لماذا يتواصل معك الرجل إذا لم يكن مهتمًا؟

الصفحة الرئيسية

 20 سبب وراء إرسال الرجل رسائل نصية إليك على الرغم من أنه غير مهتم بك

هذه الأسباب تجعلك تفهمين سلوكيات الرجل الغامض

ـــــــــ

بقلم: ليلى سليم 


صورة لامرأة تنظر إلى الهاتف، مع تعبير عن القلق والحزن على وجهها.

تصرفات الرجل الغامض تجنن المرأة وتجعلها تتساءل، (لماذا يراسلني إذا لم يكن مهتمًا). لابد أن تضعي حد لأفكارك لأن الرجل قد يتواصل معك لكن رسائله لا تعني أنه يحبك ويريدك زوجة له.


لماذا يتواصل معك الرجل الغامض ويرسل لك الرسائل النصية 

لقد تعلقتي بهذا الرجل بسبب المكالمات والتواصل رائع الذي كان بينكم رائع، وقد تعتقدين أنك وقعتي في الحب وأنه أيضًا قلبه مشتعل بشرارة الولع. المحادثات بينكم مستمرة ودافئة ولذيذة، وكأن بينكم كيمياء من نوع خاص. ولكن، فجأة، بدأت الاتصالات تتباعد، وردوده أصبحت أقصر. هنا تسائلين نفسك: "لماذا يراسلني إذا لم يكن يحبني؟"


إنه موقف محير ومحبط واجهته الكثير من النساء في العالم كله. بعض النساء أخذت خطوة إلى الوراء وقررت السيطرة على المشاعر المتأججة ووضع حد لهذه العلاقة المعلقة، ولكن بعد فترة قصيرة يضيء الهاتف برسالة منه: "أهلا، كيف حالك؟"

عندما ترين هذه الرسالة منه بعد ما استجمعتي قوتك وتقبلتي الانفصال عنه، يظهر أمامك من جديد ويجعلك في حالة تخمين.


سيكولوجية الرجل الغامض

من الناحية النظرية، يجب أن يكون الحب بسيط وصادق- أولاً الوقوع في حب بعضكم البعض، ثم ترتبطان رسميًا بعد ثلاثة إلى ستة أشهر على الأكثر؛ لكن إذا لم ماطل الرجل في الارتباط الرسمي أو لم يفتح معك الموضوع من الأساس، فلابد ان تأخذي خطوة شجاعة وقولي له "شكرًا لك" وابحثي عن الرجل التالي وامضي قدما. 

لكن، أدمغتنا مجهزة للتواصل والتفاعل مع اي لفتة. في بعض الأحيان، نفسر التواصل على أنه إشارات مختلطة ومشاعر متداخلة ونفسرها على أنه قد تكون درجة كبيرة من الإعجاب أو درجة من الحب المختفي.

خصوصًا عندما نرى الرسائل مكتوبة ومجردة من الإحساس على الواتس اب والفيسبوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، فنحن نعطي لها الإحساس والفهم الذي نتوقعه. 

لكن في الحقيقة الرسائل المكتوبة تعتبر شكل سهل وغير ملزم من أشكال التواصل، والبعض يستخدمها كروتين للحفاظ على التواصل، خصوصًا الرسائل سطحية والغير عميقة مثل (صباح الخير - جمعة مباركة - الأدعية وغيرها). كل هذه الرسائل تشعرنا بالراحة ووجود شخص للتحدث معه لا أكثر ولا تعني أي شكل من أشكال الإعجاب.


لماذا يراسلك الرجل ويتواصل معك من حين لآخر إذا لم يكن مهتمًا؟

إذا كان هناك رجل يرسل لك رسالة نصية ولكن تصرفاته تقول إنه غير مهتم بك، فقد تبررين لنفسك تصرفه وتعطي له كل أنواع التفسيرات وربما تقدمي له أعذارًا وفي نفس الوقت تصرين على أنه يحمل لك مشاعر دفينة يخشى البوح بها.

لذا، بدلًا من إرهاق عقلك وقلبك لأسباب معينة، دعنيا نتغلب على هذا الارتباك. فيما يلي جميع الأسباب التي تجعل الرجل الغامض يتواصل معك عن طريق الرسائل النصية على الرغم من أنه غير مهتم.


1. يحتاج إلى تعزيز الأنا

الرجل الغامض بحاجة دائمة إلى التحقق من رجولته وشخصيته واثبات أنه قادر على جذب من يريد والتحكم في أي علاقة، ، لذلك يقوم بإرسال رسالة نصية بسطية مثل (صباح الخير) وبعدها يختفي لأنه يعرف أنكِ معجب به. أنتِ تجعليه يشعر بالارتياح ويظهر بشكل جيد أمام الآخرين، لذلك فهو سعيد بوجودك.

لكن، هل يريد أن يكون معك؟ لا، لا يريد ذلك. أنتِ تذكار لأهميته في الحياة لا أكثر.


2. لا يراك كشريكة حياة

أنت في منطقة الصديقة المقربة التي تساعده وتفهمه. أنا آسفه لأنك وصلت إلى هذه الدرجة في حياة الرجل الذي تحبينه فهو غير معجب بك كامرأة ولن ترتقي إلى مكانة الزوجة. أنتِ شخصية مريحة ولطيفة جدًا وتستمعين إليه وداعمة له، لذلك يجاملك الرجل ويقوم بإرسال الرسائل النصية والتحدث معك عبر الهاتف، مما يمنحك فكرة أنه معجب بك.

ولكن هو في مكان آخر وقد يكون معجب بأخرى. لا تتوهمي الحب لمجرد أنه لطيف معك، لأنه يراك صديقة مقربة لأكثر.


3. أنت رقم 2

إنه يحبك، لكنه لا يحبك كثيرًا. تلاحظين أنه مهتم بك ولكنه  غير مبال بتفاصيلك ولا يتهم بمشاكلك وأمورك الشخصية، وإذا حضرت امرأة أخرى فورًا يتخلى عنك أو يشك في كلامك وتصرفاتك وقد ينتقي تصرفاته معك ليجعلك تشعرين بالذنب. 

هذا الرجل يبقيك معقلة سوف يعطيك إحساس بالأهمية من هنا وهناك، ويرسل لك رسالة نصية لإبقائك مشغولة به وتفكرين فيه، ولكن لديه شخص آخر في ذهنه. أنت رقم 2 أو يمكن حتى رقم 3، من يدري ما الذي يجول في باله؟ لكن على الأكيد أنتِ لست رقم 1. 


4. رجل متلاعب

آه، رجل آخر لعوب. متى سينتهي بند التلاعب عند الرجال؟ بعض الرجال خبراء في ربط النساء وممارسة الألعاب الذهنية معهن مثل الرجل النرجسي.

هذا لا يعني أنه ليس معجبًا بك، لكنه بالتأكيد يأخذ وقته ولديه نساء أخريات يرمي عليهن صنارته. لذا فهو يبقيك تحت ضغط المشاعر وأوهام الحب، وفي حالة عدم نجاح خططه الأخرى قد يعود إليك. 


  5. أنتِ المرأة التي يكلمها بالليل

ربما تعتقدين أنك وجدتي رجل من نوع فريد، ولكن في الحقيقة، أنت غنيمة وامرأة تشبع رغباته. إذا تجاهل معظم رسائلك ولكنه سيرد عليك في وقت متأخر من الليل أو يرسل لك رسالة نصية بعد الساعة 10 مساءً، فأنت مكالمته التي يتلذذ بها قبل أن ينام.

انتبهي إلى طريقة كلامه والمواضيع التي يتحدث عنها. هل كل محادثاته جنسية؟ لابد أن تضعي حد لهذا الرجل الذي يبحث عن المتعة فهو يستغلك لا أكثر.


6. إنه غير متأكد مما يريد

الرجل المتردد والرجل الغير حاسم، فسوف يجننك ببطئه وقلقه المستمر. سوف تسألين نفسك باستمرار إذا كان معجبًا بك أم لا، وعندها تعلمين أنه لا يعرف ما يريد. هذا الرجل يستمع إلى اصدقائه واخواته وأمه ولا يستمع إلى قلبه ابدًا.

إذا كنت في حيرة من تصرفاته، فهو في حيرة من أمره ولا يعرف إذا كنتِ فعلا الشخص المناسب له. بكل بساطة. هذه أيضًا علامة مهمة لأن هذا الرجل المتعب سوف يتخلى عنك بسهولة بمجرد أن تقول له أمه لا.


7. أنت تحلمين أحلام اليقظة

أوهام الحب. أنتِ تفسرين تصرفات الرجل على أنها إعجاب  مع أنه غير مهتم، لكنك تأخذين كل محادثاته وتقطعي منها الكلام، وتبحثين عن أي لفتة صغيرة وتلميح يدل على اهتمامه.

استمعي له جيدًا، وخذي محادثاتك معه، واعرضيها على شخص تثقين به. ودعيه يساعدك فهم الموقف والعودة إلى الواقع.


8. يحب الاهتمام الذي توليه له

إذا كانت فتاة جذابة وجميلة ومتيمة بحبه، فهو لن يريد أن يتوقف هذا الحب. إنه يحب المحادثات التي تجريها معه والاهتمام الذي يحظى به.

إذا غازلته وأثنيتي عليه، فهذا يكفي لتكون العلاقة مستمرة. فأنتِ لا تطلبين منه شيء وتعطي له الكلام المعسول بدون مقابل، فلماذا يصحى ضميره ويبعدك عنه إذا كان غير جاد في الارتباط.


9. يشعر بالملل

ماذا يمكن أن نقول؟ نحن نرسل الرسائل ونتواصل مع الناس عندما نشعر بالملل. إذا كان لا يراسلك باستمرار، ولكن فقط عندما يشعر بالملل من العمل أو الحياة، فأنت تساعديه على تجاوز هذه الفترة البطيئة وتغيير مزاجه وتقليل الضجر لا أكثر.

وبعبارة أخرى، أنت حشوة حتى يأتي شيء أفضل.


10. يحب مغازلة النساء

بعض الرجال يحبون معاكسة النساء. قد تكون محادثاتكما صفيقة ومغازلة، لكنه غير مهتم بأي شيء جدي.

إنه يعلم أنه عندما يرسل لك رسالة نصية، سيكون الجو مرح وخفيف، ولهذا السبب يرسل لك رسالة نصية. تمنحه شعوراً بالارتياح خلال يومه المضغوط.


11. يشعر بالوحدة

عندما يشعر الرجل بالوحدة، فإنه عادةً يلجأ إلى الأشخاص الذين يمنحونه الدعم والاهتمام. وأنتِ واحدة من هؤلاء الأشخاص بالنسبة له.

عندما يشعر بالإحباط قليلاً، يرسل لك رسالة نصية ويعرف أنك ستردين عليها. إنه غير مهتم بك؛ لكنه، يريد ملء الفراغ ويريد سماع جرس الرسائل يرن على هاتفه.


  12. يتسلى بالحديث معك

أنت مرحة وتتمتعين بشخصية رائعة وCool، فلماذا لا يريد التحدث معك؟ إنه يستمتع بالمحادثات ولكنه غير مهتم بتقدم الأمور أو الارتباط الجدي. إنه سعيد بالتواصل الفعال وإرسال الرسائل النصية إليك، ويشاركك بعض الضحكات، ثم يستمر في يومه. 


13. منفصل حديثًا

الرجل المنفصل أو الذي في مرحلة ما قبل الانفصال يسير في منطقة مجهولة. هذا الرجل كان مرتبط منذ فترة، ويريد أن يشعر بأنه إنسان كامل ولا ينقصه شيء، وأنتِ غمرتيه بعطفك وحبك الجديد.

لكن احذري من هذا الرجل بالذات، فلا تأخذي كلماته على محمل الجد. هو يريد أن يستمر في ملعب العلاقات مع أن مشاعره مشوشة. هذا هو السبب وراء قيامه بإرسال رسائل نصية إليك على الرغم من أنه لا يقوم بأي خطوة.


14. مجرد شخص لطيف

هل سبق لك أن نظرت إلى محادثاتك؟ من الذي يبدأ في التواصل؟ إذا بدأت أنتِ المحادثة، فمن الممكن أنه يرد عليك فقط ليكون لطيفًا.

من السهل أن تنجرف الأفكار في رأسك وتعتقدين أنه هو من يرسل لك الرسائل النصية. بالإضافة إلى أنكِ لا تدققين في طبيعة ردوده، فإن الردود المكونة من كلمة واحدة لا تعتبر رسائل حب حقيقية. 



15. يحاول اختبارك

فكري في العلاقة كلعبة بينج بونج حيث يحاول أن يرى كيف ستردين على كل كلمة. ربما يرسل لك رسائل نصية ليس لأنه مهتم تمامًا، ولكن لاختبار الوضع ومعرفة مدى اهتمامك به. كما لو أنه يتحسس الوضع ويقيم شخصيتك، محاولًا قياس مستوى اهتمامك قبل أن يقرر خطوته التالية لكنه لا يحبك من قلبه بصدق.

لذا، عندما يراسلك ولا يُظهر علامات اهتمام واضحة، اسألي نفسك: ما المقصود من رسالته؟ وأعرفي أنك لست مجبرة على تحمل شكوكه وسوء ظنه. إن وقتك وعواطفك ثمينة، فلا تجعليها جزءًا من لعبة التخمين والشك لشخص مريض نفسيًا.


16. هذا الرجل غير ملتزم

بعض الأشخاص يشبهون مسلسلات التلفزيون الطويلة التي نبدأها ولا ننتهي منها أبدًا - نقوم دائمًا بمشاهدة أجزاء ولكننا لا نلتزم بمشاهدتها بالكامل. ربما يرسل لك هذا الرجل رسائل نصية لأنه في العادة غير ملتزم، ليس فقط بالعلاقات، ولكن في جميع جوانب الحياة.

رسائله هي طريقته في غمس أصابع قدميه في الماء، وعدم الغوص فيه أبدًا. هذا الرجل غير ملتزم بأي علاقة ولا يريد تحمل المسئولية، وطريقته لا تدل على عيب فيك؛ لكن شخصيته وعدم رغبته في تغيير حياته ومشاركتها معك هو العيب، فهو لا يعرف إذا كان يحبك فعلا لدرجة أن يتخلى عن حريته من أجلك. لذا، يستمر في إرسال الرسائل النصية على أمل أن يومًا سوف يتجرأ ويأتي إليك. لكن هذا شيء بعيد المنال ولن يحدث. 


17. يستمتع بالمطاردة، وليس بالصيد

هذا الرجل مثل القط الذي يلعب بالخيط - إنه يحب المطاردة، ولكن بمجرد أن يمسك بها، لن يكون مستمتع بالجائزة. يقوم بعض الرجال بإرسال رسائل نصية لأنهم يستمتعون بإثارة المطاردة وإثارة جذب انتباهك.

ولكن بمجرد حصولهم على حبك، يفقدون الاهتمام. إنها مثل لعبة تكون فيها المطاردة أكثر إثارة من الصيد. هذا الرجل طويل البال ولديه العديد من الخطط لكنه يريد الاستمتاع بالمطاردة فقط وفورًا سيتغير عليك بمجرد أن تنجذبي له. 


18. يريد أن يبقيك كصديقة

تخيل أنك صديقه المفضل الذي يجلس معه على القهوة، ولكن أكيد لا نية عنده للارتباط بأعز صاحب - فهذه هي الطريقة التي يراك بها. إنه يرسل رسائل نصية لأنه يقدر صداقتك ويستمتع بصحبتك، لكنه لا يبحث عن الرومانسية.

رسائله ومكالماته هي طريقته في القول: "أنتِ صاحب العمر"، ولكن لا شيء أكثر من ذلك. الصداقة شيء جميل، لكن عندما تلمحين له أنك تريدين المزيد، سوف يرتبك ويهرب. 


19. محب للعلاقات المفتوحة

هل لاحظتِ يومًا كيف يشبه بعض الرجال المتسوقين في فترة التخفيضات، حيث يتمسكون بأشياء قد لا يشترونها؟ هذا ما اتحدث عنه. ربما يرسل لك رسالة نصية لأنه يبقي خياراته مفتوحة، وليس مستعدًا للالتزام وفي نفس الوقت غير مستعد للتخلي عنك أيضًا.

كل رسالة يقول لكِ فيها "أهلاً، كيف الحال؟" هي طريقته في إبقائك على الرف، فقط في حالة قرر أنك ما يريده بعد أن يمر العمر أو عندما يتخلى عنه كل الناس. 


20. إنه خائف من خسارتك تمامًا

إنه خائف من تركك بالكامل. قد لا يكون مهتمًا بالعلاقة، لكن فكرة خسارتك وبعدك عنه هي فكرة مرعبة.

رسائله هي وسيلة لإبقائك في حياته، ولو على مسافة. إنه مزيج من الخوف والمودة، وهذه المشاعر تربكك وتجعلك متعلقة وقلقه. لذا، إذا لم يكن معجبًا بك، فلماذا يخشى أن يفقدك؟

تذكري: هذه مجرد بعض الأسباب المحتملة. من المهم أن تقيمي كل موقف على حدة وأن تفهمي سلوكيات الرجل بناءً على أفعاله وكلماته. إذا كنتِ غير متأكدة من مشاعره، فمن الأفضل التحدث معه مباشرةً ومناقشة مشاعرك ومخاوفك معه لتقييم الوضع بشكل أفضل تحسين العلاقة بينكما. وأخيرًا، ثقي بنفسك واتخذي القرارات التي تناسبكِ.


أقرأ أيضًا على موقع لارسا

هذه هي رسائل الرجل عندما يريد الانفصال

متى تعرف أن النرجسي سيغدر بك في أقرب وقت

10 علامات تدل على أن هذا الرجل غير مناسب لك

google-playkhamsatmostaqltradent