عشر علامات تدل على أن هذا الرجل غير مناسب لك

الصفحة الرئيسية

كيف تعرفين أنك اخترت الرجل الصح؟

لأن الرجل غير مناسب لن يفعل هذه الأشياء العشرة

ـــــــــ

بقلم: ليلى سليم

امرأة سعيدة تجلس مع رجل في كافية
كيف تعرفين أن هذا الرجل غير مناسب لك؟


سألت مجموعة من النساء الغير متزوجات: (كيف تختار الرجل الصح وأو الرجل المناسب لها في الزواج؟)، وتفاجأت أن نصف المجموعة على الأقل منهن أجابوا: "ننتظر الشخص الذي نحبه، الشخص الذي أشعر أنه توأم روحي، الرجل الذي يحتويني والذي اتمنى قضاء بقية حياتي معه."

الحب جميل عندما يكون الاختيار صح

من خلال هذه الإجابات اعتقد أن المرأة التي تختار الرجل بشكل رومانسي وتطلع إلى تكوين أسرة معه، سوف تتغاضى بشكل كبير عن الناحية الواقعية من الحياة وعلى الأغلب هذه المرأة تجد صعوبة في اختيار الرجل المناسب لها. 

النساء لا تعرف أن معظم الرجال يكذبون في اللقاءات الأولى وقد تنخدع المرأة بسهولة بكلام الرجل وتصرفاته المنمقة. لكن لحسن الحظ الرجل الغير مناسب لا يستطيع لعب دور العاشق لفترة طويلة، وهناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى أنه الرجل الخطأ الذي لا يتوافق معك وعليك اتخاذ القرار المناسب. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض هذه العلامات.


عشر علامات تدل أن هذا الرجل غير مناسب تمامًا لكِ

إذا استطعتي من البداية تحليل تصرفات الرجل بشكل موضوعي بعيد عن العواطف، وتحديد ما إذا كان الرجل المناسب الذي يتحمل مسئولية الارتباط والزواج وهل هو قغلاً الشريك الصح الذي سيبقى معك لنهاية العمر؟، فإن اختيارك في هذه الحالة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حياتك وسعادتك. 

لا تكذبي إحساسك عندما تشعرين بأن هناك شيئًا غير صحيح في سلوك الرجل أو شكل الارتباط العاطفي بينك وبينه، فمن الأفضل التدقيق في بعض العلامات التي تشير إلى أنه الرجل الخطأ الغير المناسب للارتباط والزواج بالنسبة لك. فيما يلي عشر علامات عليك أخذها بعين الاعتبار: 


1. قلة الرغبة في التواصل

عندما يهتم بك الرجل، فإنه يرغب أن يبقى معك أو على الأقل يتواصل معك كلما سنحت له الفرصة. ليس من الضروري أن يرسل لك رسالة في كل ثانية، لكن سيشاركك أفكاره ومشاعره بشكل مستمر. الرجل الغير مناسب، يظل صامت أو غير متفاعل في المحادثات ويتغيب عنك لعدة أيام دون أي تفسير، وهذا دليل على أنه لا يحترمك وسلوكه المتباعد يدل على أنه غير ملتزم تمامًا ولن يتفاعل معك في الحياة إذا تزوجتي به.

قد يكون من الأفضل البحث عن شخص ودود وأكثر تواصلاً مع احتياجاتك العاطفية. العلاقات الصحية تتطلب التعبير المستمر عن الأفكار والمشاعر والاهتمام المتبادل، وإذا كان الشريك غير قادر على تلبية هذه الاحتياجات، فقد يكون من الأفضل البعد عنه.


2. لا يدعم أحلامك

الرجل الذي سيكون شريك العمر لابد أن يكون هو أكبر مشجع لك. كما أنه سيكون داعم لكل أحلامك وتطلعاتك ومساندتك في كل خطوة، ويفرح بنجاحاتك ويشجعك على الوقوف على قدميك خلال الأوقات الصعبة. أما إذا سخر الرجل من طموحك وشك في قدرتك ومواهبك، أو إذا كان يحسدك على مواهبك وقدرتك على الابداع، وتعتقدين أنه شخص متشائم ويحسدك بدل من أن يشجعك. فهذا الرجل لن يستمر في دعمك وتعزيز وجودك في هذه الدنيا بعد الزواج.

يجب أن تتذكري أن العلاقات الصحية تحتاج إلى دعم متبادل وتشجيع لأحلام الطرفين. إذا كان الرجل غير مستعد لدعم أحلامك ويتصرف بطريقة سلبية ولم يتكيف مع حياتك ولم يقم معك بأي خطوة لتنفيذ هذه الاحلام. فمن الأفضل أن تبحثي عن شريك آخر يشاركك في رؤيتك ويدعمك في تحقيق أحلامك. 

يجب أن تكوني مع شخص يؤمن بك وبقدراتك ويشجعك على التطور. تذكري أن الشخص المناسب سيكون حليفًا لك وسيكون داعمًا في رحلتك نحو تحقيق أحلامك.


3. لا يحترم حدودك

في العلاقة الصحية، كل منكما يعرف أن له طلباته واحتياجاته، واحترام حدود أمرًا أساسيًا لاستمرار الحياة. الرجل المناسب سوف يحترم رأيك ويقدر اختلافك في بعض الأشياء عنه، ويتفهم مشاعرك وطريقتك في الاختيار ولن يدفعك إلى التغيير من نفسك لأجله. لكن الرجل الخطأ سوف يتجاهل حدودك باستمرار وسيطالبك باتخاذ مواقف معينه تناسب رأيه،  وعادة ينتقد تصرفاتك أو يحاول الضغط عليك أو التلاعب بك واستغلال ممتلكاتك، والتهديد بقوته العاطفية أو الجسدية عليك.

كل هذه التصرفات تشير إلى أنه لا يأخذ العلاقة بشكل جدي ولا يأخذ في الاعتبار مشاعرك واحتياجاتك وكيانك كامرأة وشريكة حياته.

من المهم أن تكوني واثقة من قيمك وحدودك الشخصية، وأن تتعاملي مع الرجال الذين يحترمون تلك الحدود ويقدرونك كشخص. إذا كان الرجل لا يحترم حدودك، فإنه من المستحسن أن تبحثي عن شريك آخر يحترمك ويقدرك ويتعامل معك بكل احترام وتقدير.


4. يجعلك تتحملين أكبر من طاقتك

الزواج هو شراكة دائمة يتقاسم فيها الطرفان المسؤوليات. الرجل الصح لن يتخلى عن واجباته وسيشاركك العبء بكل سرور، سواء كان ذلك بالأعمال المنزلية أو اتخاذ القرار أو الدعم العاطفي. الرجل الغير مناسب لن يرغب في المساهمة في أي شيء لا مادي أو معنوي، ويرى أن عليكِ أن تحمدي ربك لأنك ارتبطت به وهذا وحده يكفي. تصرفه يشير إلى أنه  شخص غير مسؤول وسوف يتخلى عنك في أقرب وقت ولا يتصور المستقبل في العلاقة ولن يتحمل جانبه من المسؤوليات المشتركة.

من المهم أن تكوني واعية لحقوقك واحتياجاتك في العلاقة. إذا كنت تجدين نفسك تتحملين المسؤوليات بشكل غير عادل وغير متكافئ، فهذا مؤشر على أن هذا الرجل غير مناسب لك. تحدثي مع الرجل بصراحة عن توزيع المسؤوليات وعبري عن مشاعرك ومتطلباتك. إذا لم يتغير الوضع بشكل إيجابي ولا يظهر احترامًا لحدودك، فقد يكون من الأفضل النظر في العلاقة بشكل جدي ولا تستهيني بهذا الأمر. قد تحتاجين إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء إذا استمر الرجل في عدم احترام حدودك وتحميلك المسؤوليات بشكل غير منصف.


5. لن يراعي الحياة معك

الزواج هو أكبر نظام للرعاية الاجتماعية. التناغم والتمتع بالأشياء شيء ضروري للاستمتاع بالحياة ومراعاة قضاء الوقت اللطيف وأنتِ بقربه شيء ضروري لتستكملي حياتك. لا تكتفي بوجوده في المكان، لكن لابد أن تشعري بأنه يشاركك اللحظات الحلوة من قلبه، وينتبه لكل التفاصيل مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون والتعليق على الموضوعات والحديث معك بحرية وتفهم. 

الرجل الغير مناسب ستعرفينه إذا كان يجرحك وأنتِ معه أو عندما تشعرين بلحظات من الضجر والممل عندما يكون بقربك، أو عندما يعطي الأولوية دائمًا لأهله أو أصدقائه أو يفضل شيء آخر على قضاء وقت مفيد معك، وأحيانا يكون هذا الرجل منشغل بشكل مستمر ويهتم بك بشكل سطحي. 

إذا كان الرجل لا يرعاك ولا يقضي وقتًا جيدًا معك، فإنه من المهم أن تأخذي وقتًا لتقييم العلاقة وتتساءلي عما إذا كانت تلك العلاقة تلبي احتياجاتك العاطفية والشخصية. قد تحتاجين إلى التفكير في إنهاء العلاقة إذا استمر الرجل في عدم تلبية احتياجاتك وعدم إظهار الاهتمام اللازم بك كشريكة. تذكري أنك تستحقي الاحترام والرعاية في العلاقة.


6. مراوغ وغير مستمع 

الرجل الصح الذي يريد الارتباط بك لآخر العمر يقدر الصدق والانفتاح مهما كان ما تقولينه أو تفكرين فيه. إنه يستمع إليك ويشاركك أفكاره، لأنه على استعداد لمناقشة المواضيع المختلفة وكل ما يجول في بالك ويتفهم موقفك ووجهة نظرك. 

أما الرجل الغير مناسب سوف يتجنب المحادثات المهمة أو يتعمد تهميش موقفك ونقد كل ردات فعلك أو سيكون متحفظًا، وعلى الأغلب عندما تفتحين معه موضوع  سوف يرد على كل سؤال بسؤال ، وهذا أكبر دليل إلى عدم وجود انفتاح حقيقي بينكما.

إذا كان الرجل مراوغًا وغير مستمع لك، فإن تصرفه يدل على أنه لئيم وغامض، وتصرفه الغير مراعي للمشاعر علامة على عدم التوافق وعدم الاحترام في العلاقة. 

إذا لم يتغير  سلوك الرجل بشكل إيجابي، فمن الأفضل النظر في خياراتك وتقييم ما إذا كان هذا الرجل هو الشريك المناسب لك. تذكري أنه من الضروري أن يكون هناك تواصل واحترام في العلاقة لتحقيق السعادة والرفاهية المشتركة.


7. لا يقف في صفك

في أي علاقة دائمة وناجحة، من المهم أن يحتويك الرجل ويراعي شخصيتك ووجودك بين الناس، ويدافع عنك، ويظهر احترامه ويأخذ صفك في المواقف الصعبة بالنسبة لك. إذا كان الرجل غير جدي لن يقف معك في أي موقف، بل على العكس سوف يتهرب من تقديم الدعم لك ويقف كمتفرج في المشاكل.

بشكل عام، عندما لا يأخذ الرجل صفك ولا يحتويك، فإن ذلك يشير إلى عدم وجود توازن واحترام في العلاقة. يجب أن تبحثي عن شريك يقدرك ويستجيب لاحتياجاتك ويسعى لراحتك وسعادتك.


8. لا يقدر تطورك 

الرجل الصح الذي ستكونين معه إلى نهاية العمر، وطبيعي أن يحترم كيف تتغير شخصيتك مع مرور الزمن. هذا الرجل يفهم أن كلا منكم له عيوبه وقد تحاولين التغيير من نفسك وهو يتقبل أي تغيير في شخصيتك حتى لو كان معجب بشخصيتك القديمة، لكنه يدعم موقفك ويساعدك على التغيير. 

بينما الرجل الغير مناسب سوف ينتقدك ويمنعك من التطور وسيشعر بالغيرة عندما تكونين أفضل نسخة من نفسك، وعنده وتمسكه برأيه وتفضيله عدم تطوير شخصيتك ومظهرك وتعليمك، قد يجعلك تشعرين بأنه لا يريد الخير ليكي وفي هذه الحالة من الصعب على هذه العلاقة المضي قدمًا.


9. الاختلاف 

الاندماج هو مفتاح النجاح في العلاقة التي تدوم طوال العمر. الأزواج يجب أن يكونوا متشابهين في التصرفات وطريقة الكلام وفهم النكات وشرح الأحداث باستمرار. إذا كان هناك نقص في التواصل الذهني أو كان بينكم اختلافات متكررة مثل أنك تحبين الألوان الفاتحة وهو يحب الدرجات القاتمة، أو أن طريقة التعبير عن المرح أو نمط الحياة أو في السلوك مختلف بينكم. 

الاختلاف الذي بينكم يساوي عدم التفاهم وعدم الإيمان بأن الزواج قد يصمد إلى نهاية العمر.


10. لا يناقش المستقبل

وجود نفس القيم والأخلاق والتخطيط للمستقبل أمر مهم جدًا وضروري للعلاقة كي تدوم. يجب أن يكون الرجل الذي ترغبين في قضاء بقية حياتك معه لدية نفس الرؤية للمستقبل أو على الأقل نفس المعتقدات والخطط ويريد أشياء مماثلة وحياة مشابهة للحياة التي تتخيلها لنفسك. إذا بينكم اختلاف كبير في القيم والأخلاق، فننصحك بمراجعة نفسك والتفكير في اختيار الحياة بالشكل المناسب لك. 

نحن نعيش مرة واحدة فلا تختاري شريك حياة بشكل عفوي لأن حياتك ممكن أن تتغير ١٨٠ درجة إذا اخترت الشخص الغير مناسب.

أقرأ أيضاً على موقع لارسا

رسائل تدل على مشاعر الرجل نحوك

7 أسباب رئيسية وراء خيانة الرجل المتزوج 

لماذا تقع المرأة الجميلة في حب الرجل السيء

google-playkhamsatmostaqltradent