تسريب بيانات 533 مليون مستخدم على Facebook

الصفحة الرئيسية

تسريب بيانات من 533 مليون مستخدم على فيسبوك

أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والأسماء الكاملة.

ـــــــ
ليلى سليم
مستخدم على Facebook
يبدو أن البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك في جميع أنحاء العالم قد سُرقت. هذا ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام وموقع Business Insider
ظهرت البيانات على منتدى القرصنة في شكل مشفر في يناير الماضي. في ذلك الوقت ، أعلن أحد المستخدمين في نفس المنتدى عن توفير أرقام هواتف مئات الملايين من مستخدمي Facebook مقابل سعر مادي. 
لكن يوم السبت الماضي أصبحت البيانات بأكملها متاحة مجانًا وبشكل عام في منتدى القرصنة.
تم اكتشاف البيانات المسربة من قبل شركة استخبارات الجرائم الإلكترونية هدسون روك.   
نشرت شركة الأمن قائمة مرتبة حسب البلد تشمل 106 دولة وأكثر من 533 مليون مستخدم على فيسبوك ، منهم 32 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة ، و11 مليون مستخدم في المملكة المتحدة و6 ملايين  في الهند. 
تتضمن البيانات أرقام الهواتف ، معرفات Facebook ، الأسماء الكاملة ، المواقع ، تواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني. وهذا ما يسهل ميزة إعادة تعيين كلمة المرور. [أقرأ: حيل لتكتشف ما يعرفه عنك ماسنجر من خلال واتساب]
على الرغم من أن المتحدث بأسم فيسبوك قال: "هذه البيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019". "لقد اكتشفنا هذه الثغرة الأمنية وأصلحناها في أغسطس من نفس العام." 
إلا أن تسريب المعلومات لايزال يشكل خطرًا على أولئك الذين تم نشر معلوماتهم.
البيانات المسربة توفر معلومات قيمة للمحتالين. ومن المتصور أن يتعرض العديد من المستخدمين لعمليات الاحتيال وجرائم الإنترنت.
هذا التسريب هو تذكير لك لتأمين بياناتك الخاصة. عليك تحسين وضع الأمان باستخدام كلمة مرور قوية تحتوي على أرقام وأحرف وتفعيل خاصية التحقيق من أكثر من مصدر ، كما يجب عليك عدم مشاركة بياناتك بسهولة.
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent