يمكنك كسب المال من الهواتف المحولة القديمة - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

يمكنك كسب المال من الهواتف المحولة القديمة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

الهواتف المحمولة القديمة

كيف تبيع الهواتف المحمولة القديمة بسعر مرتفع؟

وما هي الأنواع المطلوبة من الهواتف الذكية؟

ــــــــــــــــ
ليلى سليم

الهواتف المحمولة القديمة
هل ما زلت محتفظ بهاتفك المحمول القديم؟ في هذه الحالة يمكنك كسب المال في هذه الحالة ، لأن بعض الأنواع تصل قيمتها إلى عدة آلاف من الدولارت.

كل فترة تتطور تكنولوجيا الهواتف الذكية الجديدة باستمرار وتلقي بأثرها على النماذج السابقة. يمكن أن تتعرض الهواتف المحمولة التي يتراوح عمرها من عام إلى عامين إلى خسارة كبيرة في قيمتها السوقية. ولكن كلما طالت سنوات الهاتف المحمول ، زادت قيمته.

لهذا السبب يجب عليك التأكد من قيمة هاتفك القديم. لأن العديد من هذه النماذج تعتبر الآن نادرة وتحظى بشعبية كبيرة بين هواة جمع الأشياء القديمة. نخبرك في هذه المقالة كيف تعرض هاتفك القديم في السوق وبيعه بيقمة عالية.

كيف تكسب المال من الهواتف المحمولة القديمة؟ 

أي شخص مشترك في منصات المبيعات مثل Ebay سوف يندهش من بيع الهواتف المحمولة القديمة على هذه المنصات بمئات ، وأحيانًا عدة آلاف من الدولارت. تجذب الهواتف المحمولة التي لا تزال في عبوتها الأصلية هواة جمع الأشياء القديمة ، المهم أن تكون محتفظة بجودتها العالية.

ولكن يجب أن تعرف أنه ليس من المضمون بيع الهواتف المحمولة النادرة بأسعار مرتفعة دائمًا. هناك تقلبات طبيعية في السوق تعتمد على العرض والطلب. ولكن إذا كنت في الوقت المناسب ، يمكنك بيع بعض الهواتف المحمولة القديمة بمبلغ  جيد جدًا.

ما هي أنواع الهواتف المحمولة التي تساوي عدة آلاف من الدولارت.

  • هواتف نوكيا 3310

تشتهر شركة Nokia الفنلندية بهواتفها المحمولة. بعض النماذج ذات قيمة كبيرة اليوم. مثل هاتف Nokia 3310 ، الذي يعد أحد أشهر الهواتف المحمولة وأكثرها مبيعًا في جميع أنحاء العالم على مدار العقود الماضية.

تم تسويقه لأول مرة في عام 2000 وأعجب المشترين بشكل خاص في ذلك الوقت بطريقة كتابة الرسائل النصية الطويلة على هاتف المحمول. كما حققت لعبة الهاتف المحمول "Snake" مكانة مرموقة بفضل Nokia 3310. كل من يبيع مثل هذا الهاتف المحمول في عبوته الأصلية وفي حالة جيدة يمكن أن يتوقع عائدات تصل إلى 300 دولار.

  • هاتف نوكيا 8800 آرتي كاربون  Nokia 8800 Ar te Carbon

كما يحظى آرتي كاربون Nokia 8800 أيضًا بشعبية كبيرة. يعود تاريخه إلى عام 2008 وجذب الانتباه بفضل طريقة صنعه العالية الجودة حيث استخدامت في تصنيعه مواد مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم وكان يعتبر هاتفًا محمولًا ممتازًا تمامًا في ذلك الوقت. يمكنك كسب أكثر من 1000 دولار إذا كنت تمتلك جهاز نوكيا 8800 في عبوته الأصلية.

  • جهاز نوكيا 8800 سيروكو - Nokia 8800 Sirocco

يعتبر Nokia 8800 Sirocco من الأنواع الأكثر رقيًا ما هواتف نوكيا 8800 ، والذي كان متوفرًا باللون الذهبي ، إلى جانب عدة ألوان أخرى. يمكن أن تتوقع عدة آلاف من الدولارت. لكن إن أسعار هذا النموذج تتقلب في الوقت الحالي ، حيث يتم تقديم العديد من العروض بأسعار منخفضة.

  • الهاتف المحمول نوكيا 8110 "ماتريكس"

تشمل المقتنيات النادرة أيضًا Nokia 8110 ، الذي اشتهر في عام 1996 من خلال فيلم الخيال العلمي "Matrix". لأنه يحتوي على وظيفة شريط تمرير التي اعتبرت نوع من الخيال لعشاق التكنولوجيا في ذلك الوقت. يعتبر هذا الجهاز من أفضل الاستثمارات إذا كان في عبوته الأصلية يصل سعره إلى ثلاثة إلى أربعة ألف دولار.

  • هاتف موتورولا DynaTAC 8000x

يبدو هذا الطراز قديمًا حتى مقارنة بطرازات نوكيا القديمة. يعتبر هاتف موتورولا DynaTAC 8000x الأساس لتطوير الهواتف الذكية الحديثة. هو أول هاتف محمول حقيقي في العالم وبالتالي فهو ذو قيمة خاصة اليوم. ظهر الجهاز في السوق في أوائل الثمانينيات وكان سعره أقل بقليل من 4000 دولار أمريكي في ذلك الوقت.

معلومات عن هاتف موتورلا المحمول 

يزن الهاتف 800 جرام ويبلغ عمر البطارية حوالي ساعة. ثم كان لا بد من إعادة شحنها لمدة عشر ساعات تقريبًا حتى تعمل مرة أخرى. لكن في ذلك الوقت ، لم يكن هناك هوس بالهواتف المحمولة كما هو اليوم. وكان على الأشخاص المهتمة بشراء هذه الهاتف الانتظار لمدة تصل إلى عام للحصول على جهاز موتورولا DynaTAC 8000x.

هذا الجهاز لم يعد صالح تمامًا لإجراء أي مكالمات ، لكن هذا لا يقلل من بيعه بسعر ممتاز. يتوقع الخبراء أن قيمته السوقيه يمكن أن تزيد في السنوات المقبلة. لذلك يجب على مالكي Motorola DynaTAC 8000x مراقبة السوق عن كثب.

مجهول يشتري أول رسالة نصية بسعر خيالي

  • هاتف آيفون 2 جي

أخيرًا وليس آخرًا ، أول هاتف iPhone. الذي اعتبر ثورة في عام 2007 عندما أطلقت شركة Apple الهاتف الذكي الذي يعمل باللمس. طبعًا هذا الجهاز يعتبر بطيء وثقيل بالنسبة لأجهزة أبل المتطورة لأسباب فنية بحتة.

لكن من بين هواة الجمع ، هناك طلب كبير على iPhone 2G ، إذا كنت تحتفظ  بالجهاز في حالة جديدة وفي عبوته الأصلية ، فيمكنك تحقيق ربح من 2000 إلى 3000 دولار ويمكن أن يزيد المبلغ عن هذا السعر.

إذا كنت تمتلك أحد الهواتف المحمولة القديمة الأصلية المدرجة في هذه المقالة ، سوف تكسب الكثير من المال من بيعه في الوقت المناسب.

آيفون 13 الجديد تكنولوجيا فائقة السرعة.

    ما هو التطبيق الأكثر أمانًا واتساب سيجنال أم تليجرام

    author-img
    ليلى سليم

    تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent