رجيم سريع بدون جوع لتخسيس نصف كيلوجرام في يوم واحد - موقع لارسا

رجيم سريع لتخسيس الوزن

بدون جوع: اخسر نصف كيلو في اليوم

ـــــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

مع النظام الغذائي الصحيح ، يمكنك بسهولة أن تفقد نصف كيلوجرام في يوم واحد ، بسهولة وبدون أن تشعر بالحرمان أو الجوع. فس هذا المقال سنقدم لك خطة تغذية متوازنة ومناسبة للتخسيس.

أقرأ أيضًا

نصائح سريعة وفعالة لحرق الدهون بدون جوع

ما هي النصائح التي تتبعها عارضات الأزياء للتخلص من السموم

ما هو الرجيم السريع؟

الرجيم السريع هو نظام غذائي يساعدك على خسارة وزنك الزائد بسرعة. لكن عليك الاهتمام بنوعية طعامك بحيث يكون صحي ومغذي ومناسب لصحتك. في هذا الرجيم السريع لفقدان الوزن بدون جوع - قد يكون صعب في البداية. لكن نحب أن نوضح لك أن الرجيم لا يكون فقط بتقليل كمية طعام. لكنه يتعلق بالتغذية السليمة مع التمارين الرياضية المناسبة.

هل يمكن لرجيم سريع يخسس الوزن بدون جوع؟

نعم  ممكن ولخسارة وزنك بسرعة اتبع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: اشرب الكثير من الماء.

أظهرت الدراسات الحديثة أن الماء مهم لفقدان الوزن. يعمل الماء ككابح سريع للشهية ويشجع الناس على الضغط على زر التوقف عن الأكل أثناء تناول الوجبة. وبالتالي سوف تأكل أقل تلقائيًا ، وتوفر الكثير من السعرات الحرارية وتفقد الوزن بدون الشعور بالجوع. 

الخطوة الثانية: الالتزام بمواعيد الوجبات

العادات الغذائية مهمة جدًا لفقدان الوزن ، فمن الأفضل التركيز على المواعيد الثابتة على قدر المستطاع. فقد وجدت الأبحاث أن الجسم يلتزم بالمواعيد مثل الشعور بالنوم هو يعتمد على الوقت الذي تحدده لنفسك. كذلك الشعور بالجوع يتوافق مع المواعيد التي تحددها أنت.

إلى جانب المواعيد تحكم في حجم الحصص الغذائية التي تتناولها فإن لها دور مهم في خطة الرجيم السريع وتساعد على ضبط معدل الأيض داخل جسمك.

الخطوة 3: استثمر وقتك في التمارين الرياضية

التامارين الرياضية هي جزء أساسي من أي رجيم. جرب رياضات بسيطة مثل المشي في الهواء الطلق أو ركوب الدراجة ، أو السباحة أو تنظيف المنزل باهتمام. المهم أن تحرك جسمك وتساعده في حرق السعرات الحرارية وتحسين لياقتك البدنية.

فيما يلي نوضح لك الخطة لتحصل على نتيجة عملية وخسارة الوزن بسرعة.

أهم شيء قبل اتباع هذا الرجيم السريع الالتزام الصارم بالوجبات ، ويجب عليك شرب 2 لتر من الماء ، وحاول شرب المشروبات خمس مرات في اليوم ، ويفضل أن تكون السوائل بها بضع السعرات الحرارية ، مثل شرب الماء بالليمون أو المضاف إليه قطع الخيار أو القرفة والجنزبيل أو اليانسون والشاي الأخضر. 

المهم هو شرب السوائل بدون سكر عندها سوف تلهي نفسك عن الشعور بالجوع وبالتالي سوف تخسر نصف كيلو في اليوم على الأقل.

جدول رجيم سريع لتخسيس الوزن وخسارة نصف كليوجرام من وزن الجسم في يوم واحد:

  • بعد الاستيقاظ: 

اشرب كوب كبير (250 مل) من الماء بدرجة حرارة الغرفة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي. من الأفضل وضعه على طاولة بجانب السرير وشربه على وأنت مازلت في السرير.

  • وجبة الفطور: 

شريحة خبز من القمح الكامل مع جبنة قريش (قطعة صغيرة) منقوعة في الماء. يوزع ماء الجبن على الخبز ويُغطى بقطع الفراولة أو الخيار أو الفجل حسب الرغبة.

السعرات الحرارية في ساندويتش الجبنة القريش:

  • هذا الساندويتش مع الفراولة: 190 سعرة حرارية
  • مع الخيار أو الفجل: 170 سعرة حرارية 

أشرب كوب كبير (350 مل) من الشاي الأخضر تحل محل كأس الماء في وجبة الإفطار. تعرف أكثر هل القهوة بالليمون تخسس الوزن.

  • بعد ثلاث ساعات من وجبة الصباح: 
عصير الفرولة

اشرب كوب من عصير الفراولة: أضف القليل من عصير الليمون إلى الفراولة ورشة صغيرة من الفانيليا ويمكن إضافة الزبادي إذا كنت تشعر بالجوع. اهرس الفرولة جيدًا باستخدام الخلاط اليدوي. ويمكنك إضافة المياه حتى تحصل على القوام المطلوب.

السعرات الحرارية في عصير الفرولة: 110 سعرة حرارية.

  • وجبة الغداء: 

السمك المقلي مع والسلطة الخضراء والباذنجان 

اشرب كوب كبير (350 مل) من الماء الدفيء. الكثير من الماء مهم لفقدان الوزن بدون الشعور بالجوع.

قطع البقدونس ناعماً ، وتقطع الطماطم إلى مكعبات وتخلط مع قطع الخيار. وتتبل بالفلفل المطحون الطازج والقليل من الملح.

يُقشر 500 جرام من باذنجان ويُطهى في الماء حتى ينضج. أقلي سمكة صغيرة في مقلاة غير لاصقة مع 1 ملعقة صغيرة من الزيت الساخن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً من كلا الجانبين. يتبل الباذنجان المسلوق حسب الرغبة ويقدم مع السلطة الخضراء والسمك. طبعًا يمكنك استبدال السمك قطعة صغيرة من صدور الدجاج أو اللحم.

السعرات الحرارية في وجبة الغذاء: 360 سعرة حرارية.

  • بعد الغذاء بثلاث ساعات: 

عصير الليمون مع التفاح

قطع الكرفس إلى قطع صغيرة الحجم. معه قطع التفاح و كوب صغير من الماء وقليل من قشر الليمون المبشور وملعقة صغيرة من الفانيليا وضعهم كلهم في قدر واتركه حتى يغلي. يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق تقريبًا. ثم يصفى ويشرب بارد

السعرات الحرارية في هذا المشروب: 80 سعرة حرارية.

ثم قم بشرب ما لا يقل عن 250 مل من الماء واشربه بعد العصير.

السعرات الحرارية في ساندويتش البيض

  • وجبة العشاء: 

قبل تحضير وجبة العشاء اشرب كوب كبير من الماء حوالي 350 مل من الماء.

اسلق بيضة واحدة لمدة عشر دقائق ثم قطعها إلى شرائح. يقطع معها الخس إلى شرائح. تُوزَّع نصف ملعقة صغيرة من الخردل على شريحتين من خبز القمح الكامل ويوضع فوقها شرائح البيض. يُوزّع الخس مع قطع اللانشون. غطيها بالشريحة الثانية من الخبز وقطعيها إلى نصفين.

السعرات الحرارية في ساندويتش البيض مع اللانشون: 310.

نصائح إضافية للنجاح في خسارة الوزن بسرعة

بالإضافة إلى الرجيم السريع والتمارين الرياضية، هناك بعض النصائح الإضافية التي ستساعدك في النجاح في فقدان الوزن بشكل سريع وصحي.
  1. نمط النوم الجيد يساعدك في تنظيم هرمونات الجوع والشبع.
  2. التخلص من التوتر والقلق لأنهما يؤثران على تخسيس الوزن.
  3. الدعم الاجتماعي والتحفيز يساعدك في الاستمرار في خطتك بنجاح.
  4. الاستمتاع بالرحلة وحافظ على ايجابيتك وتفاؤلك لأن خسارة الوزن تستحق الصبر والتعب.
إذا كنت قد التزمت بصرامة بالجدول اليومي الذي عرضناه لك في هذا المقال، فسوف يعتني بك جسمك جيدًا - وسوف تخسر الوزن الزائد بدون جوع. 

أعرف المزيد عن الأنظمة الغذائية والتخلص من الوزن الزائد على موقعنا. على سبيل المثال نظام تخسيس دهون الجسم 2+2+4 ، وسيساعدك هذا الموضوع على التعرف كيف تبدأ التمارين الرياضية بعد فترة من الانقطاع.

google-playkhamsatmostaqltradent