كيف تفهمين رسائل الرجل عندما يريد الانفصال؟

الصفحة الرئيسية

6 رسائل تعني أنه يريد الانفصال

 إذا أرسل لك هذه الرسائل، فسوف تنتهي علاقتكما قريبًا

ــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

صورة لرجل وامرأة متخاصمان


قد يكون من الصعب فهم العلاقات في بعض الأحيان. في بعض الأحيان يجعلنا الحب نضحك وأحيانًا يجعلنا يبكي.

ولكن، قد تصبح العلاقات أكثر صعوبة عندما لا نفهم الرسائل التي يرسلها شريكنا، تلك الرسائل التي قد تحمل في طياتها إشارات إلى وجود مشاكل في المستقبل.

وفقًا للدراسات، فإن 88% من الرجال و 18% فقط من النساء يفهمون بشكل صحيح الرسائل النصية التي تُستخدم للإشارة إلى الانفصال. يعتبر الرجال هذه الرسائل دليلًا قاطعًا على نية الانفصال، بينما قد تفسرها النساء بطرق أخرى.

ولكن السؤال هنا: ما هي تلك الرسائل التي قد تُدل على وجود مشاكل في علاقتك؟ 

إن معرفة معنى هذه الرسائل أمر بالغ الأهمية للتحدث بصراحة وحل المشكلات في وقت مبكر، قبل أن تتفاقم الأمور وتصبح خارج السيطرة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الرسائل التحذيرية الشائعة التي قد يرسلها الرجل، وطرق التعامل معها بذكاء لإنقاذ علاقتك أو اتخاذ القرار الصعب.



1. "نحن بحاجة إلى التحدث"

عندما يرسل الرجل رسالة يطلب منك فيها حاجته إلى التكلم معك، فهذا قد يكون إشارة لوجود شيء خطير يشغل تفكيره. قد يكون السبب العلاقة نفسها أو لمشاكل شخصية بينكم أو أي شيء آخر. على الرغم من أن هذا الأمر قد يثير قلقك، إلا أنه من الضروري التعامل مع المحادثة بروحك وعقلك. التواصل هو جزء أساسي من أي علاقة، لذا استغلي هذه الفرصة للتحدث عن أي مخاوف بداخلك والعمل على حلها معًا.


2. "سأتأخر الليلة. لا تنتظري"

رسالة مثل "سأتأخر الليلة" مخيبة جدًا للآمال، خاصة إذا كنت تنظري زوجك بعد عودة من العمل. من المهم أن تفهمي أن أحيانًا تحدث أمور غير متوقعة تجعله يتأخر، ولكن التأخير المتكرر والمستمر دون أسباب وجيهة خصوصًا لو كنتما في بداية الزواج فأن تأخيره بدون داعي يؤدي إلى توتر العلاقة. بدلًا من الانتظار بفارغ الصبر، استغلي هذا الوقت للانغماس في الرعاية الذاتية أو متابعة اهتماماتك الخاصة مثل القراءة أو النوم المريح. إذا استمر في سلوكه وتغيبه عنك وعن المنزل، توقعي طلبه للانفصال بعد وقت قصير.


3. "أحتاج إلى بعض المساحة".

عندما يختار الرجل البعد عنك ويقول لك بصراحة عن حاجته إلى المساحة، فأن هذه الرسالة تدل على عدم اليقين وانعدام الأمان بينك وبينه. ومن الضروري احترام رغبته ولا تضغطي عليه واعطي له الوقت الذي يحتاجه. لكن لا تتوقعي الكثير، واغتنمي هذه الفرصة للتركيز على نفسك والمشاركة في الأنشطة التي تستمتعين بها وتعزيز رفاهيتك. تذكري أن المساحة لا تعني دائمًا نهاية العلاقة؛ في بعض الأحيان، تكون هذه فرصة لكلا الشريكين للنمو بشكل فردي وتعزيز الروابط بينهما.


4. "لم أعد أشعر بنفس الشعور."

عندما تسمعين الرجل يعترف بأنه لم يعد يشعر بنفس الطريقة معك، لابد أن تأخذي كلامه بعين الاعتبار. من المهم إجراء محادثة صادقة عن مشاعركما وأين تقف العلاقة. على الرغم من أن الانفصال مؤلم، إلا أن التظاهر بأن كل شيء على ما يرام لن يحل المشكلات الأساسية. اغتنمي هذه الفرصة للتفكير في مشاعرك وتحديد الأفضل لصحتك العاطفية.


5. "اريد زوجة ثانية".

عندما يقترح زوجك فكرة الزواج الثاني، فهذا يشير إلى تحول كبير في ديناميكيات العلاقة. من الضروري إجراء مناقشة صريحة حول ما يعنيه فكرةواج الثاني وإذا كنتِ مرتاحة لعلاقة مفتوحة أو تفضلين الانفصال. يعتبر الصدق والشفافية عنصرين أساسيين في إدارة مثل هذه المحادثات، حيث يمكن أن يساعدا في توضيح التوقعات ومنع سوء الفهم والاتفاق على الحقوق.


6. "لا اريد إنجاب أطفال".

إذا أعرب الزوج عن تردده أو إحجامه عن الالتزام بالزواج بأي شكل من الأشكال مثل طلبه تأجيل النجاب أو عندما يطلب منك التخلص من الطفل، فمن المهم أن تفهمي وجهة نظره دون الضغط عليه لأن بعض الرجال يخافون من المسئولية. من المحتمل أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتقييم مشاعره وأهدافه المستقبلية قبل تقبل فكرة الانجاب. على الرغم من أن الرجل الذي لا يريد تحمل المسئولية مخيبًا للآمال فهو سوف يتخلى عنك وعن الالتزام بأطفاله بعد ذلك، وفرض الأمر قد يؤدي إلى الاستياء أو التوتر. بدلًا من ذلك، ركزي على بناء الثقة وتعزيز التواصل العميق والعمل على طمأنته واحتوائه، مما يسمح للعلاقة بالتقدم بشكل طبيعي بالسرعة التي تناسبها.


أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

رسائل تدل على مشاعر الرجل نحوك

أخطاء عن كتابة الرسائل النصية إلى الرجل

كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب

google-playkhamsatmostaqltradent