كيف تجعلينه يدرك أنه يخسرك: 7 خطوات ذكية لإنقاذ علاقتك

كيف تجعلين الرجل يدرك أنه يخسرك

7 طرق لجعل الرجل يفهم أنه على وشك خسارتك

ــــــــــــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

كيف تجعلين الرجل يدرك أنه يخسرك
كيف تجعلينه يدرك أنه يخسرك: 7 خطوات ذكية لإنقاذ علاقتك

في عالم العلاقات، قد تصبح الأمور صعبة، أحيانًا نبكي، وأحيانا تملئ الفرحة قلوبنا. أما إذا كنت تشعرين أن علاقتك بالرجل لم تعد قوية كما كانت من قبل، فهناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لإحداث تغيير إيجابي. 

لا أتكلم عن ممارسة الألعاب أو القيام بأي شيء سخيف؛ لكن، الفكرة في إظهار مدى أهميتك بلطف. 

لأنه يحدث في بعض الأحيان أن تصل العلاقة العاطفية إلى نقطة تحوّل، حيث يبدأ الرجل في أخذ العلاقة بشكل مفروض أو مع الوقت يبدو وكأنه غير مهتم بك أو ملتزم نحوك بشيء. في هذه الحالة، يصعُب على المرأة جعل الرجل يدرك أنه قد يفقدها وأنه يخسرها فعلاً. 

في هذا المقال، سنستكشف بعض الطرق السهلة لإعطاء إشارة تنبيه للرجل وجعله يدرك أنه قد يخسرك.

دعينا نشرح هذه الخطوات البسيطة لاستعادة السعادة والتأكد من أن كلا منكما يفهم قيمة هذه العلاقة.

➊ توقفي عن محاولة تصحيح كل شيء: امنحيه فرصة ليدرك عواقب أفعاله.

في بعض الأحيان، يحتاج الرجال إلى الاستيقاظ لإدراك ما هي حقيقة وجودك في حياته. بدلًا من إن تحاولي الوقوف معه في كل صغيرة وكبيرة ومحاولة حل مشاكله الصغيرة والكبيرة. 

خذي خطوة إلى الوراء. دعيه يشعر بالمسئولية ويتحمل عواقب أفعاله. عندما تتوقفين عن القيام بدور حلّال المشاكل، قد يبدأ في فهم القيمة التي تضفيها في حياته، وكيف أن لرأيك ومواقفك أثر كبير في حياته. 

من المهم أن يدرك الرجل أن ما تتقدميه له قيمة، ومن المهم أن تسمحين له برؤية قيمتك دون أن تقومي باستمرار بإزالة المطبات التي يواجهها في حياته أو بتذكيره بما تقدميه له.

➋ اخرجي بدونه: اِظهري له أن لديك حياة غنية خارج العلاقة.

لا تنتظري منه أن يضع الخطط وينظم الخروجات ويستكشف المطاعم الجديدة بالنيابة عنك. تولي مسؤولية سعادتك واكتشفي عالم خاص لكِ. 

اخرجي مع الأصدقاء واستكشفي أماكن جديدة واقضي وقتًا ممتعًا بدونه. لا تكبري الموضوع وتعتبري أن هذه الفكرة خيانة له أو انتقام أو أنك بهذه التصرفات تجعلينه يشعر بالغيرة؛ لكن بكل بساطة عيشي عالمك حتى لو كان شيء صغير، لكن هذه الحياة لا تدور حوله فقط. 

عندما تقومين بحياة خارج العلاقة، فإنك ترسلين له رسالة واضحة مفادها أنك لن تقبلين بأن يتم اعتبارك كشيء مسلمًا به فأنتِ لك حياة مهما كانت الرابطة بينكم قوية ولا داعي أن يكون معك في كل صغيرة وكبيرة.

➌ عبّري عن احتياجاتك بوضوح: تواصلي معه بوضوح وهدوء وتكلمي مشاعرك واحتياجاتك.

الرجل لا يعرف قراءة الأفكار ولا المشاعر بوضوح، صحيح أنه يستطيع تحليل الأمور وقراءة ما بين السطور لكنه لا يقرأ الأفكار وكثير من الرجل لا يفهم المشاعر. وفي بعض الأحيان يحتاج الرجل إلى توضيح الأمور. 

عبري بهدوء عما تشعرين به وما تحتاجينه من العلاقة. في نفس الوقت تجنبي اللوم والاتهامات. من الأفضل أن تركزي على عواطفك. التواصل الواضح يمكن أن يسد الفجوة ويجعله يفهم عمق مخاوفك. 

تذكري أن من المهم عدم توجيه أصابع الاتهام إليه. لكن، حاولي إيجاد أرضية مشتركة لعلاقة أكثر صحة.

 امنحي نفسك الأولوية: اِهتمي بنفسك وبرفاهيتك.

أظهري له أنكِ تقدرين نفسك، وأنكِ تهتمين بذاتك وشكلك وتنمية شخصيتك. عندما تستثمرين وقتك في رفاهيتك، فإن ذلك يرسل له رسالة مفادها أنكِ لن تقبلين الإهمال. 

أعتني بنفسك في كل شيء، سواء أكان كنتِ تفضلين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو الانغماس في هواية، أو مجرد قضاء يوم في منتجع صحي أو حضور دورات تدريبية، فإن الرعاية الذاتية تشير إلى أنك تستحقين الحب والاهتمام. 

عندما تجعلين نفسك أولوية، قد يدرك أهمية المشاركة الفعالة في العلاقة.

➎ ضعي حدودًا واضحة: حددي ما هو مقبول وما هو غير مقبول في العلاقة.

كل علاقة صحية لها حدود. إذا كان يتجاوز الخطوط أو يأخذك كأمر مسلم به ويفعل ما يحلو له من غير أي اعتبار لخصوصياتك أو ما تفضلينه، فمن الضروري وضع حدود واضحة. 

دعيه يعرف ما هو السلوك غير المقبول وما تتوقعينه منه. الحدود لا تتعني السيطرة؛ لكنن الحدود تعني خلق نوع من الاحترام المتبادل. 

من خلال وضع حدود صحية، فإنك توضحين له أن احتياجاتك مهمة، ويجب عليه الاعتراف بها واحترامها.

➏ اِظهري له قيمتك: احتفلي بإنجازاتك ومواهبك.

احتفلي بإنجازاتك ومواهبك. أي كان هذا النجاح شاركي إنجازاتك معه سواء هذا نجاحًا مهنيًا، أو إنجازًا شخصيًا، أو موهبة اكتشفتيها في نفسك مؤخرًا. 

عندما تظهرين قيمتك، فإنك تذكرينه بالصفات الفريدة التي جذبته إليك في المقام الأول. يمكن أن تكون هذه طريقة قوية لجعله يدرك ما سيخسره إذا لم يقدرك ويعتز بك.

➐ حافظي على استقلاليتك

يشعر الرجل بالإحباط إذا شعر بأن المرأة تعتمد عليه بشكل كبير وتفقد استقلاليتها. لكن، عندما تحافظين على استقلاليتك وتحقيق رغباتك الشخصية، ستجعلين الرجل يدرك أنه يمكنه أن يفقدك إذا لم يكن يستحقك.

الرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها والقوية والتي لها كرامة، ويخاف من خسارة هذه المرأة.

في النهاية، من الضروري أن يدرك الرجل أنه يمكنه أن يفقدك وأنك لست ملزمة بالبقاء في علاقة لا تستحقيها. عندما تعتني بنفسك وتعبرين عن قيمتك وتحققين أهدافك الشخصية، فإن ذلك يمكن أن يثير وعي الرجل ويجعله يدرك أنه يفقدك. تذكري دائمًا أنك تستحقي الحب والاحترام الحقيقي في العلاقة.
أقرأ أيضًا على موقع لارسا:
google-playkhamsatmostaqltradent