-->

ابحث

أسباب حب الشباب الشائعة والوقاية منها

A+ A A-

لماذا أعاني من البثور: 10 أسباب لحب الشباب تحتاجين إلى معرفتها

وطرق بسيطة لعناية بالبشرة الدهنية.

ـــــــــــ
ليلى سليم
حب الشباب والبشرة الدهنية
علاج حب الشباب سهل القول وصعب الفعل. نظرًا لوجود العديد من العوامل التي تلعب دورًا في انتشار البثور ، فإن الحصول على بشرة صافية يحتاج عناية وملاحظة مستمرة. 
حتى عندما تعتقدين أنك وجدت روتينًا للعناية بالبشرة يناسبك ، يظهر نوع جديد من البثور. 
أو ربما تعانين من حب الشباب المتكرر الذي يستمر في الظهور في نفس المكان. 
مهما كانت المشكلة الحالية التي تتعاملين معها ، فهناك فرصة جيدة بأن يساهم شيء في روتينك اليومي إلى وقف ظهور البثور.[أقرأ أيضًا: خطوات العناية بالبشرة لتحصلين على بشرة ملكات الجمال]

كيف أمنع وجهي من ظهور البثور وحب الشباب؟

أولاً - لماذا تظهر الحبوب في وجهك؟ حبوب الوجهة تنتج بشكل أساسي بسبب الهرمونات والإفراط في إنتاج الزيت. 
الهرمونات تعمل بشكل أساسي على زيادة إنتاج الزيت ، مما يسد الخلايا وبالتالي تنمو البكتيريا المسببة للزيت المعروفة باسم P. acnes. 
تختلف بشرة كل شخص عن الآخر ، وتلعب الجينات دورًا كبيرًا في كيفية تفاعل جسمك مع الهرمونات المحفزة لحب الشباب.
لهذا السبب ، لن يعمل أي علاج أو روتين واحد مع الجميع ، لذا فإن أفضل طريقة لبدء علاج حب الشباب هي استشارة طبيب الأمراض الجلدية. 
ولكن في هذه الأثناء ، قد ترغبين في إعادة النظر في بعض الأنماط التي تكرريها يوميًا والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث بثور جديدة أو تفاقم حجم الحبوب الحالية. 
لذلك ، قمنا بتجميع أسباب حب الشباب الشائعة (وربما المفاجئة) وطرق الوقاية البسيطة التي يمكنك إجراؤها لعلاجها.

1. من أسباب حب الشباب كمامة وجهك القماش.

إذا لاحظت ظهور المزيد من البثور على ذقنك وخط الفك والخدين نتيجة ارتداء الكمامة القماش ، فتبيني أن كل هذا من العرق والزيت والبكتيريا والرطوبة المحتبسة تحت كمامة وجهك.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
توصي وزارة الصحة بارتداء أقنعة الوجه ، لذا ضعي في اعتبارك تبديل الكمامة بأخرى مصنوعة من قماش قابل للتنفس وقمي بتخزين عدد منها حتى يكون لديك دائمًا قناع نظيف جاهز للاستخدام. 

2. ما يظهر على الوجهة ليس بحب الشباب.

في بعض الأحيان ، لا تكون البثور هي "حب الشباب" وهذا ما يفسر سبب عدم نجاح علاجات حب الشباب المعتادة. 
إذا ظهرت البثور حول خط شعرك أو جبهتك أو صدرك أو ظهرك وتبدو مثل نتوءات حمراء صغيرة ومثيرة للحكة بنفس الحجم تقريبًا ، فقد يكون لديك بالفعل حب الشباب الفطري (المعروف أيضًا باسم التهاب الجريبات الملاسيزية). 
قد تظهر بعض البثور وتبدو مثل حب الشباب بالنسبة لك ، إلا أنها في الواقع عدوى تصيب بصيلات الشعر وتحتاج إلى طريقة علاج مختلفة.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
إذا كنتِ تعانين من حالة خفيفة من حب الشباب الفطري ، فقد يؤدي استخدام غسول عادي يحتوي على يحتوي على الزنك أو كبريتيد السيلينيوم إلى حل المشكلة. 
ضعي التركيبة على منطقة الجلد وانتظري 10 دقائق ثم اشطفيها. ولأن حب الشباب الفطري يتغذى على العرق والاحتكاك والزهم الزائد (الزيت)، فكوني حريصة وحافظي على غسل ملابسك المتعرقة وجسمك المتعرق. [أيضًا على لارسا: كيف تخفين الهالات السوداء بشكل صحيح]

3. أنتِ لا تغسلين وجهك وغطاء الوسادة بما فيه الكفاية.

خلال النهار ، تتراكم الأوساخ والزيوت والمكياج على الجلد. إذا لم تغسلين وجهك قبل أن تنامين ، فسيتم نقل كل هذه القمامة إلى كيس الوسادة ، والتي يتم نقلها مرة أخرى إلى وجهك مرة أخرى. 
يقول أطباء الأمراض الجلدية ، إن تعرض بشرتك على المدى الطويل لهذا النوع من الأوساخ ، إلى جانب احتكاك الوجه بغطاء الوسادة ، قد يعزز الالتهاب وظهور حب الشباب. 
وقد تكون البيئة الدهنية أرضًا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تصيب الجلد إذا كان هناك أي مناطق خام أو مفتوحة - وهي أحد أسباب حب الشباب العديدة. [قراءة: كيف تستخدمين فرش المكياج بشكل صحيح]
طريقة بسيطة لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
اغسلي وساداتك كل بضع ليال. والأفضل التغيير إلى غطاء وسادة من الساتان أو الحرير لتقليل الاحتكاك.

4. قلة النوم تسبب حب الشباب.

أجسامنا تخضع لإيقاعات يومية ، والنوم هو وقت للراحة وتجديد البشرة ، حيث تنخفض مستويات الكورتيزول. 
عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يعني أن أجسامنا تتعرض لمستويات عالية باستمرار من الكورتيزول ، والذي يؤدي إلى انتشار البثور. 
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
الأمر بهذه البساطة (النوم). اتركي الهاتف لتنامي بشكل أسرع واحصل على ثماني ساعات من النوم العميق. [قراءة: تأملات بسيطة تخلصك من القلق والإكتئاب

5. مقشر وجهك يجعل البثور أسوأ.

التقشير المنتظم يقلل حب الشباب ، نعم ، ولكن إذا كنت تفكرين في أنه كلما زاد تقشير بشرتك - سواء باستخدام منشفة أو غسول الوجه الخشن لحب الشباب أو مقشر الوجه أو اللوفة أو فرش التنظيف - كلما كانت بشرتك أكثر نعومة  ، لكن الوضع سيزداد سوءًا. 
تكمن الفكرة في التقشير في إصلاح الحاجز الواقي لبشرتك لإبعاد البكتيريا ، وليس التسبب في مزيد من التلف وإزالة طبقات البشرة الجديدة.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية بالتقشير:
اغسلي وجهك وقشرييه بتركيبة خفيفة لكنها فعالة تحتوي على مقشرات كيميائية ولا تتطلب الدعك ، مثل أحماض اللاكتيك والجليكوليك.[أيضًا على لارسا: بشرة بملمس الساتان وبدون بوتكس]

6. منتجات شعرك تسد المسام وتظهر حب الشباب.

منتجات الشعر الغنية بالمكونات الترطيب التي تسد المسام مثل الكبريتات الموجودة في الشامبو والبلسم وتركيبات تصفيف الشعر. 
يمكن للمكونات أن تتسرب إلى مسام جسمك وتسدها ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في الصدر ، وحب الشباب في الظهر ، وحتى البثور على طول خط الشعر أو حب الشباب في فروة الرأس.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
قومي بتبديل إلى الشامبو الخالي من الكبريتات.  أرفعي شعرك لأعلى أثناء ترك تركيبة الشعر. عند الشطف ، قومي بإمالة رأسك للأمام وللجانب للحفاظ على البقايا التي قد تسد المسام وتسبب حب الشباب من على وجهك وصدرك وظهرك. [قراءة: نصحية الجمال الفرنسية لتحافظين على صحة شعرك]

7. التدريبات التي تقومين بها تفوح منها رائحة العرق الذي يسبب حب الشباب في الجسم.

إن تخطي الاستحمام مباشرة بعد التمرين أو عدم غسل وجهك يسمح لمزيج من المكياج والأوساخ والبكتيريا والزيت والعرق بإيجاد مكان له في بشرتك ويسبب ظهور البثور وانسداد المسام.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية والجسم:
اغسلي وجهك دائمًا لإزالة مكياجك. بعد الانتهاء من التمرين ، استحم. 
إذا لم يكن لديك الوقت ، فاستخدمي مناديل الوجه ، لإزالة أي زيوت أو بكتيريا تسد المسام.
8. منظف الغسيل يهيج بشرتك.
يمكن أن تكون بعض المواد الكيميائية الموجودة في بعض منظفات الغسيل قاسية جدًا على بشرتك. 
وبمجرد استخدام مناشف الحمام والملابس ، قد تتفاعل بشرتك مع البقايا المتبقية على القماش ، مما يؤدي إلى ظهور تشققات على وجهك ، وظهرك ، ومؤخرتك ، وصدرك ، وما إلى ذلك.
إذا قمتي مؤخرًا بالتغيير إلى منظف غسيل ولاحظت بعض البثور منذ ذلك الحين ، قد تكون هذه هي مشكلتك.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
اختر منظفًا خاليًا من العطور وخالٍ من الصبغة وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية للبشرة الحساسة.

9. نظامك الغذائي سبب في ظهور حب الشباب.

الطماطم والفلفل ، وهما مكونان شائعان في الأطعمة الغنية بالتوابل ، يحتويان على مادة الليكوبين الحمضية - وهي مادة مهيجة شائعة إلى حد ما يمكن أن تتخلص من مستويات الأس الهيدروجيني في الجلد وتحفز ظهور البثور حول الفم. 
ويعاني بعض الأشخاص من رد فعل تجاه منتجات الألبان أو الغلوتين أو أنواع أخرى من الأطعمة.
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية أو حدد موعدًا مع طبيب باطنة لمعرفة ما إذا كان الطعام الذي تتناوله هو مصدر مشكلتك أو إذا كان هناك شيء أكثر خطورة يحدث في الجهاز الهضمي. ويمكنك محاولة دمج بعض الأطعمة الصحية للحصول على بشرة صافية في نظامك الغذائي.[أقرأ أيضًا: لنظام غذائي صحي ركز على هذه التغيرات الخمسة البسيطة]

10. تزداد حالة البثور بسبب الضغط عليها.

من المستحيل الضغط البثور وعدم ترك علامة حمراء يمكن أن تتحول إلى ندبة. 
والأسوأ من ذلك ، عندما تحاول الضغط على الرؤوس السوداء أو الصديد في مسامك ، فإنكِ تخاطرين بدفع البكتيريا إلى عمق أكبر وزيادة المشكلة سوءًا. كما أن لمس بشرتك يمكن أن ينقل البكتيريا من يدك إلى وجهك.[أقرأ ايضًا: أفضل ماركات البلاشر لخدود طبيعية]
لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:
تحدى نفسك بعدم لمس وجهك.ضعي شيء ما على البثور لإبعاد يديك عنها (ولمنع وصول المزيد من البكتيريا إلى البثور) ، جرب رقعة البثور ، وهي رقعة مسطحة ومرنة وخالية من الأدوية تحمي البقعة. ويسمح لها بالشفاء بشكل أسرع.

سجل الآن للحصول على النشرة الإخبارية لموقع لارسا:

Delivered by FeedBurner

0 تعليقات