recent
أخبار ساخنة

ثلاثة أبراج لن تسامحك فكيف تتعامل معهم بعناية؟ - موقع لارسا

في عالم الأبراج: ثلاثة أبراج لا تتسامح ولا تنسى

هذه الأبراج التسامح بالنسبة لهم كلمة غريبة

انتبه من طريقة تعاملك معهم واحذر من الخطأ

ـــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

ثلاثة أبراج لا تتسامح ولا تنسى
ثلاثة أبراج لا تتسامح ولا تنسى


ظهر علم الأبراج بداية التاريخ، وكان الغرض منه أن يضيء لنا جانب من جوانب الشخصية الإنسانية ويوضح لنا الخصائص الغير مرئية لكل فرد على حسب وجود الأبراج لحظة ميلاده.

التسامح عند الأبراج 

التسامح أمر صعب جدًا، إن لم يكن شبه مستحيل أن يفعله الإنسان العادي. لأن التسامح يتطلب مستوى من القوة والرحمة الغير موجود تقريبًا أو ممكن أن نقول قليل الوجود بين البشر. نحن نستطيع أن ننسى الأخطاء العفوية ولكن من صعب أن نسامح الأخطاء الفظيعة التي ارتكبت في حقنا.

التسامح الغير مشروط هو أمر إلهي، ولكن هذا لا يمنع أن بعضنا قادر على التسامح إلى درجة ما (أقصد في حدود طبعًا)، والبعض الآخر لا يستطيع التسامح تحت أي ظرف من الظروف. لا توجد طريقة ولا كيف لجعل أي إنسان ينسى الأذى بسهولة أو يتغاضى عن من أساء إليها وكسره. ولا يمكن حتى لأي برج أن يغير طبيعة البشر.

استمر في القراءة لتكتشف ثلاثة أبراج هم الأكثر إحساس بالمرارة ويحملون الضغينة في قلوبهم لوقت طويل، والتسامح والغفران تعتبر كلمات غريبة بالنسبة لهم،  وعليك أنت أن تنتبه لكل ما تقوله أو تفعله لأن يمكن أن يكون للأخطاء البسيطة عواقب طويلة المدى معهم.

ثلاثة أبراج حساسة جدًا ولن تسامح بسهولة ابدًا

ألم يخطئ كل واحد منا أو قال أو فعل شيئًا مؤذي بقصد أو بدون قصد. لكن هذه البراج الثلاثة لن تسمح لك بالخطأ ولن تغفر لك أخطائك معهم حتى لو هددتهم بفتح النار عليهم.

طبعًا، هناك أبراج حساسة بشكل خاص ويجب التعامل معهم كما تعامل الأطفال لأنهم يأخذون كل شيء على محمل شخصي وبسرعة. ولكن هذا مجرد جانب واحد من الأبراج. لأن بعض الأبراج الأخرى قوية جدًا، ويمكنها تحمل سوء السلوك الغريب، ولكن عند نقطة معينة ستصل إلى الحد الأقصى من التسامح ولن تغفر بسهولة الأخطاء الكبيرة والجسيمة. 

عندما نتعرض لتجربة مؤلمة الكير منا يفكر في طريقة واحد للتخلص من الألم (اغفر وانسى وفكر في المستقبل). وطالما أننا لا نسامح، فإن قلوبنا تظل تحمل الذكريات السيئة وبالتالي نؤذي أنفسنا أكثر، ولا تزال بعض الأبراج تجد صعوبة في الغفران وتخطي الأذى. غالبًا هذه الأبراج تتذكر التصرفات السيئة بالتفصيل ويجعلون الشخص الآخر يشعر أنه لا يزال مخطىء مهما حاول إصلاح الموقف وقد يطالب أصحاب هذه الأبراج بالتعويض.


برج الثور (21 أبريل - 21 مايو): 

أحد الأبراج الأرضية الذي يمثل الأمان من جميع النواحي. من الأفضل عدم ارتكاب أي خطأ مع برج الثور، لأن أي شيء يبدو غير متوقع أو أحمق بالنسبة لمواليد برج الثور غير مقبول - وهذا ينطبق على الأشياء والأشخاص - أي تصرف أو قول يعرض سلامته للخطر أو فيه خيانة سوف يعتبره  الثور غير مقبول ولن يتسامح فيه ولن يغير رأيه فيه ابدًا. 

من ناحية، يريد برج الثور أن يسامحك لأن هذا هو ما يتوق إليه الجزء المستقر من شخصيته. ولكن نظرًا لكونه عنيدًا جدًا وثابت على موقفه لدرجة أنه غير قادر على التحرك خطوة واحدة نحو تغير موقفه، فإن برج الثور، في النهاية، لا يمكنه أن يسامح. إنها حالة محزنة أن يكون برج الثور محتار بين الغفران وحمل الحزن في قلبه، ولكن هذا هو الحال دائمًا.

برج الثور يضع دائمًا قواعد واضحة ويغضب بشدة إذا لم يتباعها الناس المحطين به. هذا البرج لن يغفر ولن ينسى من خان ثقته ومن يحاول كسره. في رأيه أنه وضع القواعد بشكل واضح وأي شخص ينتهكها سيتم استبعاده من حياته. وهذا الموقف أيضًا يؤذي برج الثور، لكنها مسألة مبدأ بالنسبة له.

برج السرطان (22 يونيو - 22 يوليو): 

يميل الأشخاص الذين يرون الدنيا باللون الأسود إلى أخذ كل شيء على محمل شخصي. وهذه هي طبيعة السرطان الذي يأخذ كل شيء بشكل درامي وحزين. في علم النفس، يرتبط سلوك الاستياء بتدني احترام الذات. في حين أن هذا لا ينطبق على كل برج السرطان، إلا أن مواليد السرطان من السهل أن يكونوا غير مستقرين لأنهم حساسون عاطفيًا جدًا. عندما يتعرض السرطان للأذى من شخص معين، فإنه يعاني من هذه القسوة لفترة طويلة لأنه يجد أن من الأسهل النظر إلى الماضي بدلاً من أن يرى الحاضر والنظر إلى المستقبل. 

من المؤكد أن برج السرطان سوف يتحدث بصراحة عن مشاعره، وسيقول لك حقيقة أنك آذيته وخنته، لكنه لن يقول أبدًا الكلمات التي في قلبه، لن تسمع منه كلمة "لن أسامحك أبدًا". وبدلاً من الكلام، ستبقى الحقيقة في قلبه ومن المتوقع أن تعرفها وتلاحظها في تصرفاته.

برج العقرب (24 أكتوبر - 22 نوفمبر): 

في بعض الأحيان يكون الدافع وراء السلوك المرير والإحساس بالضغينة الرغبة في المزيد من فرض القوة والسيطرة. إذا رأيت برج العقرب أمامك، فلا يمكنك استبعاد حبه للسيطرة عليك من أول يوم. إذا تعاملت مع العقرب بشكل سيء أو كذبت عليه وكنت غامض، فلا تتفاجأ كثيرًا إذا وجدت نفسك فجأة في منتصف حملته الانتقامية. يحب برج العقرب أن تكون زمام الأمور في يده. 

لأن الطريقة التي يركز بها برج العقرب على الصدق تكاد تكون تصل إلى درجة الهووس - وهي إحدى صفاته الصعبة. لذلك، قد تجد أن برج العقرب سوف يغفر لك أي تصرفات طائشة بسيطة، مثلاً إذا كذبت عليه في أمور عادية، لكن عليك أن تتوقع أنه سيكهرك على المدى الطويل، لأن تلك الثقة التي اعطاها لك في السابق قد اختفت. أكذب على برج العقرب ولن ترى التسامح منه أبدًا في المستقبل.

هو سيد الدراما وله تعريف خاص بالعدالة على حسب رغباته وأهوائه. خاصة في حالة الخيانة. يجب عليك الحفاظ على علاقتك معه، لأن أدائه الانتقامي سيكون جاهز للعرض في أي لحظة. العقرب انتقامي ويريد منك أن تدفع ثمن الخطأ الذي ارتكبته في حقه - وكلما طالت مدة تعذبيك كلما كان أفضل بالنسبة له.

علاقات هذه الأبراج صعبة ومعقدة 

الاستياء أو الشعور بالمرارة هو إحساس بالغضب والاحتقان نتيجة لتجربة سلبية أو عدم الرضا عن موقف معين تعامل فيه أصحاب هذه الأبراج بشكل غير عادل وبالتالي لإانهم يلقون الاتهامات على الطرف الثاني. 
يمكن أن يكون الاستياء ناتجًا عن عدم الثقة في النفس أو عدم التوافق بين ما يريده الشخص والواقع، أو عن عدم القدرة على التحكم في موقف معين، أو بسبب تصرفات أو أفعال الآخرين.

سلوك الاستياء وعدم التسامح والشعور بالحزن قد يزيد من تعقيد الأمور لأنه يؤثر على طريقة التفكير وعلى المشاعر. يمكن أن يؤدي استياء الأبراج إلى زيادة التوتر العاطفي، مما يجعل من الصعب التفكير بوضوح واتخاذ قرارات منطقية. قد يؤدي الاستياء أيضًا إلى تدهور العلاقات الشخصية والاجتماعية لهذه الأبراج، حيث يمكن أن تؤدي الاتهامات واللوم إلى تصعيد النزاعات والمشاجرات.

كيف تتعامل بعناية مع الشخص الذي لا يتسامح بسهولة:

  • الاستماع بتركيز: اسمح للشخص المستاء بالتعبير عن مشاعره واستمع بتركيز لما يقوله دون انقاض الحجج أو التقليل من أهمية مشاعره.
  • التعاطف: حاول فهم مشاعر الشخص المستاء وتعبير عن التعاطف والتفهم لموقفه، حتى لو لم توافقه الرأي.
  • البناء وليس التدمير: حاول توجيه الحوار نحو حلول بناءة وتعزيز التفاهم والتعاون بدلاً من التصعيد وإثارة المشاكل.
  • الاحترام: احترم مشاعر الشخص المستاء وتجنب الانتقاص منه أو تقديم انتقادات لاذعة.
  • عرض المساعدة: قدم المساعدة في حال كان هناك شيء يمكنك القيام به للمساعدة في حل المشكلة أو تخفيف الاستياء.
لاحظ أن: معظم التصرفات تعتمد على سياق الوضع والعلاقة بينك وبين الشخص المستاء. يجب أن تكون الاستجابة مرنة ومتناغمة مع الحالة وطبيعة الشخص.

كيف يعدل الشخص المستاء من نفسه ومن تصرفاته:

التفكير الإيجابي: حاول تغيير نظرتك للأمور والتركيز على الجوانب الإيجابية. قد يكون هناك مجال لتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية من خلال ممارسة التفكير الإيجابي والتركيز على الحلول بدلاً من التركيز على المشكلات.

 التعامل مع الضغط: تعلم طرق التعامل مع ضغوط الحياة بطرق صحية. يمكن أن يكون التمارين الرياضية، التأمل، والاسترخاء أدوات فعالة للتخفيف من التوتر والغضب.
❸  تعلم التواصل الفعّال: قد يكون نقص مهارات التواصل هي السبب في زيادة الغضب والاستياء. حاول تعلم مهارات التواصل الفعّالة مثل الاستماع النشط والتعبير عن الأفكار والمشاعر بطرق واضحة ومحترمة.
❹ التمسك بالمرونة: حاول أن تكون أكثر مرونة في تصوراتك وتوقعاتك. قد لا تسير الأمور دائمًا وفقًا لما نتوقعه، وقد تحدث تحولات غير متوقعة. بالتمسك بالمرونة، يمكنك التكيف بشكل أفضل مع المواقف الصعبة وتقليل الاستياء.
❺ ممارسة الرياضة والاسترخاء: قد تساعد ممارسة الرياضة المنتظمة وتقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق في تهدئة العقل وتخفيف التوتر والغضب. ابحث عن الأنشطة التي تناسبك وتساعدك على الاسترخاء وتحسين حالتك العقلية.
❻ طلب المساعدة: إذا واجهت صعوبة في التعامل مع الاستياء وتحسين تصرفاتك، فلا تتردد في طلب المساعدة من أصدقاءك المقربين أو الاستعانة بخبراء في مجال الصحة العقلية مثل المستشارين أو الأخصائيين النفسيين.

يجب أن تتذكر أن تعديل النفس والتصرفات البغضية يستغرق وقتًا وجهدًا. 

وتذكر إن رد الفعل الحساس على أصغر الأشياء يجعل أي شخص يبتعد عنك لأنه لن يستطيع التعامل مع المزاج المتقلب أو التمسك بالمواقف، وشيئًا فشيئًا، قد ينسحب الأشخاص القريبون منك وينتهي بك الأمر وحيدًا.

ماذا تجني من حمل الضغينة؟ الحياة ممكنة فقط في الوقت الحاضر. لا يمكننا أن نعيش في المستقبل لأنه لم يحدث بعد، ولا يمكننا أن نعيش في الماضي لأنه لم يعد بإمكاننا تغييره. والشخص الذي يحمل الضغينة في قلبه يعيش في الماضي وقد تفوته الحياة. اسأل نفسك إذا كان الحزن والقسوة يستحقان أن تبقى معهما على أن تعيش بتسامح مع أحبائك.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا

أربعة أبراج هم الأكثر براعة في الكذب وخداع الناس

أبراج لا تتوافق مع بعضها ابدًا، 12 علاقة كارثية

هذه الأبراج تحب وترتبط من أول نظرة

google-playkhamsatmostaqltradent