مجهول يشتري أول رسالة نصية بمبلغ خيالي

الصفحة الرئيسية

مزاد علني لأول رسالة نصية SMS

هذا هو المبلغ الذي دفعه مجهول

ــــــــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

أول رسالة نصية SMS

مجهول يشتري رمز الرسائل القصيرة الرقمية من مزاد علني ، وتلقى أيضًا إطار به صورة متحركة لهاتف محمول مع أول رسالة نصية قصيرة. 
تعتبر هذه العملية اتجاهًا جديدًا لتحريك نوع الفن سواء كان رقمي أو افتراضي أو ملموس.

في مزاد دار Aguttes للمزادات في فرنسا تم بيع أول رسالة نصية قصيرة تم إرسالها من هاتف محمول. وجدت الأصول الرقمية SMS مالكًا جديدًا مقابل ما يزيد قليلاً عن 140000 دولار المبلغ بالتحديد 149.729 ألف دولار

محتوى أول رسالة نصية SMS

"عيد ميلاد مجيد -Merry Christmas". كانت هاتان أول كلمتين تم إرسالهما عبر الرسائل القصيرة في عام 1992. تم بيع هذا النص المرسل من خدمة الرسائل القصيرة في مزاد علني بالقرب من باريس مقابل 149.729 ألف دولار من خلال البروتوكول المشفر (NFT) اختصار لكلمة Non Fungible Token ، وتم الدفع بالعملات المشفرة بتقنية blockchain.

طرحت شركة الاتصالات أول رسالة نصية قصيرة للمزاد

قدمت شركة Vodafone أول رسالة قصيرة SMS للبيع بالمزاد العلني استخدمت فيه نظام البروتوكول الرقمي NFT الذي يوثق السلع الافتراضية ويجعلها مقاومة للتزوير أو الاستبدال ، بتعبير أدق هو عبارة عن اعطاء شهادة رقمية تثبت أن الرسالة النصية نسخة أصلية وغير مزورة. وبذلك يمكن لمالك الرسالة القصيرة إثبات أنه الوحيد في العالم الذي يملك هذا الحق الرقمي.

ووفقًا لشركة خدمات الاتصالات فودافون ، فإن عائدات المزاد يتم التبرع بها لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. عندما يزيد قيمة المزاد عن 140000 دولار. المشتري الذي ظل مجهول الهوية دفع ما قيمته 149.729 ألف دولار ثمنًا للرسالة بالعملة المشفرة الايثريوم.

أول رسالة نصية قصيرة هي شهادة للتاريخ

في ديسمبر 1992 أرسل المبرمج نيل بابوورث ، الذي يعمل في شركة فودافون ، أول رسالة نصية إلى زميل له أثناء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في ذلك الوقت. تماشيا مع المناسبة ، كتب ببساطة: "عيد ميلاد مجيد".

قال ماكسيميليان أجوتيس ، رئيس التطوير في دار المزادات في باريس: "هذه الرسالة النصية الأولى من عام 1992 هي شهادة تاريخية على التقدم البشري والتقني".

ومن المعروف أن قبل ها التاريخ لم يكن متاح ارسال الرسائل من خلال الهاتف لعدم وجود لوحة مفاتيح. وقد عمل المبرمجون في شركة فودافون على تطوير الخدمة واتاحة ارسال الرسائل النصية التي لا تزيد عن 160 حرفًا للمستخدمين.

مبيعات NFT خلال عام 2021

منذ بداية عام 2021 تم بيع أول تغريدة من تطبيق تويتر من مؤسس تويتر جاك دورسي بالمزاد بما يعادل 2.9 مليون دولار. أيضًا خلال نفس العام ، تم بيع أول كود مصدر لشبكة الويب العالمية (WWW) لصالح Tim Berners-Lee والمشفر من NFT مقابل مبلغ 5.4 مليون دولار.

أقرأ أيضًا: هل هذا فن المستقبل بيعت صورة JPEG بالمزاد العلني مقابل 69 مليون دولار

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent