-->

ابحث

كيف تستخدمين فرشاة المكياج بطريقة صحيحة

A+ A A-

ما هي أنواع فرش المكياج التي تحتاجينها بالفعل وما هي طريقة استخدامها؟!.

لأن هذا الأمر محير.
ـــــــــــ
كتبت: ليلى سليم

فرشاة المكياج

فرش المكياج واستخداماتها

هناك نوعان من الأشخاص ، أولئك الذين يمتلكون ما يقرب من مليار فرشاة للمكياج ، وأولئك الذين يضعون المكياج بأصابعهم ، واستعمال فرشاة واحدة لم يتم غسلها منذ شهور. 
وعلى الرغم من أن أيًا منهما ليس خاطئًا (باستثناء تنظيف فرش المكياج التي يجب تنظيفها بشكل دوري) ، قد لا تحتاجين فعليًا إلى ألف فرشاة مكياج أو إسفنجة.
يكفي وجود عدد قليل من الفرش عالية الجودة التي تطبق المكياج بطريقة ممتازة ومتقنة.
من أجلك ، قام فريق عالم الأزياء في موقع لارسا بتجميع هذا الدليل الصغير والمفيد لجميع فرش الماكياج الرئيسية ، وما الذي تفعله كل واحدة ، ولماذا قد تحتاجيها. 
ولجعل الأمر أسهل ، قمنا أيضًا بتضمين نصائح مكياج لكل منها. تابعي معنا حتى لا تتسائلين عن الفرق بين التنقيط والتظليل مرة أخرى.

1. فرشاة الكابوكي

فرشاة الكابوكي

فرشاة المكياج الكلاسيكية. اشتهر هذا النمط من الفرشاة من خلال مسرح الدراما الياباني كابوكي ، وهو الأكثر شيوعًا من خلال مقبضه القصير الممتلئ وشعيراته الكثيفة جدًا أو المتماسكة أو المسطحة أو على شكل قبة.
يمكن استخدام فرشاة كابوكي الاصطناعية لتطبيق كريم الأساس السائل أو مكياج الجسم للحصول على تغطية متوسطة إلى كاملة ، لكن كثافة الفرشاة تجعلها مثالية للمساحيق فائقة النعومة أو كريم أساس للحصول على تغطية كاملة.

كيفية استخدام فرشاة الكابوكي:

نظرًا لأن هذه الشعيرات كثيفة وصلبة جدًا ، فمن المهم الضغط بخفة بالفرشاة لدخول المنتج في الجلد وتجنب جرح بشرتك. استخدمي أطراف الشعيرات لالتقاط المنتج ، ثم قومي بتوزيعه على وجهك.

2. فرشاة التنقيط

فرشاة التنقيط
من نواح كثيرة ، فإن فرشاة التنقيط هي عكس فرشاة الكابوكي. يُعرف هذا النوع من فرش المكياج بأليافه الثنائية ، مما يعني أن الفرشاة مليئة بنوعين مختلفين وأطوال من الشعيرات لجعل الفرشاة مضغوطة بشكل أكبر عند القاعدة وأدق نحو الأعلى.
عندما تريدن تطبيق كريم أساس بشكل  أكثر نعومة أو لتحصلي على تأثير مصقول وغير متقطع ، التزمي بفرشاة النقط. 

كيفية استخدام فرشاة التنقيط:

اغمسي الشعيرات في المكياج السائل أو البودرة ثم حركيها برفق على بشرتك. تذكري: مجرد نصيحة. إذا كانت يدك ثقيلة أو تميل إلى حك الفرشاة ببشرتك ، من الأفضل مسك الفرشاة من طرف النهاية ، مما يمنحك سيطرة على الفرشاة. ثم فكري في مزج الماكياج برفق ، ولا تثني الشعيرات على بشرتك.

3. فرشاة كريم الأساس 

فرشاة كريم الأساس
أثناء استخدام الفرشاة لمكياجك السائل (يمكنك اختيار إسفنجة أو أصابعك النظيفة بدلاً من الفرشاة) ، لكن إذا كنت بحاجة إلى استخدام نوع من الفرشاة لوضع المكياج الذي يحتوي على جليتر أو كريم الأساس البودرة. أدخلي فرشاة كريم الأساس من ضمن مقتنيات.
عادة ما تكون هذا النوع من الفرش كثيف ويمكن أن يكون مضغوط وبشكل مسطح (مثل فرشاة الرسم) أو ممتلئ ومستدير وعلى شكل القبة. 

طريقة استخدام فرشاة كريم الأساس:

للحصول على كريم أساس سلس ومتجانس على البشرة ، ابدئي في منتصف وجهك (منطقة الخدين و T-zone) وضعي كريم الأساس للخارج بضربات ناعمة ومتساوية لمنع خطوط الماكياج القاسية من التكون حول حواف خط الفك وخط الشعر. 

4. اسفنجة المزج

اسفنجة المزج
هل تتذكرين عندما قلت لك إن فرشاة ماكياج الأساس السائل اختيارية. هذا لأن العديد من فناني الماكياج ومستخدمي YouTube يختارون الإسفنج للحصول على لمسة نهائية خالية من الخطوط. 
بفضل شكلها المستدير الأملس ، لن تترك الإسفنجة أي خطوط غريبة أو شعيرات طائشة ، كما أن أسطحها الرطب يساعد على توزيع كريم الأساس أو الكونسيلر أو أحمر الخدود ذي التغطية الكاملة للحصول على مظهر طبيعي.

طريقة استخدام إسفنجة الدمج:

تتمثل الحيلة الأكثر فاعلية لاستخدام الإسفنجة في غمسها بالماء  والضغط على الفائض ثم عصرها عدة مرات في منشفة نظيفة أو منشفة ورقية. 
لن تمنع عملية الترطيب هذه الإسفنجة من امتصاص كريم الأساس بالكامل (لأنها مبللة بالفعل بالماء) ولكنها ستساعد أيضًا في دمج مكياجك بشكل أكبر. استخدم الجوانب العريضة للإسفنجة لتوزيع كريم الأساس على وجهك وطرف الإسفنجة للوصول إلى الشقوق حول أنفك وعينيك.

5. فرشاة الكونسيلر

فرشاة الكونسيلر
فرش الكونسيلر هي فرشاة صغيرة الحجم. سواء كنت تبحثين عن وضع المنتج تحت عينيك أو إخفاء العيوب ، فإن هذه الفرش الاصطناعية مثالية لاستهداف مناطق صغيرة ومحددة تريدن إخفاءها. 
بالتأكيد ، يمكنك استخدام طرف إسفنجة المزج أو وضع نقاط من طرف أنبوب الكونسيلر ، لكن هذه الفرشاة صحية  ، وتعطي أيضًا لمسة نهائية أكثر واقعية.

كيفية استخدام فرشاة الكونسيلر:

ضعي كمية صغيرة من خافي العيوب الكونسيلر على طرف الفرشاة ، ثم اضغطي برفق على الفرشاة أو ربتي بها على البثور أو تحت عينيكِ. 
بعد تغطية المنطقة ، إدمجي الحواف مع الحرص على عدم مسح باقي خافي العيوب. ممكن استخدامها أيضا في شحذ وتنظيف مكياج العيون الفوضوي أو حواف أحمر الشفاه المصقولة بالريش.

6. فرشاة البودرة

فرشاة البودرة
إذا كانت مناطق T اللامعة أو لديك تجاعيد تحت العين ، اسمحي لي أن أقدم لك أفضل صديق لك: فرشاة وضع البودرة. 
حجم فرش البودرة تعتمد على المنطقة التي تريد تغطيتها ، يختلف حجم هذه الفرشاة من صغيرة إلى كبيرة وعادة ما يكون لها شعيرات طويلة وكثيفة ورقيقة. 
من المفترض أن "تضبط" كريم الأساس السائل / الكريمي بشكل خفيف جدًا أو تلميع أساس البودرة وخلطها ، حسب احتياجاتك.

كيفية استخدام فرشاة البودرة:

استخدمي الشعيرات الرقيقة لالتقاط طبقة رقيقة من البودرة السائبة (انقري - لا تنفخي لأزلة الزائد) ورشها فوق منطقة T الخاصة بك وتحت عينيك. قومي بتوزيع البودرة على كامل مكياجك أو استخدمي ضربات خفيفة لتثبيت كريم الأساس أو الكونسيلر بسرعة.

7. فرشاة  أحمر الخدود

فرشاة  أحمر الخدود
فرش أحمر الخدود والبودرة متشابهتان بدرجة كافية بحيث يمكن أن تقومي بعمل العديد بواحدة منهم.

لكن إذا لم يكن لديك وقت لتنظيف الفرش بين  كل خطوة. إشتري فرشاة أحمر الخدود بشعيرات طويلة ورقيقة وعلى شكل قبة لتوزيع بودرة الخدود بالتساوي. 

كيفية استخدام فرشاة أحمر الخدود:

عندما يتعلق الأمر بوأحمر الخدود ، فإن طريقة استخدامك للفرشاة تعتبر أكثر أهمية من الفرشاة نفسها. 
امسحي الفرشاة بشكل الرقم "3" ، بدءًا من جبهتك ، وعظام وجنتيك ، ثم حركي للخارج وللأسفل حتى خط الفك ، ثم قومي بتدوير الفرشاة برفق على تفاح وجنتيك وحتى عظام وجنتيك.

8. فرشاة الكنتور

فرشاة الكنتور
الفرشاة الكنتورية صعبة الاختيار لأنه ممكن أن تجديها بأشكال  عديدة ومختلفة. 
قد تأخد الشعيرات شكل حاد ومستقيم ، أو قد تأخذ شكل الحرف "S" لتعطي شكل لعظام الوجنتين. 
فرشاة الكونتور المائلة هي الأكثر انتشارًا ، وهي تجعل من السهل تحديد شكل وجهك عن طريق مزج بودرة الكونتور  بشكل نظيف ودقيق تحت عظام الوجنتين والفك والجبهة. 

كيفية استخدام فرشاة الكنتور:

مرري الفرشاة على بودرة الكونتور ، ثم قومي بإزالة الفائض ، ثم حركي الفرشاة برفق ذهابًا وإيابًا أسفل عظام وجنتيك لإبراز معالمك الطبيعية.

9. فرشاة الهايلايتر

فرشاة الهايلايتر
يعتمد شكل فرشاة الهايلايتر تمامًا على مستوى التوهج الذي تريديه. استخدمي الفرشاة الطويلة المدببة أو فرشاة مروحة  بشعيرات طويلة جدًا للحصول على تأثير أكثر انتشارًا ، أو استخدمي فرشاة ذات شعيرات قصيرة وكثيفة لجعل قلم التظليل الرخيص يبدو شديد السطوع وغير شفاف.

كيفية استخدام فرشاة الهايلايتر:

مرري الفرشاة على بودرة هايلايتر للوجه ، ثم امسحي الفائض ، ثم امسحي الفرشاة برفق وامزجيها فوق عظام الوجنتين ، وعظام الحاجب ، وفي أي مكان آخر على وجهك ليقع عليك بشكل طبيعي. 

10. فرشاة المروحة

فرشاة المروحة
أخيرا! فرشاة تحمل اسمًا منطقيًا متناسب مع شكلها. يتم توزيع الشعيرات الموجودة على هذه الفرشاة بشكل مسطح لمنحها صورة ظلية مميزة للغاية تختلف كثيرًا عن غيرها. 
تخييل لو أنك ستأخذين بالفرشاة البودرة وتقوم الشعيرات بتسطيحها بشكل متساوي. 

كيفية استخدام فرشاة المروحة:

بحركة جانبية من جنبًا إلى جنب (مثل ممسحة الزجاج الأمامي) ، استخدمي شعيرات فرشاة مروحة الكبيرة أو المتوسطة للتخلص من المكياج الزائد أو لتثبيت البودرة تحت عينيك. 
وإذا كنت تستخدمين فرشاة أصغر حجمًا ، يمكنك حتى استخدامها لتطبيق الماسكارا للحصول على لمسة نهائية خالية من التكتل. افركي فرشاة المروحة بعصا الماسكارا ، ثم اضغطي على الصبغة على الجذور لتحميل القاعدة ومرريها على طول رموشك.

11. فرشاة ظلال العيون

فرشاة ظلال العيون
فرشاة ظلال العيون هي في الواقع مفتاح للحصول على طبقة غير شفافة من الألوان على جفونك. 
عادة ما تكون هذه الفرش مسطحة ، ومدورة عند الطرف ، وكثيفة حتى تتمكنين من التقاط مجموعة من البودرة أو ظل الجفون الكريمي للحصول على لون مركّز.

كيفية استخدام فرشاة ظلال العيون:

أفركي الفرشاة بظلال العيون ثم اضغطي على جفونك ، حركي الفرشاة برفق حول الحواف لمزجها. يمكنك أيضًا رش الفرشاة برذاذ التثبيت أولاً لتعميق عتامة صبغة البودرة أو لالتقاط ظلال العيون اللامعة بشكل أفضل.
12. فرشاة مزج ظلال العيون
فرشاة مزج ظلال العيون
على عكس فرشاة التظليل ، التي توزع بشكل أساسي ظل العيون للحصول على عدة ألوان ، فإن فرشاة مزج ظلال العيون ، تمزج المساحيق للحصول على لمسة نهائية شفافة ومتجانسة بنعومة وبطريقة طبيعية. 

كيفية استخدام فرشاة مزج ظلال العيون:

مرري الشعيرات الناعمة للفرشاة على  الجفون بحركة خفيفة لتطبيق ظل العيون ، وقومي بحركة التدوير حول حواف عينيك وعند الانتقال بين الألوان أو مزج ظلال فوق بعضها البعض.

13. فرشاة القلم الرصاص

فرشاة القلم الرصاص
فرشاة قلم الرصاص تفعل كل شيء: ترسم كحل العيون ، وتدفع ظلال العيون مباشرة إلى خط رموشك ، وتساعدك رسم الخطوط بدقة تحت رموشك ، وخاصة إذا كنت تخطط لعمل عين سموكي أو أي ظل ضبابي مختلط.

كيفية استخدام فرشاة القلم الرصاص:

بعد وضع محدد العيون ، استخدمي الرأس المدبب للفرشاة لتوزيعه برفق. أو لرسم الآيلاينر واستخدمي طرف الفرشاة لإخراج ظلال العيون تحت رموشك السفلية. يمكنك أيضًا تحديد المناطق الأصغر حول العين ، مثل الزوايا الداخلية والخارجية.

14. فرشاة التوزيع

فرشاة التوزيع
الشعيرات القصيرة شديدة الكثافة تجعل الفرشاة مثالية لوضع اللون في المكان الذي تريدنه بالضبط ، ثم تتوزيعه. 
نظرًا لأن الشعيرات أعرض وأكثر استواءً من فرشاة القلم الدقيقة ، فإن فرشاة التوزيع هذه أفضل للاستخدام على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية.

كيفية استخدام فرشاة التوزيع:

اغمسي الفرشاة مباشرة في ظل الجفون ومرريها على طول خط رموشك للحصول على خط كثيف مدخن أو استخدميها لرسم الكحل وتثبيته. 
إليكم ما أعنيه: ضعي الكحل أو قلم تحديد العيون ، ثم استخدمي الفرشاة لدمج حافة الكحل نحو الخارج. بعد ذلك ، استخدمي نفس الفرشاة للعودة إلى محدد العيون بظل عيون مماثل. 
هذه الطريقة ستؤدي إلى تكوين طبقة عميقة دخانية ومموهة بشكل جذاب.

15. فرشاة الآيلاينر

فرشاة الآيلاينر
فرشاة الآيلاينر هي إحدى تلك الأدوات التي يمكن أن تكون بمليون طريقة مختلفة. 
بعضها يحتوي على أطراف مدببة ، وبعضها لديه شعيرات مسطحة ومستقيمة أو مائلة (مثل تلك الموضحة هنا) ، وفي بعض فرش محدد العيون ، يكون الجذع مثنيًا بزاوية 45 درجة لتسهيل الوصول إلى المساحات الضيقة.

كيفية استخدام فرشاة الآيلاينر

سواء كنت تستخدم كحل سائل أو ظلال العيون البودرة ، فستجد فرشاة الكحل مفيدة في جعل المنتج يتدفق على رموشك. 
اغمسي الشعيرات في المنتج ثم استخدميها لوضع محدد العيون كما لو كنت تستخدمين قلم تحديد العيون العادي أو محدد العيون السائل.

16. فرشاة الحاجب

فرشاة الحاجب
فرشاة الحاجب ذات النهايتين مثل هذه الفرشاة تحتوي على شعيرات مسطحة وغير حادة وذات زاوية لمساعدتك على رسم شعر الحاجب الفردي باستخدام جل الحاجب أو مسحوق البودرة.

طريقة استخدام فرشاة الحاجب:

استخدمي الجانب الملفوف أولًا لتشكيل حواجبك ، ثم اقلبيها على جهة الشعيرات الثابتة المائلة على فرشاة الحواجب الصغيرة هذه لملء الحواجب المتناثرة ببودرة الحواجب. 
إذا كنت قد ملأتهم بالكثير من المنتجات ، فيمكنك أستخام الجهة الأخرى لتمشيط حواجبك وإزالة تكتل الماكياج.

17. فرشاة الشفاه

فرشاة الشفاه
يسهل الخلط بينها وبين فرشاة الكونسيلر ، فإن فرشاة الشفاه لها نفس الشكل المسطح والمنحني ولكنها عادة ما تكون أصغر بحيث يمكن وضعها في قوس الشفاه ، تأتي أيضًا مع غطاء بحيث يمكنك وضعه في حقيبة يدك من أجل اللمسات الأخيرة. 
قد تعتقدين أن فرش الشفاه مخصصة فقط لفناني الماكياج المحترفين ، ولكن إذا قمت بضبط شفتيك ، فستجدين أن فرشاة الشفاه مفيدة  لتوزيع محدد الشفاه بأناقة ومزجه مع أحمر الشفاه.

طريقة استخدام فرشاة الشفاه:

تتبعي شفتيك باستخدام محدد الشفاه ، ثم مرري شعيرات فرشاة الشفاه على طول الحافة الداخلية للخط لتنعيمها. 
يمكنك تمرير الفرشاة مباشرة على أحمر الشفاه لتطبيق أكثر دقة. وإذا كنت ترغبين في إنشاء ظل شفاه باستخدام أكثر من لون ، فإمزجي ألوان الشفاه مع الفرشاة ، ثم درجيها على شفتيك بإتقان.

سجل الآن للحصول على النشرة الإخبارية لموقع لارسا:

Delivered by FeedBurner

0 تعليقات