-->

ابحث

نوعان من ماكي سوشي مع السلمون والتونة حضره بنفسك

A+ A A-

وصفات السوشي:

طريقة عمل ماكي سوشي لتحضره بنفسك مثل المطعم

طازج: نوعان من ماكي سوشي مع السلمون والتونة

ــــــــــ

سوشي
مع القليل من المكونات ، يمكنك تحضير سوشي ماكي اللذيذ بحشوات مختلفة طازجة بنفسك في المنزل.
هل تحب السوشي؟ هل سبق لك أن صنعت هذا الطبق الياباني الشهير بنفسك؟ الأمر ليس بهذه الصعوبة: سوف نوضح لك كيف يمكنك بسهولة تحضير سوشي ماكي الطازج في المنزل.

مكونات ماكي سوشي:

  • 300 جرام أرز سوشي (أرز قصير الحبة)
  • 500 مل من الماء
  • 80 مل من خل الأرز (بدلاً من خل التفاح)
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 2 ملعقة كبيرة ملح
  • 1 خيار
  • 1 أفوكادو
  • 200 جرام تونة
  • 200 جرام سلمون
  • 4 أوراق نوري (أوراق الطحالب البحرية)
  • صلصة الصويا

طريقة عمل السوشي:

① بادئ ذي بدء ، يجب غسل الأرز جيدًا. ضع الأرز النيء مع الماء في وعاء واخلطيه بيديك. اسكب الماء المعكر وكرر هذه العملية حتى يبقى الماء صافياً.
② ضع الأرز المغسول مع 500 مل من الماء في قدر واتركيه حتى الغليان. بمجرد أن يغلي الماء ، خففي الحرارة ، وغطي القدر واترك الأرز ينضج على درجة حرارة منخفضة لحوالي 10 إلى 12 دقيقة. بعد هذا الوقت ، أطفئي الموقد واترك الأرز في القدر مع الغطاء لمدة عشر دقائق أخرى.
③ أثناء طهي الأرز ، حضر خل السوشي. سخن خل الأرز في قدر صغير وقلب السكر والملح. يجب أن يذوب السكر تمامًا ويضاف إلى الخل.
④ يُرفع الغطاء عن الأرز ويُسكب خل السوشي فوق الأرز الساخن. ضي الخل في الأرز بملعقة خشبية مبللة أو ملعقة خشبية. تأكد من عدم تقليب الأرز ، بل "قطعه" بملعقة لمنع سحق الأرز وجعله كالعجينة. ثم قم بتغطية الوعاء بمنشفة مطبخ مبللة واترك الأرز يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
⑤ أثناء تبريد الأرز ، يمكن تحضير الحشوات المختلفة للماكي. يغسل ويقشر الخيار ويقطع إلى شرائح رفيعة وطويلة. قوم بإزالة قشرة الأفوكادو وقطعه إلى شرائح رفيعة. أخيرًا ، قطع السمك الطازج إلى قطع بنفس حجم الخضار.
⑥ عندما يبرد الأرز ، قم بإعداد جميع المكونات للف سوشي ماكي: أرز السوشي ، وأوراق النوري ، والخضروات ، والسمك ، وبساط لفائف السوشي من الخيزران. 
⑦ قم بلف السجادة وضع ورقة نوري عليها. باستخدام الملعقة الخشبية ، وزعي أرز السوشي بالتساوي على ورقة النوري ، واترك 3 سم خالية على الحافة العلوية للورقة. استخدم قدرًا كبيرًا من الأرز حتى تصل سماكة طبقة الأرز إلى حوالي 5 ملم.
⑧ ضع الحشوة المحضرة في وسط طبقة الأرز. اصنع لفائف مختلفة ، اجمع شرائح الخيار مع شرائح التونة وشرائح الأفوكادو مع شرائح السلمون ، أو جرب تركيبات أخرى. عند الملء ، من الأفضل استخدام أقل من عدد كبير من المكونات دفعة واحدة ، كما هو موضح في الصورة أعلاه.
قبل لف الماكي ، بلل الشريط العلوي المكشوف من ورقة النوري بقليل من الماء أو الخل. الآن قم بلف الماكي من الأسفل بمساعدة حصيرة الخيزران ، مع الضغط على اللفة حتى يتماسك كل شيء جيدًا. أكمل اللفة بمساعدة شريط النوري المبلل. كرر هذا مع أوراق النوري الثلاثة الأخرى.
⑨ أخيرًا ، قسّم لفائف السوشي إلى قطع ضيقة بسكين حاد ورطب قليلاً. رتب الماكي النهائي في نسختين على طبق تقديم وقدمه مع صلصة الصويا.
نصيحة: يمكنك تعديل الحشوة لتناسب ذوقك الشخصي. على سبيل المثال ، استخدم لحم الكابوريا المطبوخ أو الفطر أو أصناف أخرى من الخضار مثل الجزر. 

بالمناسبة هل تعرف معني كلمة سوشي؟ 

يتكون اسم السوشي من الكلمات اليابانية su و shi ، والتي تُترجم إلى الخل والأرز. لذلك عندما تتحدث عن السوشي ، فأنت تتحدث فقط عن الأرز الذي تمت معالجته بالخل المحلى. ننحن لا نفكر بهذه الطريقة عندما نتحدث عن السوشي. ولكن السوشي في صورته الأصلية كان يستخدم للحفاظ على الأسماك الطازجة لفترة أطول. لهذا ، كان يتم لف السمك في أرز الخل. إذا قمت بلف الطعام في أوراق نوري سوف تمنع الأرز من الالتصاق بيديك أثناء تناول الطعام ، لتحصل على سوشي ماكي.
اليابان وحدها لديها مجموعة كبيرة من أفكار الطهي ، وهناك الكثير لتكتشفه في المطبخ الآسيوي بشكل عام ستجد وجبات مختلفة من المعكرونة ، على سبيل المثال لدينا وصفة عطرية لنودلز الاودون المقلية مع الخضار. 
يمكنك أيضًا تجربة وصفتنا الأخرى من الأسماك مثل سمك الماكريل المشوي على النار مع الطماطم والباذنجان.

0 تعليقات