر في التعبير عن نفسها، وهذا الأسلوب لا يستوعبه الرجل بشكل تام، ولهذا السبب صعب عليه أن يتعرف على المرأة المناسبة إذا وجدها ولا يستطيع التعامل معها بشكل صحيح.

في كل الأحول عليك أن تبذل الجهد للحصول على المرأة المناسبة وقد تضطر إلى إجراء بعض المحاولات قبل أن تجد المرأة التي تريد قضاء بقية حياتك معها. وبعد ذلك، عليك محاولة إقناعها بأنك الرجل المناسب لها. 

كيف تتعامل مع المرأة التي تحبها بشكل صحيح؟

المشكلة الحقيقة، أن الرجل لا يعرف من بداية الطريق كيف يتصرف مع المرأة التي من المحتمل أن تكون هي فعلاً شريكة الحياة المناسبة، ويعتقد الرجل أن المرأة ستكون سعيدة عندما يرسل لها رسالة (صباح الخير) اليومية أو الاكتفاء بتقديم الهدايا أو الزهور. الرجل يريد أن يعامل المرأة بالطريقة التي يريدها ولا يفهم أن النساء قد تحتاج أكثر من ذلك.

ولهذا السبب من الضروري دائمًا أن تفهم نفسك كرجل وتفهم المرأة أيضًا وأن تتعلم فن التعامل مع المرأة، حتى تقدر أن تعرف شريكة الحياة المناسبة عندما يرسلها لك القدر وتجدها تقف أمامك. 

البحث عن المرأة المثالية هو رحلة عاطفية مليئة بالتحديات والتفاصيل الصغيرة التي لا تتكرر كثيرًا في الحياة. لهذا السبب يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع المرأة التي تتوافق معك في كل الجوانب الاجتماعية والنفسية والعاطفية بشكل صحيح وإلا ستخسرها إلى نهاية العمر. 

لحسن الحظ، غالبًا ما تتحدث المرأة بصوت عالٍ عن احتياجاتها ورغباتها وكل ما عليك كرجل أن تنتبه لما تقوله وتدون هذه الملاحظات حتى تستطيع التعامل معها بشكل صحيح. كتبت لك 10 طرق فعالة للتعامل مع المرأة بشكل مناسب ولائق يجعلها ترغب في البقاء معك والتمسك بك.

1. انتبه لتصرفتها ولمواقفها معك.

حتى تتعامل مع المرأة بشكل صحيح عليك الانتباه لما تقوم به ومعرفة كيف تتصرف حين تكون سعيدة أو حزينة، وما هي هوايتها وكيف تكون ردة فعلها في المواقف المختلفة. عادةً ترتبط مواقف المرأة ارتباط مباشر بطريقة معاملتك لها. إذا لاحظت أنها ليست على طبيعتها، فقد يكون السبب لشيء خاطئ ارتكبته أو شيء لم تفعله وكانت تتوقعه منك.

لاحظ أيضًا، إذا كانت المرأة قليلة الكلام معك طوال اليوم ولا تتحدث كثيرًا، فقد يعني ذلك أيضًا أنها تمر بيوم عصيب. أنت وحدك من يستطيع أن يعرف على وجه اليقين ما يعنيه هذا، لذا انتبه جيدًا لتصرفاتها.


 2. كن أمين معها.

الصدق والأمانة في التعاملات بشكل عام هي أفضل سياسة. وإذا كنت تفهم نفسك جيدًا وتعرف ما هي قيمك ومبادئك في الحياة سوف تتواصل بشكل أسهل مع الآخرين.

إذا كنت تريد أن تعرف طريقة التعامل مع الأنثى بشكل صحيح، فلا يمكنك أن تكذب عليها، أو تخدعها، أو تتلاعب بها، أو تفعل أي شيء يدل على عدم الأمانة. 

أساس أي علاقة هو الثقة. إذا كنت تكذب عليها، فكيف يمكنها أن تثق بك وتعتمد عليك؟

الكذب سيجعلها تدرك أنها تُعامل بطريقة سيئة وأنها في علاقة سامة، ولن ترغب أي امرأة في الارتباط برجل كاذب. وهذا لا يعني أيضًا أن تكون منفتحًا وشفافًا جدًا أمامها وتتكلم بصراحة عن مشاعرك وما تحبه وما لا تحبه والتفاصيل المهمة في حياتك.

لكن إذا شعرت بالذنب عندما تخفي عنها شيء، اسأل نفسك عن سبب هذا الشعور بالذنب. من المهم اكتشاف مشاعرك وتحليلها بصدق، والتواصل مع المرأة وتوضيح وجهة نظرك وتفهم احتياجتها وطلبتها والعمل على تلبيتها بشكل صادق.


3. استمع لها.

الرجل الغير ناضج هو الذي يضع نفسه أولاً، ولا يستمع إلى المرأة ويرى أن ما تقوله تافه وغير مجدي، والأسوء عندما يمثل عليها أنه يستمع لكل ما تقوله ويجلس أمامها وهو يهز رأسه ويرد بكلمات مقتضبة. 

النساء مستمعات رائعات (طبعًا ليس كلهن، ولكن معظمهن)، وبالتالي فالمرأة ترى أنها تستحق نفس التركيز والاهتمام منك. استمع إلى قصصها، ومشاعرها، وأفكارها، وحتى تلك القيل والقال التي تخبرك بها بخصوص صديقتها أو زملائها في العمل حتى القصص التي التي مر عليها سنوات.

عندما تشعر المرأة أن الرجل يستمع إليها، فإنها تشعر أن وجودها معترف به وأنها مقبولة. انتبه لما تقوله لأنه سيكشف لك كل ما تحتاج لمعرفته لتتعامل معها بشكل صحيح، وحاول أن تكون محاور ومستمع جيد، انتبه لكل ما لا تقوله أيضًا. تعلم القراءة بين السطور في كل ما تقوله لك.


4. ثق بها.

المرأة لديها قدرة استشعار الكذب وعدم الثقة والفرق بين الغيرة والشك. بدون هذه الثقة، كيف ستنجح العلاقة؟ الثقة تشعر المرأة بالأمان وهذا كل ما تحتاجه لكي تبقى مع الرجل لنهاية العمر. لكي تكسب احترام المرأة واحتياجها إليك عليك الثقة فيها، وهذا يحتاج منك الوقت والتفاعل المستمر واحترام خصوصيتها وحقوقها واهتمامتها الخاصة.

إذا لم يكن هناك سبب لعدم ثقتك بها أو أنك تغيير بها باستمرار، فعليك أن تظهر لها أنك تثق بها، خاصة إذا كنت تريد إقناعها بالبقاء.


5. أظهر تقديرك يوميًا.

من عادات الرجال ميلهم إلى الأحساس بالرضا عن النفس إذا امتلك المرأة. لكن إذا كنت تريد أن تعرف كيف تتعامل مع المرأة بشكل صحيح، فإن الرضا عن النفس وإهمال المرأة ومعاملتها كأنها شيء ملك له شيئان ا يتناسبان ولا ينجحان أي علاقة.

في الواقع، طبيعي أن تهرب المرأة فور شعورها أنها مجرد شيء يمتلكه الرجل ومع الوقت ستجدها تريد تركيز نفسها ومشاعرها على شيء آخر.  بعد كل ما فعلته حتى تمتلك قلبها، لماذا تبقى معك عندما لم تعد تشعر بنفس الحب والتقدير؟

إن تقديم أفضل ما لديك لا يكفي فقط كي تجذبها واقناعها أن تكون معك إلى نهاية العمر. ستبقى المرأة معك عندما تعاملها كل يوم كما لو كانت ذات أهمية كبيرة في حياتك وأن لها الأولوية في كل ما تقوم بها.

عليك أن تذكرها بسبب اختيارك لها، ولماذا تستمر في اتخاذ هذا القرار كل يوم. لا تخجل من إظهار مشاعرك نحوها. وأفعل كل ما في وسعك لإنجاح العلاقة.


6. التواصل معها بشكل مستمر.

تحب المرأة التواصل، والرجل لا يشعر بالحاجة إلى التواصل المستمر لأنه ليس من هذا النوع من الأشخاص الذي يتكلم كثيرًا. لكن عليك أن تعرف أن تجنبك أو خوفك من المواجهة يدفعها بعيداً عنك.

كما ذكرت لك سابقًا في هذا المقال، أن المرأة تحب التكلم بصوت عالٍ عن أفكارها ومشاعرها، لذا فهي بحاجة إلى هذا الشكل الصحي من التواصل في العلاقة. لكي تتعلم طريقة التواصل مع المرأة بشكل صحيح، توقف عن اسكتها أو فرض رأيك ومشاعرك في كل مرة تتجادل فيه معها.

التجنب لن يوصلك إلى أي مكان. إذا واصلت حسها على كتم مشاعرها ومحاولة اسكتها، فمن المحتم أن تخرج من الباب ولن تعود أبدًا.

إذا كنت تعتقد أن التواصل مسألة بسيطة، فكر مرة أخرى. الكثير من العلاقات وحتى الزيجات التي مر عليها زمن طويل تفشل بسبب خلل في التواصل والتعبير عن المشاعر. إذا كنت تريدها أن تبقى معك، فقط عليك التحدث معها حرفيًا.


7. خذ جانبك من المسئولية ولا تلقي عليها اللوم.

آخر شيء عليك فعله، هو أن تخفف عن نفسك وتجعلها تشعر بالذنب على كل شيء حدث بينكم. في اليوم الذي تشعر فيه المرأة بالاستياء بسبب الطريقة التي تلقي فيها اللوم عليها هو ذك اليوم الذي ستقرر فيه التوقف عن هذه العلاقة بغض النظر عن مدى حبها لك، فسوف تتعب في النهاية من تلك المسؤولية والضغط الناتج عن كل المشاكل التي عليها تحملها وحدها.

يجب أن تكون ناضج وتصلح كل حماقتك، ولا تجعلها السبب في فشل أي شيء حدث بينكم. قد تظن أن صبرها وتفهمها لا حدود له، لكنك مخطئ تمامًا.

سوف تتعب من هذه العلاقة المرهقة يومًا ما، والجزء الأسوأ هو أنك لن ترى أنها متعبة بل ستشعر بالراحة لأنها مشغولة بالتفكير في إصلاح شيء لا يمكنها إصلاحه.


8. احترمها ودعمها.

الاحترام والدعم شروط أساسية للحب. لا يمكن أن تحب شخص دون أن تحترمه أولاً وتدعمه ثانيًا. وبنفس المعنى، فإن الاحترام والدعم أفض طريقة لتتعلم بها الثقة في أي شخص.

إذا كنت تريد أن تتعلم طريقة التعامل مع المرأة بشكل صحيح، فاحترمها أولاً - احترم حدودها ومشاعرها وأصدقائها وعائلتها وكل ما هو قريب منها.

أما أفضل طريقة لجعلها تشعر بالحب هي دعم أحلامها وتطلعاتها في الحياة. أنت بحاجة إلى دعمها بكل الطرق الممكنة، والأمر نفسه ينطبق عليها.


9. كن رومانسيا وشهمًا معها.

هذا أمر مهم. نحن نعلم أنه قد يبدو الأمر غير عملي ومبتذل بالنسبة لك أن ترسل لها العشرات من الورود أو تفاجئها برسالة مكتوبة بخط اليد أو بخروجة مفاجئة. ومع ذلك، على الرغم من أن كل هذه الأمور تبدو مبتذلة، إلا أنها كل الأشياء التي تحبها النساء.

الطريق إلى قلب المرأة هو أن تأخذها على حين غرة، ولا شيء يعبر عن الرومانسية أفضل من الإيماءات والتصرفات النبيلة - على الأقل، هذه هي الطريقة التي تفكر بها الأنثى، لذا لا تخف من إظهار حبك ومروءتك أمامها.


10. ِأشركها معك ومع أصدقائك وكن صديقًا لأصدقائها.

إنها ليست شريكتك فقط، ولكنها أيضًا أفضل صديق لك. هذا يعني أنك يجب أن تبذل قصارى جهدك لإشراكها مع أصدقائك وأن تندمج مع أصدقائها ومعارفها.

لا تدعها تشعر بأنها مستبعدة. حاول أن تجد اهتمامًا مشتركًا بينكم. لذا إذا بذلت قصارى جهدها للخروج مع أصدقائك، فيجب عليك إظهار نفس الجهد أيضًا عندما تخرج مع أصدقائها. هذا لا يعني أنه يجب عليك التخطيط للخروجات المستمرة، ولكن يجب تحاول أن تكون قريبًا من أصدقائها وتجعلهم مرتاحين معك.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

 10 أسباب لماذا تتوقف المرأة عن حب الرجل

سؤال بعد أن رفضته لا يحاول استرجاعي؟ والرد المثالي هو

لماذا تتخلى عنك المرأة حتى لو أحبتك من كل قلبها

google-playkhamsatmostaqltradent