جاذبية المرأة القوية: لماذا هي هدف النرجسي - موقع لارسا

7 أسباب تجعل المرأة القوية والواثقة هدفًا للنرجسي

ــــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

جاذبية المرأة القوية: لماذا هي هدف النرجسي
جاذبية المرأة القوية: لماذا هي هدف النرجسي


المرأة الواثقة لها جاذبية خاصة عند النرجسيين، فالنرجسي يجد الأمان والقوة في شخصيتها القوية واعتزازها بنفسها. في هذا المقال، سنتكلم عن هذه العلاقة المعقدة بين النساء القويات والنرجسيين، وسنفهم لماذا ينجذبون إلى بعضهم البعض.

العلا بين النرجسي والمرأة القوية: لعبة التناقضات

من المفاهيم الخاطئة أن النرجسي يبحث فقط عن شريك عاطفي وساذج. لكن الحقيقة أن النرجسي يبحث عن جدار أمان يختبىء خلفه ويعطي له احساس عالي بالثقة الزائدة. 

من المهم أن ندرك أن الصفات النرجسية مثل الشعور بالعظمة، هي في الواقع قناع زائف يداري به شعوره العميق بالعار. لذا طوال حياة النرجسي يحاول تعزيز ثقته بنفسه والشعور بالطمأنينة بكل الطرق الممكنة مثل جمع المال وتحسين وضعه المالي والاجتماعي والتواجد مع شخصيات واثقة وناجحة. 

7 أسباب تجعل المرأة الواثقة والقوية هدفًا للنرجسي

المرأة الواثقة والقوية هي قوة لا يمكن إنكارها في هذا العالم. إنها تتمتع بجاذبية فريدة وتصبح هدفًا للنرجسي. كتب لك سبعة أسباب تجعل المرأة الواثقة والقوية جاذبة جدًا للنرجسي:

السبب الأول: جاذبيتها العاطفية والجسدية

المرأة الواثقة تتمتع بجاذبية لا تقاوم. إن جمالها الداخلي والخارجي يجذب النرجسي ويثير رغبته في الانغماس في عالمها.
أن هذه المرأة تبحث عن رجل مثلها لا يحتاج إلى دعمها المستمر ويكون لديه القوة والقدرة على إدارة أي موقف. لذا، أن فرصة وقوع المرأة الواثقة من نفسها في شباك الرجل النرجسي كبيرةو جدًا، وطبيعي أن تنجرف بسرعة مع وفرة الاهتمام التي يحطها بها النرجسي في البداية. وبعد فترة قصيرة تتوطد العلاقة بينهم.

السبب الثاني: قوتها في التحكم

المرأة الواثقة والقوية تتحكم في حياتها وتعرف ما تريده وكيف تحصل عليه. إنها لا تسمح للنرجسي بالسيطرة عليها أو تقليل قيمتها.
يستمتع النرجسي بهذه التحديات، ويعتبرها لغز مثير للاهتمام يجب حله. إن فكرة "الفوز" على شخص قوي وواثق يتحكم في قرارته وفي حياته تعزز غروره جدًا. هذه العلاقة بمثابة لعبة للنرجسي، ووجود امرأة قوية بمثل هذه المواصفات تثير اهتمامه وتجعله متحمس لفكرة النجاح والتحكم والسيطرة على شخصيتها المميزة.

السبب الثالث: قدرتها على التحمل

المرأة الواثقة تعرف كيف تتعامل مع التحديات في الحياة. إنها تمتلك قوة عاطفية وعقلية للتعامل مع الصعوبات والضغوط.

المرأة الواثقة قادرة على التعامل مع الحياة بشكل فعّال. يعتبر النرجسي هذه الصفة تحدًا، وبالتالي يسعى لاختبار قوتها ورؤية كيف تتصرف في المواقف الصعبة، وكلما زادت قوة تحملها شعر النرجسي بالأمان لأنه يعتقد أن موقفها الواثق يجعلها تتحمل سلوكه الفظ ولن تغادر العلاقة بسرعة.

السبب الرابع: يريد أن يكون متساوي معها

المرأة الواثقة لا تخشى التحديات وتستعد للقفز في المجهول. إنها ترغب في تحقيق النجاح والنمو الشخصي، وهذا يعني أنها قادرة على مواجهة النرجسي وإشباع حاجته للتحدي والتفوق.

الصفات الموجودة في المرأة الواثقة والقوية تجعله يرغب في امتلاكها. يرى النرجسي في المرأة القوية تحدي كبير يخلق بداخله شعور قوي بالمجازفة. هذه المرأة تعطي له إحساس بأنه متساوي معها أو إنه يستحق إقامة علاقة مع امرأة ناجحة ومستقلة وقوية مثلها.

السبب الخامس: ينجذب إلى التعاطف واللطف

إذا كانت المرأة القوية رقيقة القلب ولطيفة ولديها قدرة على الاستماع والتفهم، في هذه الحالة تصبح مثل المغناطيس الطبيعي للنرجسي الذين يريد بشدة أن يتمتع بكل هذه المميزات وأن يشعر أنه محور اهتمامها. إنه ينظر إلى لطفها كفرصة مغرية لاستغلال مشاعرها وتعزيز شعوره بالتقدير.

السبب السادس: شهرتها وأموالها

إذا كانت هذه المرأة لها مالية مستقلة وقادرة على تولى المسؤولية، ومشهورة، وتصنع نجاحها بمفردها. فإن كل هذه الصفات تصبح نقطة جذب للنرجسي ويحاول ضم هذا النجاح المادي وشهرتها ومكانتها الاجتماعية لنفسه.

السبب السابع: ثقتها العالية

النرجسي لديه شعور قوي بالعار وإحساس بإنعدام الأمن الداخلي، وعندما يقابل امرأة قوية واثقة وآمنة يشعر بالغيرة ويتذكر كيف كان يعامل في صغره. ولأنه شخص لا يحترم الحدود سوف يدمر كل ما وصلت إليه. بعدها لن يحتاج إليها، وسوف يرحل. 

في النهاية، المرأة الواثقة والقوية لديها سحر خاص يجعلها هدفًا للنرجسي. إن قوتها وثقتها وقدرتها على التحمل تجذب النرجسي وتحفزه على أن يكون معها. وكلما حافظت على قوتها وحدودها يمكنها أن موازنة العلاقة وجعل النرجسي شريك لها مدى الحياة.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

10 أشياء لا تفعلها المرأة الراقية في العلاقات

لماذا تقع المرأة الجميلة في حب الرجل السيء

أشياء لا تتحملها المرأة القوية في الحب

google-playkhamsatmostaqltradent