ماذا يريد منك النرجسي عندما يعود إليك؟ إليك وجهه الحقيقي - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

عودة النرجسي

ماذا يريد النرجسي من العودة إليك بعد الانفصال؟

أثناء قراءة هذا المقال ، من المؤكد أنك قد مررت بالفعل بتجربتك مع شخصية نرجسية. وبعد أن أنتهت علاقتك معه ، إلا أنه يستمر في العودة.

ـــــــــ
بقلم ليلى سليم
بعض الشخصيات النرجسية تتمتع بأسلوب خاص في العلاقات التي تربطهم بالناس. أنا أعرف بعض الشخصيات النرجسية التي انفصلت عن شريك حياتها وارتبط بضحية آخرى فجأة ، ثم بعد فترة عادت إلى الشريك الأول مرة أخرى.

النرجسي والعودة إليك من جديد

لن تصدق ما أقوله لك الآن ، لكن إحدى الصفات المميزة لأسلوب النرجسي هي أن لديه عددًا ثابتًا من الأشخاص الذين يواصل العودة إليهم مهما حدث ومهما كان سبب الانفصال في الماضي.
مع العلم أن هناك أنواع أخرى من الشخصيات النرجسية تبقى مع ضحيتها ولا تبحث عن ضحية جديدة. [قراءة : كيف تتعرف على الشخص النرجسي؟]

لكن لماذا انفصل النرجسي عنك من الأساس؟

إذا انفصل عنك النرجسي فجأة وبدون مبرر مقنع بعد كل ما فعلته من أجله ، يكون السبب هو رغبته في زيادة عدد ضحايا ، لذا هو يعود من جديد إليك في وقت لاحق بعد أن يكون قد ضمن ضحية جديدة. 
إنه يعتز جدًا بهذه العادة التي ممكن أن تستغرق سنوات ، لأنها بنسبه له زيادة الاستمتاع باللعبة التي يحب أن يكررها مع كل ضحاياه إذا استطاع ، وكما قلت في مقالة سابقة أن عدد ضحايا النرجسي تقريبًا عشرين ضحية طوال حياته سواء كان والديه ، أبنائه ، زملائه ، أقاربه و شريك حياته. [أقرأ: كيف يخطط النرجسي للتلاعب بحياتك]
النرجسي يتركك بعد أن ضمن حبك الكبير له وبعد أن أعطيته كل ما لديك ، سيتركك ، لأنه شعر بالملل من كثرة العطاء. 
أو إحتمال أن علاقتك معه لم تعد تكفيه كوقود يغزي أنانيته ​​، لذا انفصل عنك ليبحث عن ضحية أخرى تعيد إليه نشاطه في اللعب.
بالنسبة للنرجسي البشر قابلون للاستبدال. حتى أولئك الذين يتظاهر أنه يحبهم ومهما كانت درجة قربهم منه. 
كما قلت لك سيتبدلك النرجسي عاجلاً أم أجلاً، إذا احببته أكثر من اللازم ، أو إذا توقفت عن إعطائه ما يريد من مال أو اهتمام أو مساعدات ، ولو وجد بديل أفضل منك فلن يتردد طويلًا في تركك.
ويعتمد قرار عودته إليك على مدى الكرم والإخلاص الذي اعطيته له في الماضي. 
ما يسهل على النرجسي الانفصال عنك طبعيته الشخصية التي لديها القليل جدًا من التعاطف مع من حولها ، والشعور بالآلم الناس والرغبة في مداوة جراحهم. 
وحتى لا يشعر بتأنيب الضمير عندما يتركك فهو يركز بشكل كبير على عيوبك طوال علاقتك معه ويحقر من مميزاتك ، وبالتالي فهو يشعر بالرضا عن نفسه عندما يرى دموعك وضعفك.
في هذه اللحظة بالذات إذا أتيحت الفرصة له ، سيتركك النرجسي للحصول على البديل الأفضل. بمجرد أن يجد النرجسي شخص كمصدر لتجديد نشاطه أكثر قيمة منك ، سيفقد الاهتمام بك تمامًا. 
غالبًا أنت تعرف الآن أنه ارتبط بشخص أخر ، ومع ذلك أنت مازلت تحت تأثير تعويذة سحره وتريد عودته.
لدرجة أنك بعد فترة لن تهتم بحقيقة الموقف وسترضى بالأمر الواقع وتقبل الرجوع إليه من جديد وبالطريقة التي يريدها. [أقرأ أيضًا: ما الذي تقوله الشخصية النرجسي لتعود إلى العلاقة معك]

احذر من هذا التفسير الخاطئ الشائع لقطع الاتصال مع النرجسي.
يرى الكثير من الناس أن قاعدة قطع الاتصال مع النرجسي هي وسيلة للانتقام تريد أن تؤذيه بها ، أو أنك عندما تحظره على مواقع التواصل الإجتماعي تجعله يشتاق إليك ، أو حتى تجعله يشعر بالندم.

لكن إذا كانت نيتك تعذيب النرجسي وكنت تفكر بهذه الطريقة. فأنت ما زلت مرتبطًا به عاطفياً. لأن الشخص الذي تجاوز النرجسي لا يسعى أبدًا للانتقام.
أنا أشعر بك وأفهم تمامًا أن جروحك عميقة ، وأنه كان قاسي وجارح ولم يراعي كل ما فعلته من أجله ، وبكل جرأة تركك تسقط في بحر من الحزن والعذاب ، إلا أنها ليست الطريقة الصحيحة لتعيش حياتك من جديد. 
يجب عليك قطع الاتصال به حتى تحرر نفسك منه ومن الإساءة التي سببها لك. بهذه الطريقة فقط يمكنك استعادة السيطرة على حياتك والسماح أخيرًا لعملية الشفاء. [قراءة: لماذا لم تفصل عن النرجسي ، 6 أسباب عليك معرفتها]
لأنك عندما تقطع الاتصال معه ، سيعيش النرجسي بعيدًا عن الاهتمام والحنان الذي يمكن أن يحصل عليه منك ، وهذا سيفاجئه ويحبطه جدًا ويجعله يشك في نفسه. 
بهذه الطريقة ستهزم النرجسي إلى الأبد وستصبح سعيدًا مرة أخرى في حياتك. [قراءة: تعرف على اخطر أنواع النرجسية ، النرجسي الخفي]
ولكن النرجسي شخص عنيد وصبور ، ويحسب خطواته. هو متعود على قلبك الكبير ويعرف أنه دمرك من الداخل ، وهو متأكد من أنك تنتظر عودته إليك.
لذا سيحاول النرجسي إعادة الاتصال بك فقط إذا شعر أن محاولاته قد تعني إليك شيء ما. 
لذا فإن الأمر متروك لقدرتك على التحمل فيما إذا كنت تريد إعادة العلاقة معه بنفس الجرح ، لأن النرجسي مهما حاولت معه سيعيد نفس الكره ، وتذكر دائما أنه يتسلى بعودته إليك فقط ولا يحمل أي نوع من الحب في قلبه.
جرب قطع الاتصال لمدة أسبوع أو بضعة أشهر. إذا فشلت محاولاته للتواصل معك ، فمن المرجح أنه سيحاول مرة أخرى في وقت آخر يمكن بعد سنة أو سنتين أو عشرة. لذلك من المهم أن تقف بحزم وتعطيه كتفك.

كلمة أخيرة
إنه يركز عليك حاليًا لأنك أسهل طريقة لتلبية احتياجاته النرجسية وليس بدافع الحب. ربما يبحث عن ضحية أخرى ويحتاجك فقط في هذه الأثناء ليعزز شخصيته على حسابك.

لذا دعه يحصل على إمداداته في مكان آخر واستخدم استراتيجية عدم الاتصال. وهي الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص أخيرًا من هذا النرجسي المزعج. ولا تعيد القمامة مرة أخرى إلى المنزل ، أليس كذلك؟
إذا أعجبك ما قرأت ، شاركه مع الآخرين وساعدنا في نشر الثقة والحب بين الناس.[أقرأ أيضًا: كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب]
google-playkhamsatmostaqltradent