أساليب المرأة المتلاعبة الاستغلالية: 8 حيل - موقع لارسا

 كيف تفهم المرأة المتلاعبة

8 حيل تسخدمها المرأة المتلاعبة في العلاقات

يمكن أن تكون المرأة المتلاعبة خطيرة، ويمكن أن تلحق الضرر بصحتك العقلية والعاطفية. من المهم أن تكون على دراية بأساليبها حتى تتمكن من حماية نفسك.

ــــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم 

8أساليب المرأة المتلاعبة
أساليب المرأة المتلاعبة
عندما يتعلق الأمر بالقلب والعلاقات، يمكن أن تصبح الأمور معقدة بعض الشيء. في بعض الأحيان، كل من الرجال والنساء يستخدمون التلاعب للحصول على ما يريدون. كتبت لك في هذا المقال لأوضح بعض أساليب التلاعب التي تستخدمها المرأة عندما تريد أن ترتبط برجل وتسيطر عليه. 

أسلوب المرأة المتلاعبة 

العلاقات الصحية أساسها الثقة والاحترام والتحدث بصدق مع الشريك. لكن هناك امرأة تستخدم الكاريزما والثقة والشخصية المغناطيسية للتلاعب بالرجل، وقد تسبب له ضرر نفسي وعاطفي وهذه دلالة على سلبية العلاقة التي قد تتدمر مع الوقت. 

وأظن أن عليك فهم هذه الأساليب حتى تستطيع حماية الموقف ومساعدتك كرجل في احتواء المرأة والحصول على علاقة قوية وصحية. 

أساليب المرأة المتلاعبة الاستغلالية: 

1. الثناء والمدح

قد تثني المرأة المتلاعبة عليك كثيرًا، ولكنها في الواقع لا تعني ذلك. فهي تستخدم هذا الأسلوب لجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وزيادة اعتمادك عليها.

في بعض الأحيان، تستخدم المرأة الثناء الزائف للتلاعب بالرجل. قد تمطرك بالمجاملات بشكل مفرط حتى تقوم لها بخدمة أو أنها تفعل ذلك بقصد السيطرة عليك. 

عندما تستعمل المرأة هذه الطريقة، فأنها تخلق في داخلك شعور بالالتزام والاعتمادية وبالتالي فأنت تستجيب لطلباتها مع الوقت.

من المهم أن نكون مهذبون ونستخدم الثناء في محله وبطريقة متوازنة للتعبير عن التقدير أو الاعتراف بالجوانب الإيجابية أو الصفات الحسنة. لكن، عليك الحذر إذا شعرت أن المرأة غير صادقة أو أنها تريد شيئًا في مقابل كلماتها المعسولة.

2. التجنب والغموض

قد تتجنب المرأة المتلاعبة الحديث معك عن أشياء مهمة، أو قد تختفي فجأة. فهي تستخدم هذا الأسلوب لإبقائك في حالة من عدم اليقين والارتباك.

في العلاقات، قد تستخدم المرأة هذه الحيلة لجعل الأمور مربكة أو لديها سلطة وتضعك تحت سيطرتها. 

هذا الأسلوب تستخدمه المرأة بطريقة مختلفة عن الرجل، بمعنى أنها قد تتجنب الحديث معك عن الأشياء المهمة عن قصد، أو تتجنب القيام بالأشياء التي تلزمها بفعلها، أو قد تختفي لكي تجعلك قلق عليها وتفكر في أنك لابد أن تكون قريبًا منها طوال الوقت لتحميها.

3. لعبة التباعد

قد تتجاهلك المرأة المتلاعبة أو تتصرف بطريقة غير مبالية. فهي تستخدم هذا الأسلوب لإثارة غيرتك وجعلك تلاحقها.

الأختفاء هو أسلوب غير لائق للتعامل سواء من الرجل أو المرأة وأكيد هو سلوك غير صحي في العلاقات. 

لكن، في بعض الأحيان قد تتصرف المرأة بطريقة متابعدة وغير مبالية أو غير مهتمة، وهذه الطريقة تستفز الرجل أكثر وتجعله يطاردها حتى تنتبه له. عندما تقوم المرأة بهذه الحيلة  عن قصد فأنها تريد أن تشعر بالرضا عن نفسها أو لمعرفة إذا كنت تهتم بها فعلًا أم لا. 

من المهم معرفة إذا كانت هذه مجرد لعبة مرحة أم أنها علامة على محاولتها للسيطرة عليك بطريقة سيئة.

4. الابتزاز العاطفي

قد تخبرك المرأة المتلاعبة أنها ستتركك أو ستؤذي نفسها إذا لم تفعل ما تريد. فهي تستخدم هذا الأسلوب لتشعرك بالذنب وإجبارك على الانصياع لها.

التلاعب العاطفي هو سلوك تحكمي مسيطر، وتقصد به المرأة  تغيير وجهة نظرك في الأمور لكي تجعلك تشعر بأن كل ما يحصل هو خطأك أو قد تستخدم ضدك أسلوب الانتقاد والتشهير. 

المرأة المتلاعبة ستجدها تستخدم كلمات مثل (أنت السبب في المشاكل - أو أنها تريد الانفصال إذا لم تنفذا لها طلب معين). هي تفعل كل هذا لكي تشعرك بالذنب وبالتالي تبحث عن حل وتحاول إرضائها. 

غالبًا ما تستخدم المرأة هذا التكتيك لجذب الانتباه أو لجعلك تلبي رغباتها، ومن الضروري التعرف على مثل هذا السلوك للحفاظ على الحدود الصحية في العلاقة.

5. الصمت العقابي

في العلاقات، تستخدم بعض النساء الصمت العقابي كنوع من العقاب و التعبير عن الغضب بغرض السيطرة على الشريك. حيلة المرأة المتلاعبة هذه تنفذها من خلال عدم التحدث وجعل الجو متوترًا وغير مريح، وأحيانًا تقصد عدم التواصل أو عدم الاستجابة للحوار بشكل متعمد وبدون سبب واضح. 

هذا التصرف يجعل الرجل يشعر بالتوتر والقلق، لذلك قد يستسلم لما تريده المرأة. من الضروري ملاحظة هذا السلوك والتحدث عنه حتى تحصل على علاقة جيدة ومنفتحة.

6. إفتعال المواقف

قد تستخدم المرأة هذا التكتيك الصعب وهو أضراب النار وإفتعال المواقف "Gas lighting" بهدف زعزعة ثقة الرجل في نفسه وتشويه وجهة نظره وجعله يشك في صحته العقلية. 

هذا يعني جعل الرجل يشك في أفكاره ومشاعره. قد تقول أشياء لم تقولها أبدًا أو تحرف الحقيقة وتخبرك بمعلومات مضللة وفي بعض الأحيان ستنكر مسئوليتها عن أي أفعال خبيثة، لجعل الشريك يشعر بالارتباك وعدم اليقين. 

عندما تصدق كلام المرأة المتلاعبة سوف تكتسب القوة عليك وستعرف كيف تتحمك بك وتوجهك كما تريد دائمًا. 

7. الحب كورقة مساومة

هذا الأسلوب غير أخلاقي بالمرة، لأنه يتجاوز حقوق ومشاعر الطرف الآخر وتقديره للعلاقة. تقوم المرأة بإظهار الحب والاهتمام وإقامة علاقة عاطفية مع الرجل بهدف الاستفادة منه أو للحصول على مصلحتها الشخصية.

في بعض الأحيان قد تستخدم المرأة الحب كأداة لتحقيق مرادها. يمكن أن تهدد بأنها ستتوقف عن المحبة أو الحنان إذا لم تحصل على ما تريد. 

وهذا يمكن أن يجعل الرجل يشعر بالخداع والخيانة وستتضرر صحته النفسية والعقلية. من المهم ملاحظة متى يحدث هذا والتحدث بصراحة للحصول على علاقة صحية مبنية على الحب الحقيقي والتفاهم.

8. مغازلة الآخرين

غالبًا ما تغازل المرأة المتلاعبة الرجال الآخرين عن قصد لجعل الرجل يشعر بالغيرة أو عدم الأمان والشك من مدى استقرار هذه العلاقة، وحثه على بذل المزيد. 

مغازلة الآخرين هو سلوك يتمثل في إظهار الاهتمام والإعجاب بشكل غير رسمي أو غير ملتزم، والغرض منه هو إثارة انتباه الشخص الآخر أو جذب انتباهه.

تثير المرأة غيرة الرجل بهدف الحصول على رد فعل عاطفي منه، ثم تلومه عليه فيما بعد. من المهم ملاحظة متى يحدث هذا والتحدث عنه للحصول على علاقة جيدة ومحترمة.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

6 أشياء يلاحظها الرجال في النساء

ما هي أساليب المرأة المتلاعبة

خمس أشياء تستحقها المرأة في الحب

google-playkhamsatmostaqltradent