شاب يضع وشم على ذراعه كشهادة تطعيم

الصفحة الرئيسية

الوشم بدلاً من شهادة التطعيم.

هل سيكون لديك وشم على ذراعك ليكون دليل على التطعيم ضد كورونا؟

هذا الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عامًا فعلها.

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

الوشم كشهادة على التطعيم

شاب يحمل شهادة تطعيمه موشومة على ذراعه. تذكار عملي أم عمل تافه؟ ما هو رأيك؟

في بعض البلدان يتطلب منك إثبات تطعيمك ضد فيروس كورونا قبل دخول الأماكن العامة والمتاجر والمطاعم ، وعادةً تستخدم شفرة رقمية لشهادة التطعيم محفوظة على الهاتف الذكي وعلى جواز السفر الأخضر ، لتثبت تلقيك اللقاح؟.

لكن البديل الأكثر حداثة ، وشم شهادة التطعيم على الذراع. نحن نعترف بأن هذا أمر غير معتاد بعض الشيء ، لكنه قد يكون مقبول في بلد أوروبي مثل إيطاليا.

الشاب البالغ من العمر 22 عامًا بعد أن حصل على شهادة تطعيمه ضد كورونا وأحتفظ بها كوشم على ذراعه.

هل هذا تهور منه وسوف يندم على تصرفه لاحقًا أم أنه مجرد تذكير بوقت صعب مّر به العالم كله وأصابنا بشدة؟ 

تم تطعيم الشاب أندريا كولونيتا 22 عامًا و الذي يعيش في مدينة ريجيو كالابريا - جنوب إيطاليا ضد فيروس كورونا. بعد ذلك ، لم يكن كافيًا بالنسبة له أن يضع شهادة تطعيمه في جواز السفر الأخضر Green Pass الالزامي في إيطاليا. لكنه أراد أن يتذكر الأوقات الصعبة لوباء كورونا طوال عمره ورسم شهادة تطعيمه على ذراعه. 

وشم التطعيم
صفحة انستجرام أندريا كولونيتا
أظهرت صفحة أندريا كولونيتا على موقع انستجرام صور الوشم الذي رسمه حديثًا على ذراعه وكتب تحت صورته: "الآن دائمًا معي". ومضى يقول: "أردت أن أمثل صعوبات اللحظة بوشم لا يمحى ويمثل فترة تاريخية من وجودي". ثم أضاف بشاعرية: "كما لو كنت أرسم لحظة معينة في حياتي".

بعد رسم العمل الفني على ذراع الشاب الإيطالي ، حاول عدة مرات تجربة وشم شفرة التطعيم في عدة أماكن. ذهب إلى مطعم ماكدونالدز ، في البداية لم يرغب موظفوا المطعم مسح ذراعه بآله  كشف حالة التطعيم قبل دخوله المكان ، لكنهم في النهاية استجابوا لرغبته في الاستعلام عن تطعيمه من خلال الوشم بدلاً من رؤية الشهادة الأصلية.

أختلفت ردود الفعل تجاه وشم التطعيم بشكل كبير

أثارت حملة الوشم هذه آراء متفرقة على وسائل التواصل الاجتماعي. بينما وافق البعض تصرفه وقالوا: "بعد 50 عامًا سيكون للشاب قصة يرويها" ،  ولم يرحب البعض الآخر بالفكرة. وأشاروا إلى أنه "فيما بعد" ستنتهي صلاحية التطعيم بعد تسعة أشهر ومعه تنتهي صلاحية جواز السفر الأخضر وسيكون الوشم بلا فائدة.

وشم التطعيم

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent