-->

ابحث

العناية بالأظافر المكسورة

A+ A A-

تعلم كيف تعتني بالأظافر المتشققة والمكسورة في منزلك.

ـــــــــــ

ليلى سليم

العناية بالأظافر المكسورة

العناية بالأظافر

يحب الناس النظر إلى الأيدي الجميلة المعتنى بها جيدًا. والأظافر لها دورًا رئيسيًا في جمال يديك. 

لكن الأظافر تستغرق وقتًا طويلاً لتنمو بشكل مناسب لتشكيلها. وقد نصبر حتى تطول الأظافر ثم تنكسر منا بسهولة. فكيف يمكن لمنتجات العناية المساعدة في تطويل الأظافر بشكل فعال. 

هل تصلحين الأظافر المكسورة - أم تقصيها؟

العناية بالأظافر المكسورة

إذا كانت أظافرك منقسمة وغير مكسورة فدعيها تنمو ، لأن هذا مفيدًا من وجهة النظر الصحية. 

إذا كان الإنقسام عميقًا جدًا في الظفر ، فقد يكون من الخطر تقصيره ، حيث يمكن أن تصاب طبقة الجلد الرقيقة تحت الظفر وتلتهب.

من الأفضل إلا نقص الأظافر المنقسمة حتى لا نغير من جمال مظهرنا ، لأن الأطوال المختلفة للأظافر تسيء للصورة الكلية. لكن يجب تقصير الظفر قليلاً على الأقل. 

العناية بالأظافر المكسورة باستخدام غراء الأظافر.

جربي هذه الطريقة المفضلة لدينا حتى لا يتسع الإنقسام: أستخدمي الغراء (مثل غراء الأظافر سريع الجفاف من Mirage). ضعي طبقتين من الغراء ، ثم بعد أن يجف تمًا 100% ، استعملي المبرد لتنعيم الأظافر بعدها غطي المنطقة بطبقة رقيقة ملمع الأظافر الشفاف لتثبيت الظفر في مكانة.

العناية بالأظافر المكسورة بشرائط الجل والحرير

العناية بالأظافر

إذا كان ظفرك متشققًا بالكامل ويتدلى إلى الخارج ، فقد تحتاجين إلى طريقة أكثر قوة من استخدام الغراء.

قومي بتلميع أظافرك بالمبرد حتى تكون ناعمة ونظيفة قدر الإمكان ، بعدها ضعي طبقة من الغراء لتثبيت الجزء المنقسم من الظفر وأنتظري حتى يجف بعدها ضعي طبقة من الجل.

قبل أن يجف الجل ضعي قطعة من شريط الحرير بحيث تكون مناسبة لشكل ظفرك. سيعمل الحرير والجل كضمادة وتمنح ظفرك طبقة إضافية بمجرد أن تجف.

بعدها قومي بوضع طبقة علوية من طلاء أظافر وهذبي أظافرك بالشكل الذي ترغبينه. إذا لم يكن لديك شرائط الحرير استخدمي بدلاً منها أكياس الشاي.

العناية بالأظافر المكسورة بإستخدام بودرة الأظافر.

العناية بالأظافر

هذه الطريقة هي الأفضل لتصليح أظافرك في المنزل. إليك ما ستفعليه:ضعي طبقة من طلاء الأظافر ورشي القليل من البودرة قبل أن يجف الغراء.

كرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة حتى يتصلب الظفر ، وانتظري بين كل طبقة حتى تجف تمامًا ، بعدها ضعي طبقة إضافية من زيت الأظافر ثم يتبعها طبقة نهائية من الملمع. 

العناية بالأظافر بطريقة مناسبة.

سيكون من الأفضل طبعًا ألا تتكسر الأظافر في المقام الأول. لذلك عليك معرفة السبب وراء إنكسار أظافرك.

قد يكون السبب هو نقص الفيتامينات (أ و ب و سي). كما يؤدي نقص البيوتين وحمض الفوليك والكوبالامين أيضًا إلى جفاف الأظافر وتقصفها وهشاشتها.

من أجل العناية بأظافرك وتزويدها بالمغذيات. أستخدمي الزيوت الغنية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز التي تضمن نضارة البشرة والأظافر - وبالتالي تعطيك حماية جيدة للأظافر من الجفاف.

[أيضا على موقع لارسا: كيف تزيلين الأكريليك بدون الأضرار بأظافرك]

close

0 تعليقات