-->

ابحث

التعاليم السرية لشخصية ساحرة

A+ A A-

 إنسان ساحر جذاب و بدون عذاب 
أتتمنى التحول لشخص رائع يحب الجميع التحدث اليه؟ .. هل أنت تستيطع التحدث بلباقة وتتواصل ببراعة مع الأخرين وبمنتهى اليسر؟  

التعاليم السرية لشخصية ساحرة


كتبت: ليلى سليم

التعامل الذكي مع الأشخاص هو ما يجعل الجميع يتتوقون الى التحدث معك مرة أخرى بعد مغادرتك. 

كلنا نعرف هذا الشخص الرائع الذي يعرف كيف يمدح رئيسه ويجلس على أفخم الموائد، ويصل إلى أعلى المراتب،  ويحترمه الناس في شيخوخته، وبين الناس له كل الاحترام والتبجيل.

 أننا نريد أن نصبح مثل هؤلاء الأشخاص. سواء بسبب جذبهم لحشد من الناس، أو اننا نشعر بالغيرة من قدرتهم على التعامل مع ذوى المقام الرفيع والتحدث مع العموم بسهولة ويسر.  نريد ان نكون مثل هؤلاء الأشخاص لأنهم يتمتعون بالحياة بسهولة مع أنهم يقدمون القليل. 

مواضيع ذات صلةــــــــــــــ

التزمت والجدية يأخذ منك الكثير.
 ضع قليل من المرح في تعاملاتك فالأشخاص الأذكياء يبدون مسترخيين وقادرين علي المزاح والمرح في الوقت المناسب، حتى في أبسط الأشياء عندما يسقط منهم شيء مثلا.
تعرف لماذا لأنهم لا يأخذون الأمور بكثير من الجدية أو الحزم. التفكير في جديتك وصرامتك  وهيبتك طوال الوقت. ستحطم تماماً وهم كونك شخص لا ينقصه شيء من الأساس. لذلك فقط استرخ وأضحك عندما يضحك الناس ، وكن نفسك وتمتع باللحظات الطريفة حتى لو بإبتسامة صغيرة. 

 كن مبدعاً.
 التعامل بإبداع يعني ان تتكييف مع المحيط بك بسرعة. مثلا إذا وجدت نفسك مع بعض المشاهير فسيختلف أسلوبك في الحوار والكلام الحلو عنه مع من هم أبسط، كذلك إذا وجدت شخصاً غاضبًا فأعمل على تهدئة قلبه لان الأجوبة الصريحة جدا ستزيد من مقدار غضبه وغير ذلك من مواقف الحياة. كن أكثر ابدعاً وستجد ذكاءك يخرج. 

التحدث مع الجميع.
 لكي تكون جذابًا، تحدث إلى الجميع في أي مكان. التفاعل مع عدد أكبر من الأشخاص يؤدي إلى زيادة قدرتك على الاستجابة استنادًا إلى الشخص وليس فقط على حسب سياق المحادثة. هذا يعني الاحتكاك بالناس ومحاولة تطبيق أسلوبك الجديد في المحادثة والتعامل مع عدد من الأشخاص المختلفين وتغيير أسلوبك حسب ردود أفعالهم وأستجابتهم لك. 

مواضيع ذات صلةــــــــــــــ

ابتعد عن كل شر.

وسيبتعد عنك كل شر وسيقال عنك أنه على خلق عظيم ولن يقال أنه إنسان بليد قليل الذوق وقد تحتاج في بعض المواقف أن تفكر خارج الصندوق. أننا في عصر حديث وسريع ،والتفكير النمطي يجعل من حولك ينفذون وبسرعة. اقترح طرق جديدة لحل المشاكل على أن تكون سهلة ومقبولة ونابعة من الخير  وستحشد الناس خلفك. قد يكون عليك تعلم جمع المعلومات فأنه يجعلك حديثك مقرباً إلى القلب ويغنيك بالتحدث بما يسيء إلى شخص ما.

استمع باهتمام
من يستمع يصبحا مستمعاً. أكثر الناس ذكاء هم أولئك الذين يستمعون بالفعل بشكل أفضل من الآخرين. وتعلم فن الاستماع سيكون له فضل عظيم فتصبح محترمًا في نظر الناس، وتبقى ذكراك بين افواهم. كما انه يسمح لك بفهم الشخص الذي تتحدث إليه، ويتيح لك أيضًا الطريقة اللازمة للتعامل معه. وإذا استشارك أحد.. فاشر عليه بما تقتضيه الكتب المنزلة.

كن واثقا. 
ألم يسبق لك أن لاحظت أن الأشخاص الأذكياء يبدو أنهم يتمتعون بثقة كبيرة بأنفسهم؟ ذلك لأنهم من أكثر الناس ثقة بأنفسهم وقدراتهم حتى وأن كانت بسيطة. أنهم واثقون من أنفسهم عندما يتحدثون إلى الناس وعندما يقدمون الهديا وفي المناسبات وغيره من الأمور. الثقة بالنفس تزيد من قدرتهم على نشر ردود سريعة بارعة حتى مع أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

توسيع المفردات الخاصة بك
كيف تتوقع أن تكون حلو الكلام إذا لم يكن لديك القدرة على التفكير في كلمات مختلفة؟ وعليك أن تعرف إن صناعة الكلام أصعب من أي حرفة. فأجعل حديثك من عميق القلب ونزر الكلام واستخدم مفردات تثري حوارك مع الأشخاص. حينها ستكون قادرًا على سحب الكلمة الصحيحة لاستخدامها في مواقف مناسبة وستدهش من تكون معه. ولا تعيدن قطُّ كلمات حمقاء خرجت من غيرك في ساعة غضب. والتزم الصمت ، وتكلَّمْ فقط إذا كنتَ تعلم بأنك ستحل المعضلات.

توسيع معرفتك في مواضيع مختلفة.
لا تحتاج فقط إلى أن تكون أكثر دراية بكلماتك ، ولكن يجب أيضًا أن تكون على علم بالكثير من الموضوعات المختلفة. لا تعرف أبدًا ما الموضع الذي ستتحدث فيه مع شخص ما ، لذلك من الأفضل أن تكون ذكيًا قدر الإمكان في مجموعة واسعة من الموضوعات. نصيحتي هي الاشتراك في النشرات الإخبارية المختلفة عبر الإنترنت ومواكبة آخر التطورات في الأخبار. 

اجعل الأشياء قصيرة وحلوة.
 إذا كنت في أي وقت مضى مع شخص بارع وجذاب ، فإنهم يبقون تعليقاتهم قصيرة وإلى النقطة معينة. هذا لا يسهل على الناس فهمه ،لكن يضيف أيضًا إلى مستوى السحر والكاريزما. المقصود، يجب أن تكون إجاباتك الذكية مفهومة على الفور. فخير الكلام ما قل ودل.

التورية.
والمقصود بها ان تحمل الجملة معنيين أحدهم أقرب إلى الذهن لكنه غير مقصود, والثاني بعيد اذ أنه المقصود. قد تكون القصد منه اثارة الذهن , أو الهروب من أمر محرج. أنها وسيلة رائعة لبدء حياتك الاجتماعية.

0 تعليقات