قطعة مجوهرات جيفنشي تثير الغضب في أسبوع الموضة في باريس

الصفحة الرئيسية

الموضة 

فضيحة سلسلة جيفنشي في أسبوع الموضة في باريس

انتقادات لاذعة لماركة الفرنسية جيفنشي.

ــــــــــــــــ

ليلى سليم

عارضة أزياء في أسبوع الموضة في باريس ترتدي المشنقة كسلسلة وتسبب فضيحة.

خلال أسبوع الموضة في باريس الذي أقيم خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري ، تسببت قطعة مجوهرات من دار أزياء جيفنشي في فضيحة. نعرض لك المزيد عن قطعة المجوهرات المثيرة للجدل.

هناك بعض الاتجاهات في الموضة قد لا تعجب بعض الناس. على سبيل المثال ، يحب البعض الجماجم على القمصان والسترات ، بينما يجد البعض الآخر هذه الرسومات مثيرة للاشمئزاز. ولكن هناك أيضًا أفكار من صُناع الأزياء ربما يرفضها الجميع لأنها تعتبر أفكار محرضة على الكأبة.

سلسلة جيفنشي Givenchy تثير الغضب في أسبوع الموضة في باريس.

في أسبوع الموضة في باريس ، أحدثت سلسلة من ماركة جيفنشي ضجة. حيث ظهرت أول عارضة وهي ترتدي قلادة على شكل المشنقة. 

شعر المتفرجون بالارتباك عندما سارت الموديل وهي ترتدي قلادة المشنقة من تصميم جيفنشي على المنصة. ظهرت الموديل بملابس بألوان زاهية عبارة فستان له تنورة بلون الصدأ الأحمر ، وحذاء فوق الركبة - وكإكسسوار ارتدت سلسلة فضية لامعة على شكل حبل المشنقة.

هل هذا الأسلوب متعمد أم دليل على عدم اللباقة؟

تعرضت دار الأزياء الفرنسية جفينشي ومصمم القلادة ماثيو ويليامز -المدير الإبداعي لجيفنشي منذ يونيو 2020 ، إلى تعليقات انتقادية على شبكات التواصل الاجتماعية بعد عرض الأزياء.


"الانتحار في الموضة هل هو رومانسي"

على إنستجرام ، عبّرت إحدى السيدات عن غضبها تحت صورة العارضة التي ترتدي سلسلة حبل المشنقة. تنتقد فيها الدار كتبت فيها: "هذا يضفي الطابع الرومانسي على الانتحار في الموضة. هذه السلسلة بالتأكيد لم يتم ابتكارها لتوعية الناس بالموضوع".

مستخدم آخر علق على صفحة مدونة الموضة "دايت برادا" كتب فيها: "كيف يمكن أن تتم الموافقة على هذا الشيء قبل العرض وكأن الجميع يعتقد أنه جيد؟".

بينما توقع مستخدمون آخرون على انستجرام أن دار أزياء جيفنشي أرادت فقط لفت الانتباه بقطعة المجوهرات المثيرة للجدل.

ماركة بربري Burberry أيضًا لجأت لتصميم المشنقة في عام 2019.

من الواضح أن دار الأزياء كانت تعرف بالضبط ما كانت تفعله وما يمكن أن تكون ردود الفعل التي اعتبارها البعض تهديد للحياة. 

جيفنشي ليست العلامة التجارية الأولى التي تُدرج المشنقة كإكسسوار في مجموعتها. في عام 2019 ، أثار دار الأزياء الإنجليزية بربري Burberry عاصفة من السخط عندما ظهرت العارضة على منصتها وهي ترتدي سترة بغطاء للرأس لها حبل يشبه أيضًا حبل المشنقة يلتف حول العنق عند إغلاقه. 

لا يوجد رد فعل من جيفنشي حتى الآن

ردت دار بربري واعتذرت علنًا عن خطائها في حق الموضة ، واعترف ماركو جوبيتي ، رئيس دار الأزياء ، لشبكة الأخبار CNN أن الزي كان "غير حساس" واعتبره "زلة". كما اعتذر لأي شخص كان قلقًا بشأن التصميم.

بينما دار جيفنشي التي علمت بالجدل الذي أثير حول القلادة. وحتى الآن ، لم تعلق دار الأزياء على الحادث. هذا ما جعل الانطباع عن سلسلة جيفنشي هو الأسوء في أسبوع الموضة في باريس.

بخلاف ذلك ، كان أسبوع الموضة جيد جدًا: احتفلت فيه ريبيكا مير بعودتها إلى منصة أسبوع الموضة في باريس. كما ظهرت ابنة مايكل جاكسون في العاصمة الفرنسية ، وتألقت "لورد" ابنة مادونا خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent