سؤال "بعد ما رفضته لماذا لم يحاول استرجاعي؟" والرد المثالي- موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

سؤال "بعد ما رفضته لماذا لم يحاول استرجاعي؟" والرد المثالي- موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

لماذ لا يفهم الرجل المرأة؟

الرد المثالي على امرأة سألت

"لماذا لم يحاول الرجل الذي رفضته استرجاعي؟"

ــــــــــــــــ

ليلى سليم

كتبت لي امرأة هذا السؤال: "رجل معجب بي كثيرًا ، وحاول أن يكلمني على مواقع التواصل الإجتماعي فقلت له" لا "، لكني أردت منه أن يكون شجاعًا ويبذل مجهود أكبر من أجلي. لماذا لم يحاول مرة أخرى؟ ".

طبعًا سؤال مثل هذا يستحق أكثر من مجرد إجابة بسيطة. ودعينا نفكر:

كيف يفكر الرجل؟

نحن في عصر جديد وعادة ينظر الرجل للمرأة على أنها حرة ، وبالتالي فهو يتوقع منها أن تقول ما تريد ولا تلعب معه ألعاب العقل وخصوصًا في بداية العلاقة.

هل تعرفين كيف ينظر الرجل لردك على سؤاله ، دعينا نسأل السؤال بشكل مختلف.

"الرجل: ماذا تريدين أن احضر على الغذاء؟ قلت اللحم ، لكني في الحقيقة اريد الدجاج فلماذا احضر اللحم!؟"

الرجل يفهم الإجابات بشكل عملي ويتمسك فقط بالشيء الذي يبعث السعادة والحب إلى نفسه ، ولن يفكر في الألعاب الغبية التي تلعبها البنات وخصوصًا إذا كان لم يكن بينكم سابق معرفة يفهم بها خبايا نفسك.

طريقة تفكير المرأة في الرجل

إننا في مجتمعنا عربي زرعنا في أدمغة الفتيات أن المرأة المتمنعة هي الغالية التي يفضلها الرجل. وغالبا معظم النساء تضع شعار الخاص ممنوع وتصف الرجل الذي يحاول التعرف عليها بالمتحرش. صحيح أن بعض الرجال يتجاوزون حدود الأدب واللياقة في سلوكهم.

لكن ماذ إذا كان هذا رجل جيد وأنت معجبة به إلى حد ما ، كما هو واضح من سؤالك. الحقيقة أن الحياة تغيرت ونحن نعيش في عالم سريع به طرق إتصالات متطورة لم تكن متاحة من قبل. ولقد خلق الله الإنسان له عقل ليتواصل وليعبر عن نفسه بطريقة لا يقلل فيها من نفسه أو أن تعطي المرأة لنفسها صورة سهلة المنال ، وهناك طرق ذكية للإجابة. 

عزيزتي المرأة إذا كان هذا الرجل به صفة الرجولة ولا يعرفك من قبل لكنه حاول وبذل الجهد مرة وأنتي رفضتيه ولم يعد لاسترجعاك ، لا تندمي على قرارك ولا تشعري بالحزن لأن الفرصة راحت منك ، أقول لك لو كان خيرا فعلاً لبقى وحاول مرة أخرى.

هذا الرجل لا يستحقك فعلا وأنتي أخذتي القرار السليم وسوف أقول لك لماذا؟:

  • لأنك ذكية فعلاً وأخذت القرار الصحيح. تذكري أنك قلتِ لا لسبب ما في نفسك ولا تندمي قد تكون هذه هي الخطوة الصحيحة. 

  • بسببك قد يكون هذا الإنسان سعيد. من السهل جدًا أن تشعري بالألم لأنك تخليت عن شيء أنتِ تحبينه. ولكن يمكن بسببك ، قد يكون هذا الشخص سعيد مع شخص آخر.

  • صحيح أنك تشعرين بالإهانة قليلاً. لكن أفضل طريقة للتعامل مع هذا الموقف هو أن تكوني مشغولة بحياتك فقط. اخرجي واستمتعي بكل لحظة.

  • قرارك معناه أنكِ صريحة مع نفسك. الندم على الأخطاء ليس شيئًا سهلاً لتتغلبي عليه بسرعة. دعي نفسك تشعر بالحزن لبعض الوقت. اعلمي أنكِ ستمضين قدمًا وحياتك ستستمر، لكن قد تحتاجين بعض الوقت.

  • أنتِ تحبين نفسك أكثر. لا تفكري فيما كان يمكن أن يحدث. لا تفكري في المستقبل الذي كان يمكن أن يكون لديك لو وافقت على مجارته. ركزي على نفسك لأن أحيانًا لا تنجح الخطط التي نضعها لمستقبلناوأعرفي أنكِ في داخلك تحبين نفسك أكثر مما تحبينه ، وفعلاً إذا كان خيرًا لبقى وتمسك بك.
ننصحك بقراءة مواضعنا المفصلة عن: ما هي مطالب المرأة القوية في الحب؟
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent