أخطاء ترتكبها معظم النساء عند وضع العطور

عطور

القليل من الرذاذ وانتهيت من رش العطر ليدوم طويلاً. 

لكن وضع العطور بشكل جيد يتطلب بعض المهارة والبراعة لتدوم طويلاً. 

ـــــــــــــــــ
ليلى سليم
عطور شانيل
عطور شانيل

هل تعلم أن الطريقة الصحيحة لو ضع العطر تعتمد كليًا على المكان الذي تخزنه فيه ، والزي الذي ترتديه والطريقة التي تمضمد بها معصميك بالعطر ثم تفركهما معًا.

يقول خبراء موقع لارسا ، إن قوة حاسة الشم وراء هذه الأعمال العطرية المتطورة  من العطور مثل رائحة عطر Christian Dior Eau Noire وعطر Carven Le Parfum و زجاجة شانيل رقم 5 التي يعتبرها الخبراء الزجاجة المثالية لأي حوض أنيق.

لكن بخار الدش قد يقلل من نضارة عطرك ، وبالتالي يحد من جمال رائحتك.

ينصحنا الخبراء في هذه الحالة بعمل بعض التعديلات البسيطة التي تعيدك إلى مسار حاسة الشم الصحيح. فيما يلي خمسة أخطاء شائعة ترتكبها النساء عند شراء العطر واستخدامه.

Chanel No. 5

عطر شانيل رقم 5 

# لا تفرك العطر - فقط رش

يعتبر الخبراء أسوء عادة يطبقها الكثير منا ، عند رش القليل من الرائحة على معصميك ثم الضغط عليهما معًا قبل الوصول إلى رقبتك. لماذا؟ لأن الاحتكاك الناتج عن الفرك يسخن الجلد ، وينتج إنزيمات طبيعية تغير مسار الرائحة. 

الحرارة الناتجة عن الاحتكاك تسخن مكونات العطر ، وتتسبب في كسر الروابط بين الجزيئات. للحفاظ على سلامة المكونات والتأكد أيضًا من استمراره لفترة أطول على بشرتك ، قم برش كلا الرسغين برفق ، ودع السائل يسيل ، حتى يجف.

# التخزين هو المفتاح

العطور تشبه الكائن الحي تقريبًا - فهي حساسة   للتغيرات البيئية. 

يقول الخبراء العطر لا يحب الانتقال من الجو البارد إلى الساخن ، لأن مثل هذه التغيرات في درجات الحرارة تؤدي إلى تفاعلات كيميائية غير متوقعة داخل المكونات الطبيعية ، وبالتالي تقلل من جودة تركيز العطر بشكل أسرع. 

كما أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تغير لون العطر - من  اللون العنبري إلى اللون الأخضر. 

أفضل مكان لتخزين العطر هو الصندوق الذي جاء فيه في الأصل ، وفي درجة حرارة الغرفة 23-25 درجة مئوية. 

أما إذا كنت تريد الحفاظ على العطر لفترة طويلة جدا ، خزن العطور في الثلاجة.

Miss Dior Eau Fraiche by Christian Dior

Miss Dior Eau Fraiche من كريستيان ديور 

# أفضل العطور تأتي في عبوات صغيرة

الاحتفاظ بزجاجة نصف مستخدمة على الرف يسمح للأكسجين (العدو الطبيعي للعطر) بتكسير جزيئات الرائحة ببطء ، وتغيير تركيبتها. 

الأفضل شراء الأوعية الصغيرة (في نطاق 2.4 إلى 1.2 ملليلتر) حتى تظل طازجة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. وإذا كنت تريد شراء  زجاجة واحدة كبيرة الحجم ، يمكنك صب السائل في قوارير أصغر ، ووضع زجاجة العطور نصف الفارغة في الثلاجة للحفاظ على ازدهارها.

مواضيع ذات صلة

ألوان أحمر الشفاه الكلاسيكية

# العطور الاصطناعية ليست سيئة

يقول الخبراء: يحب الناس فكرة العطور الطبيعية بالكامل ، لكنها ليست موجودة دائمًا.

 المادة الخام الأكثر شيوعًا في العطور ، هي المسك المشتق من الحيوانات والتي تضفي نعومة على الرائحة وتعزز من عبقها. 

بالنسبة للروائح أخرى ، مثل الفاوانيا والفريزيا وزنبق الوادي ، لا تتطلق أي رائحة عن استخلصها طبيعيًا ، مما يجبر مصنعي العطور على إعادة تكوينها بمزيج من الجزيئات الاصطناعية. 

عادة ما يستخدم أفضل صانعي العطور مزيجًا من الجزيئات الطبيعية والاصطناعية منذ أواخر القرن التاسع عشر ، ومازلت هذه الطريقة متبعة حتى وقتنا الحاضر ، والتي تضمن مزيجًا عالي الجودة من الزيوت الأساسية والمكونات ومطلقات الرائحة التي يصنعها الإنسان.

Carven Le Parfum Eau de Parfum

عطر Carven Le Parfum Eau de Parfum
تسوق

# استخدم رأسك (أو شعرك)

بعض القواعد المنطقية لتبقى رائحة عطرك عبقة لمدة طويلة. يقول الخبراء: أولا العطر لا يدوم طويلاً على البشرة الجافة ، والأفضل استخدام لوشن الجسم المرافق لعطرك أو مرطب غير معطر لمنع أي تداخل في حاسة الشم. 

ثانيًا: المكان الذي تضع فيه العطور مهم أيضًا. يوصي الخبراء لا ترش العطور على الملابس مباشرة حتى لا تتبقع بمكونات العطر.

الأفضل استهدف المناطق المعرضة للهواء: نقاط النبض في الرقبة والمعصمين أو المرفقين الداخليين ، والاستثناء الوحيد هو إذا كنت في مناخ شديد الحرارة - فمن الأفضل عدم وضع الرائحة مباشرة على جسمك.

يقول الخبراء: عندما تتعرق ، يمكن أن تفسد الزيوت الطبيعية للبشرة عطرك بشكل أسرع ، والبديل الأنيق هو رش شعرك أو وشاحك أو ردائك برفق عندما تتحرك مع الهواء ، تساعد هذه الطريقة في انتشار الرائحة. وتترك انطباع دائم يتحدث عنك.

google-playkhamsatmostaqltradent