recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل شاي العنب الساخن - موقع لارسا

من انجلترا طريقة عمل شاي العنب الساخن

وصفة جيدة جدًا وتجربة للذواقة

ــــــــــــــــ

طريقة عمل شاي العنب الساخن
 شاي العنب الساخن 


يعود الشاي الساخن إلى العديد من الثقافات القديمة، حيث كان يُعد رمزًا للترحيب والفخامة. في عالمنا العربي، انتقلت هذه التقاليد من جيل إلى جيل، مما جعل الشاي لا غنى عنه في مناسباتنا الخاصة.

لكن في بلد مثل انجلترا حيث يعتبر الشاي مشروب السحر والفخامة في كل الأوقات خصوصًا إذا أضيف له عصير العنب فأننا نحصل على نكهة فريدة ودافئة. حيث يتناسب طعم الشاي مع حلاوة العنب والنتيجة مشروب دافئ ورائع للأيام الممطرة. في الجزء التالي سوف نتعرف عن طريقة تحضير شاي العنب الساخن.


المكونات لتحضير 6 حصص:

  • 2 ملعقة صغيرة زنجبيل، طازج مبشور
  • أكياس من الشاي الأسود
  • 2 كوب ماء
  • 2 كوب من عصير العنب المعلب
  • ربع كوب من عصير الليمون
  • ملعقة من العسل الأسود (حسب الرغبة)
  • 2 عود قرفة
  • 2 قطعة يانسون نجمي
  • 6 ملاعق زبيب
  • 6 ملاعق صغيرة من اللوز


خطوات تحضير شاي العنب الساخن

❶  تُغلى الماء وضع  أكياس الشاي في قدر على نار متوسطة.

❷ قشر الزنجبيل وابشره جيدًا. أضف العسل الأسود، عصير الليمون، أعواد القرفة، الينسون، عصير العنب، الزنجبيل المبشور والزبيب. خفض درجة الحرارة ويترك على نار خفيفة لمدة خمس دقائق.

❸ ارفع القدر عن النار وغطيه. حتى يتخمر الشاي مع باقي المكونات لمدة خمس دقائق.

❹ قبل الاستمتاع، قم بتصفية التوابل من الشاي.

❺ قسم شاي العنب إلى ستة أكواب وأضف ملعقة صغيرة من اللوز لكل منها. وهكذا انتهى التحضير

الانجليز هم أكثر الشعوب المحبة للشاي، وفي وصفتنا استخدمنا العصير المعلب، لكن يمكنك طبًعا تحضير الشاي من عصير العنب الطازج، بعد شطف العنب جيدًا سخن الماء في قدر صغير على نار متوسطة، واتركه حتى يغلي. يُضاف العنب ويُطهى حتى يصبح طريًا ثم يُهرس لعصر العصير.

ماذا قالوا عن شاي العنب:

الناس قد قالوا الكثير من الأشياء الإيجابية عن الشاي بطعم عصير العنب. قد وصفه البعض بأنه مشروب لذيذ يشبه النكهة الطبيعية للعنب المجفف:
جوليا تشايلد: "شاي العنب هو دفء الأراضي الحانية وثمار الصيف المحببة."
مارك توين: "عندما تشرب كوبًا من شاي العنب، تشعر وكأنك تحصل على قُبلة ناعمة من الطبيعة." 

فوائد شاي العنب الساخن

شاي العنب له طعم مميز ورائحة عطرية. يُقال أنه يحتوي على فوائد صحية عديدة، حيث يحتوي العنب على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم. يعتبر شاي العنب من المشروبات المنعشة والمريحة، ويمكن تناوله في أي وقت من اليوم.
كما يعتبر البعض أن شرب شاي العنب يوفر الاسترخاء ويساعد على تهدئة الأعصاب. قد يعزز شاي العنب أيضًا الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي. وبشكل عام، يتمتع شاي العنب بشعبية كبيرة بين عشاق المشروبات الساخنة والباردة على حد سواء.

باختصار، شاي العنب هو مشروب جميل يجمع بين النكهة اللذيذة والفوائد الصحية. قد يكون استمتاعك بفنجان من شاي العنب فرصة للاسترخاء والاستمتاع بلحظات هادئة ودافئة ورومانسية.
ننصحك بتجربة وصفتنا الأخرى للشاي:
google-playkhamsatmostaqltradent