ماذا تفعلين عندما تندمين على إرسال رسالة نصية إلى زوج السابق: 9 خطوات للتغلب على الندم - موقع لارسا

ماذا تفعلين عندما تندمين على إرسال رسالة نصية إلى زوجك السابق: إليك ما يجب عليكِ فعله للتغلب على الندم 

ـــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

التغلب على الندم
عندما تندمين على إرسال رسالة نصية إلى زوجك السابق: إليك 9 خطوات للتغلب على الندم 

إرسال رسالة نصية لتحريك مشاعر الزوج السابق قد يكون تصرفًا غير سليم وغير محبذ. يجب أن تأخذي في الاعتبار العواقب المحتملة لهذا السلوك قبل اتخاذ أي إجراء. لأن بعض الرسائل قد تعني أنك تهتمين ومالزلتِ تحملين مشاعر لزوجك السابق

لماذا تريدين إرسال رسالة نصية إلى زوجك السابق؟

هل الرسائل النصية لزوجك السابق، حتى في عيد ميلاده، ستثير جروحًا قديمة؟ أم أنك تريدين تحريك مشاعره؟ لماذا تريدين التواصل معه؟ هل هذا من باب المجاملة أم أنك تريدين العودة إليه؟
يجب أخذ كل هذه الأشياء وأكثر في الاعتبار قبل أن تقرري  إذا كانت إرسال هذه الرسالة إلى زوجك السابق هي خطوة ذكية عليك القيام به أم لا. لذا، حاولي ألا التحكم في مشاعرك والتفكير بعقلانية، فمن المحتمل أنك ستتخذين القرار الخاطئ.

إليك بعض العواقب المحتملة عندما ترسلين رسالة بهدف تحريك مشاعر الزوج السابق:

❶ زيادة الارتباك والضغط: إرسال رسالة بهدف تحريك المشاعر مثل  قد يخلق ارتباكًا والتباس عند الزوج السابق. قد يشعر أنك مازلت ترغبين فيه أو قد يستغل هذه الفرصة ويتلاعب بمشاعرك من جديد.
❷ تعكير العلاقة: إذا كانت هناك محاولات سابقة لإنهاء العلاقة بشكل ودي وبالتراضي، فإرسال رسالة لتحريك المشاعر قد يؤدي إلى تعكير العلاقة بشكل أكبر. قد يفقد الزوج السابق الثقة فيك ويشعر بالاستياء أو الانزعاج نتيجة لهذا التصرف.
❸ زيادة الصعوبات العاطفية: قد يزيد إرسال رسالة لتحريك المشاعر من الصعوبات العاطفية للطرفين. قد يتسبب ذلك في تفاقم المشاكل العاطفية ويجعل عملية التعامل مع الانفصال أو الانتقال إلى العلاقة الجديدة أكثر صعوبة.
❹ تعكير الأجواء العامة بينكما: أحيانا يتسبب إرسال رسالة لتحريك المشاعر في إثارة المشاعر السلبية وخلق بيئة غير مريحة لكلا الطرفين. بالتالي هذه الرسالة قد تؤثر على الأجواء العامة وتجعل التواصل والتعامل مع الزوج السابق غير مريح. 

9 خطوات للتغلب على الندم عند مراسلة الزوج السابق

في الحياة العاطفية، قد تواجهين لحظات من الغضب أو الاستياء تدفعكِ إلى اتخاذ قرارات سريعة وغير مدروسة. قد تجدين نفسكِتشعرين فورًا بالندم بعد إرسال رسالة نصية إلى زوجك السابق. في مثل هذه الحالة، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكِ في التعامل مع الوضع:

1. احتوي عواطفكِ:

تذكري أن الانفعالات العاطفية المفاجئة قد تدفعكِ إلى اتخاذ قرارات سريعة وغير مدروسة مثل الاتصال به أو الاعتذار أو إرسال رسالة أخرى للتوضيح وغيرها من التصرفات. حاولي التركيز واحتواء عواطفكِ قبل أن تتخذي أي خطوة إضافية أخرى بعد إرسال الرسالة.

عندما ينتابك هذا الشعور بالندم بعد إرسال تلك الرسالة النصية إلى شريكك السابق، فمن الطبيعي أن تشعرين بالذعر. لكن خذي لحظة وحافظي على رباطة جأشك سيساعدك هذا التصرف على التعامل مع الموقف بشكل أفضل.

2. تحليل الموقف

بعد زوال الصدمة الأولى، خذي بعض الوقت للتفكير في سبب تواصلك مع زوجك السابق وحاولي تحليل الموقف بشكل هادئ وموضوعي. هل تشعرين بالوحدة أو الحنين أو مجرد الفضول لتعرفي هل تشغلين تفكيره وما هو السبب وراء ندمكِ؟ هل أرسلتِ رسالة بدون تفكير أو تأثرتِ بمشاعر الغضب والاستياء؟ يمكن أن يساعدك فهم مشاعرك على اتخاذ قرارات أفضل للمضي قدمًا وتجنب الشعور بالندم في المستقبل.

3. قاومي الرغبة في المبالغة في التحليل

من السهل الوقوع في دوامة التفكير وتحليل كل كلمة في النص الذي ارسلتيه أو كيف سيتجيب زوجك السابق لهذه الرسالة وقد تتوقعين ردود أفعاله وتفكرين طوال الوقت إذا لم يستجيب. لكن، تذكري أن الهوس به لن يغير النتيجة. بدلًا من ذلك، ركزي على قبول ما فعلتيه وتحويل انتباهك إلى خطوات إيجابية التي يمكنك اتخاذها بنفسك.

4. تواصلي مع الأصدقاء

لا تجعلي شعورك بالندم يتغلب عليكِ ويشتتت أفكارك. شاركي مشاعرك مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة الجديرين بالثقة الذين يمكنهم التخفيف من شعورك بالقلق وإعطائك رؤية أفضل للموقف. في بعض الأحيان، عندما نتحدث مع شخص يهتم بنا فان إحساسنا بالراحة والثقة يزيد ويجعلنا نمضي قدمًا بثقة.

5. سيطري على طاقتك

كلما زاد شعورنا بالقلق والندم نشعر بإنخفاض القوة ونقص في الطاقة. قومي بتوجيه طاقة الندم إلى شيء إيجابي ومثمر. سواء كان هواية تستمتعين بها، أو ممارسة الرياضة، أو العمل على تحقيق أهدافك الشخصية، أشغلي نفسك وحولي تركيزك على شيء إيجابي ويمكن أن يساعدك هذا التصرف على تجاوز الندم وفي نفس الوقت تقومين بتطوير شخصيتك.

6. ضعي حدودًا لنفسك

ضعي حدود واضحة لمنع التصرفات المتهورة في المستقبل. ضعي في اعتبارك أن تقيميك للموقف مهم، ومراجعة تصرفاتك وأخطائك يجعلك تعرفين كيف تضعين الحدود لنفسك أولاً، وكيف ستتواصلين من زوجك السابق في المستقبل لتجنب المواقف المشابهة. احترمي عواطفك ومشاعرك ولكن امنعي أي التباس أو سوء فهم قد يفهمه زوجك السابق من إرسال رساله بقصد تحريك مشاعره.

7. سامحي نفسك

كوني لطيفة مع نفسك خلال فترة الندم هذه. تذكري أننا جميعًا نرتكب أخطاء في بعض الأحيان، وهذا شيء طبيعي جدًا لأننا مجرد بشر. من المهم أن تكون لطيفة مع نفسك وأن تسامحي أخطائك. عاملي نفسك بنفس التعاطف والحنان الذي تقدميه لصديقاتك.

8. تعلمي من التجربة

قد يكون الندم هو درس مهم عليك تعلمه من هذه التجربة. فكر فيما تعلمته عن نفسك وعواطفك وعلاقاتك. خذ هذه الدروس واستفيدي منها لأنها جزء مهم ممكن أن تبني عليه طريقة تفاعلك مع الناس والمواقف  في المستقبل.

9. اطلب المساعدة من متخصص

إذا كانت مشاعر الندم أو عواقب التواصل مع زوجك السابق عميقة وتؤثر على حياتك وتقلب مزاجك، فلا تترددي في طلب الدعم من معالج أو مستشار علاقات. التوجيه المدروس والمساعدة المهنية لها أدوات تساعد في تطوير الشخصية والشفاء والمضي قدمًا بطريقة صحية.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك التغلب على مشاعر الندم والشعور بالراحة مرة أخرى. تذكري أن التعلم من هذه التجربة والتعاطف مع نفسك وتطوير شخصيتك أهم من تحريك مشاعر الزوج السابق. 

في النهاية، من الطبيعي أن تشعري بالندم بعد إرسال رسالة نصية تشعرين أنها لم تكن الخطوة الصحيحة. ومع ذلك، يمكنكِ تعلم الدروس من هذه التجربة ومحاولة تجنب تكرارها في المستقبل. قد تكون الصداقة والتعاون والتواصل الصحيح هي المفتاح للحفاظ على علاقات صحية ومستدامة مع الشريك السابق.
أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

10 أخطاء عندما تكتبين رسالة إلى رجل 

11 رسالة تدل على مشاعر الرجل نحوك

خمس علامات واقعية على عودة الزوج السابق بعد الانفصال

google-playkhamsatmostaqltradent