-->

ابحث

صدام ثقافي وتاريخي - وراء وقف مسلسل الملك أحمس

A+ A A-

وقف مسلسل الملك أحمس مؤقتًا لحين المراجعة التاريخية للأحداث. 

ــــــــــ
كتبت: ليلى سليم
مسلسل الملك أحمس

 مسلسل الملك أحمس

الأعمال التاريخية لقدماء المصريين قليلة في السينما والتليفزيون ، ومسلسل الملك أحمس يعتبر أحد الفنية الأعمال الهامة التي تصف كفاح شعب مصر ونضالهم من أجل الحرية وطردهم للهكسوس الغزاه ، وقصة حب الملك أحمس للأميرة القادمة من الصحراء إبنة عدوة الهكسوسي.

برومو العمل التاريخي الذي  متوقع عرضه في درما رمضان 2021 ، 

لاقى السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب عدم مهنية صناع العمل في إظهار أبطال المسلسل بصورة بواقع الفترة الزمنية وشكل الملك.
مسلسل الملك أحمس
وكان الرد القائمين على العمل أنه عمل فني له منظور ورؤية ، الأمر الذي أعتبره البعض أن المسلسل سيكون أقرب إلى العمل الهزلي عن كونه عمل درامي تاريخي له قيمته الثقافية والحضارية.
مسلسل الملك أحمس

رأي المؤرخون وعلماء المصريات في مسلسل الملك أحمس

عبر الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق عن إستيائه من برومو مسلسل أحمس بسبب مظهر الفنانين والملابس ، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.
وقال أنه يجب على مخرج العمل الإستعانة بخبراء الآثار والمعابد والخبراء وأصحاب الكفاءة حتى نساعد في نجاح العمل الفني الذي تنتجه الدولة.

قرار وقف مسلسل الملك أحمس

قررت الشركة المنتجة لمسلسل "أحمس" وقف المسلسل والإستجابة لرأي الجمهور الذي ينتظر هذا العمل الفني الهام.
وقررت تشكيل لجنة عاجلة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الإجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو كان القرار وقف العرض فى رمضان القادم.
مسلسل الملك أحمس مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمى نجيب محفوظ. 
سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب ، إخراج حسين المنباوى. 
بطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد فراج وريم مصطفى ومحمد لطفي ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام، ويجسد فيه عمرو يوسف شخصية الملك أحمس ورحلة كفاحه ضد الهكسوس.

سجل الآن للحصول على النشرة الإخبارية لموقع لارسا:

Delivered by FeedBurner

0 تعليقات